ساحة "أيوب فلسطين" .. شاهد الفيديو
الثلاثاء | 17/04/2018 - 04:34 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : وقفت أم نادر لبرهة من الزمن وهي تستعد لقص الشريط الأحمر، إيذانا بافتتاح ساحة حملت اسم ابنها الأسير اللواء ماهر عبد اللطيف يونس، وبدت كما تستعد للقاء ابنها الذي حرمها الاحتلال منه منذ أكثر من ربع قرن.

 

أغمضت عينيها لحظات، وهي تردد الدعاء لله بأن يمن عليه بالحرية، ثم قصت الشريط، وسط تصفيق حار من حشود طولكرم بكل مكوناتها الرسمية والشعبية، وأزاحت الستار عن مجسم يحمل صورة ابنها الأسير واسمه، قبلته والدموع تنهمر من عينيها، احتضنها أبناؤها وهم يشدون من أزرها، ويقولون لها ابتسمي يا أمي فالفرج قادم ولم يبق إلا القليل.

 

وكانت بلدية طولكرم تبرعت بساحة على أحد الأرصفة القريبة من مخيم طولكرم، للمارة بشارع نابلس شرق المدينة، بقرار وتوجيهات من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وقامت عائلة الأسير يونس بتمويل تأهيلها وتبليطها.

 

فكرة هذه الساحة لم تكن وليدة الصدفة، تقول نهاد يونس الأحمد شقيقة الأسير، بل نبعت في يوم الأسير من العام الماضي عندما كان الأسرى يخوضون إضرابا عن الطعام، فتم الاتفاق على العمل بهذه الساحة تمهيدا لافتتاحها هذا العام وفي يوم الأسير.

 

والأسير ماهر يونس من قرية عارة في المثلث الشمالي داخل أراضي العام 1948، دخل عامه السادس والثلاثين في سجون الاحتلال، بشكل متواصل، مطلع العام الحالي، حيث اعتقلته قوات الاحتلال في 18/1/1983، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة، وهو ثاني أقدم أسير في العالم بعد ابن عمه الأسير كريم يونس الذي يعتبر عميد الأسرى ويقضي حكما بالسجن المؤبد أيضا، ويقبعان معا حاليا في سجن النقب الصحراوي.

 

وحيت أم نادر محافظة طولكرم على هذه اللفتة، ووصفت ابنها بأنه ابن عارة وعرعرة وابن طولكرم وابن فلسطين، وقالت "هؤلاء الأسرى أولاد فلسطين والقدس مسرى رسول الله"، ودعت الله أن يمن عليهم بالفرج القريب والسلام والأمان".

 

وقالت "أنا مرفوعة الرأس بكل الأسرى، فقضيتهم قضية الوطن فلسطين".

 

هذه الساحة الممثلة باسم ماهر هي لكل الأسرى، فعندما أرى صورة ماهر كأنني أرى جميع الأسرى وكل أمهاتهم وأخواتهم، وما هذه الساحة إلا مجهود بسيط مقابل التضحيات الجسام التي قدمها الأسرى من أجل حرية شعبهم، قالت نهاد يونس.

 

ووصف أشقاء الأسير يونس والدتهم، بأنها قوية بمعنويات عالية رغم أنها تجاوزت الثمانين من العمر، صامدة في وجه الألم، تمر بها السنوات وهي تربت على قلبها المكلوم وتعاند جسدها بأن يتحمل ويصبر حتى اللقاء، تشجع ابنها دائما خلال زيارتها له على الصبر والصمود وهو كذلك، أمنيتها أن ترى ابنها في بيته قريبا.

 

محافظ طولكرم عصام أبو بكر، قال نعتز ونفتخر بهذا الرجل العظيم المناضل القائد ماهر يونس، ونرفع رؤوسنا به وبابن عمه كريم اللذين أمضيا أكثر من 35 عاما من أجل حرية الشعب الفلسطيني.

 

وتابع ان تأهيل ساحة باسم الأسير ماهر يونس، هو انطلاقا من الوفاء تجاه قضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، واعتزازا بالأسير يونس، ومن باب التقدير له ولدوره النضالي، وتكريما لجميع الأسرى، معبرا عن التقدير لعائلة الأسير ماهر، وللجميع في عاره وعرعرة، ولكل من ساهم في تأهيل هذا الصرح.

 

رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب، قال إن "هذه الساحة هي تعبير عن المحبة والوفاء للأسرى ولأهلنا في الداخل، ولجميع أبناء شعبنا".

 

بينما أكد أمين سر حركة فتح اقليم طولكرم حمدان اسعيفان، أن الأسرى هم خط الدفاع الأول عن شعبنا الفلسطيني في كل مكان.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:06
الظهر 12:45
العصر 04:27
المغرب 07:47
العشاء 09:25
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

العلماء : علاج محتمل لسرطان الرئة
تلفزيون السلام - فلسطين :  قال باحثون صينيون إنهم توصلوا من خلال دراسة حديثة لطريقة محتملة في ...
دراسة خطيرة- العصائر المحلاة تسبب السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين :  كشفت دراسة جديدة في فرنسا أن تناول كوب من العصير المحلى يوميًا ...
ماذا يحدث لجسدك إذا ما تناولت وجبات سريعة لمدة أسبوعين؟
تلفزيون السلام -  فلسطين : يعلم الجميع أنه من المهم التقليل من تناول الوجبات السريعة مثل رقائق ...
القهوة تحفز على حرق السعرات الحرارية
تلفزيون السلام - فلسطين : هل يمكن لمشروب الصباح المفضل لدى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ...
27 غذاء يخلو تقريبا من السعرات الحرارية
تلفزيون السلام - فلسطين :  نشر أندريس ماسا مقالا استعرض فيه أغذية تحتوي على أقل قدر ممكن ...