وداعا للورقية ...رخص سياقة ممغنطة قريبا في فلسطين
الإثنين | 16/04/2018 - 01:28 مساءاً
وداعا للورقية ...رخص سياقة ممغنطة قريبا في فلسطين

تلفزيون السلام - فلسطين : اعنلت وزارة النقل والمواصلات، عن استبدالها للرخص الورقية التي تصدرها للمواطنين لقيادة السيارات بالبطاقات الممغنطة.وجاء هذا الاعلان، بعد ان وقعت الوزارة إتفاقية شراكة مع شركة فلسطين للتكنلوجيا المكتبية (أوفتك) لطباعة الرخص الممغنطة.

وأكد وكيل وزارة النقل عمار ياسين، أن هذه الإتفاقية تأتي تتويجاً لجهود مشتركة ومثمرة ما بين الوزارة كقطاع عام والشركة كقطاع خاص بهدف إنشاء قاعدة ونواة صلبة تكون بداية إنطلاقة لعمل مشترك للأرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور وعبر مواكبة أفضل السبل التكنولوجيا الحديثة.

وأوضحت الوزارة في هذا السياق بأنه سيتم خلال القترة القريبة القادمة وبعد الإنتهاء من كافة المتطلبات اللوجستية اللازمة إصدار بطاقات القيادة الممغنطة وفق الأصول.

كشف الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، محمّد حمدان، اليوم الإثنين، عن استعدادات وِزارته لإصدار رخص القيادة على شكل بطاقات بلاستيكيّة خلال شهريْن، بعد توقيع اتفاقيّة مع إحدى الشركات.

وأوضح الناطق بأسم الوزارة في تصريحات صحفية لوسائل اعلام محلية أنّ البطاقاتِ ستكون مطبوعة بثلاث لغات، حتى تسمحَ لحامليها الاستخدام في جميع الدول، مضيفًا بأنّ الشرطة الإسرائيليّة لن تتسبّب في أيّ مضايقات لمن يحملها.

وأشار إلى أنّ البطاقات لا تتعامل مع “الباركود”، ولكنّها تحتوي على بعض الجوانب الأمنيّة التي لا تسمح بتزويرها، أو التلاعب فيها، كما كان يحدث أحيانًا في الرخص الورقيّة.

وبيّن أنّ هذه الخطوة تأتي كجزء من توجّه الوزارة لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتطويرها، وإنجاز المعاملات في دوائر السير بسهولة، لافتًا إلى أنّ ذلك بتوجيهات من وزير النقل والمواصلات، ووكيل الوزارة، للارتقاء بالخدمات المقدّمة.

المصدر : موقع الاقتصادي






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:45
العشاء 09:22
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أمراض تنتقل من الأم لابنتها
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن التنبؤ أحيانا بصحة الشخص من الحالة الصحية لأمه، حيث كشف الخبراء ...
النظام النباتي.. 'المعيار الذهبي' لخفض الكوليسترول
تلفزيون السلام- فلسطين: تعتبر المستويات المرتفعة للكوليسترول سبباً مؤثراً في الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل ألزهايمر و ...
كيف تحافظ على الأدوية داخل السيارة صيفا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: حذّرت الصيدلانية الألمانية غابرييلا أوفرفينينغ من تعرض الأدوية لأشعة الشمس الساطعة عند اصطحابها في ...
دراسة: تخلّص من البدانة.. وعالج السكري بحقنة واحدة
تلفزيون السلام- فلسطين: كشفت دراسة طبية حديثة، أن حقنة تحتوي هرمونا معينا، قد تساهم في علاج الأشخاص ...
تقنية روسية تقضي على أورام الدماغ المعقدة
تلفزيون السلام- فلسطين: طور علماء من جامعة ساراتوف الحكومية تقنيات جديدة لعلاج فردي لأشد أنواع أورام الدماغ ...