جامعة خضوري تحتضن بطولة "القدس" لالعاب القوى للجامعات الفلسطينية
الثلاثاء | 24/04/2018 - 03:13 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : احتضنت جامعه فلسطين التقنية-خضوري، يوم أمس  بطولة "القدس لالعاب القوى  للجامعات الفلسطينيه بمشاركة جامعةخضوري وجامعه بيرزيت وجامعة القدس وجامعة النجاح الوطنيه والجامعة العربية الامريكية ، بحضور ممثلي الجامعات  في  الاتحاد الفلسطيني للرياضه الجامعية وأعضاء الهيئتين الادارية والاكاديمية وحشد من الطلبة  ومدربي  وحكام البطولة  ومدربي الفرق الجامعية المتنافسة.


وخلال افتتاح فعاليات البطولة أوضح عميد الشؤون الطلابية د.حسين شنك أن اختيار جامعه خضوري لاقامة العاب القوى على ارضها  يعكس توجهات الجامعة في الانكشاف على المجتمع وخدمته  من خلال ما تمتلكه الجامعة من  منشأت رياضيه قادره على استضافه هذا النوع من البطولات  الامر  الذي يعتبر نتيجة طبيعية  للتطوير الدائم للبنيه التحتيه في الجامعه و خصوصا في مجال الرياضة. 


واعتبر د.شنك  ان هذه البطولات المتمثله في رمي القرص و رمي الرمح و دفع الجله والوثب العالي والوثب الطويل والوثب الثلاثي  تعتبر فرصة  للاعبين  من كافه الجامعات الفلسطينيه للالتقاء والتنافس وتبادل الخبرات.


من جانبه رحب ممثل اتحاد الجامعات د. ثابت اشتيوي  بالمشاركين  في بطوله القدس لالعاب القوى للجامعات  الفلسطينية، والتي تعتبر بمثابة النواه الحقيقية  للرياضة الفلسطينية ، موضحا بان الاتحاد يسعى الى تعزيز الروح الرياضية التي ترتبط اواصر المحبة بين ابناء جامعاتنا الفلسطينية في عموم الوطن للارتقاء بالحركه الرياضيه لاعلاء دوله فلسطين عاليا في المحافل الدوليه.


واشار الى ان نشاطات الاتحاد لا تقتصر على الانشطه الداخلية هناك العديد من الانشطة والمشاركات الخارجية على مستوى الوطن العربي حيث حقق العديد من الانجازات الرياضية التي رفعت مكانة فلسطين عاليا. 


وتقدم د. اشتيوي   الاتحاد الرياضي لجامعات فلسطين التقنيه ممثلةدرايسه على تعاونها باستضافه بطوله القدس لالعاب القوى الجامعيه على مضمار وملاعب الجامعه باعتبارها الحدث الجامعي الاول في الرياضه الجامعيه لالعاب الميدان والمضمار.


من جهته اوضح رئيس قسم التربية الرياضية في جامعة خضوري د .علي عيسى ان استضافة  الجامعه لهذه البطولة المتخصصة نابع من قدرات الجامعة المتقدمةعلى مستوى الكادر الرياضي الاكاديمية والفنية والامكانيات الفيزيقية التي تنفرد بها الجامعة على مستوى الوطن ممثلة بامتلاكها مضمار خاضع لمواصفات الاتحاد الدولي لالعاب القوى المختلفة.


و في ختام البطولة تم الاعلان عن نتائج البطولة  مستوى  فعاليات الميدان ذكور فازت فيها الجامعة العربية الامريكية  بالمركز الاول، بما مجموعه  13 نقطة، فيما فازت جامعه فلسطين التقنيه- خضوري  بالمركز الثاني بما مجموعه  12 نقطة ، وحازت النجاح الوطنية على المركز الثالث بما مجموعه  ٨ نقاط.
اما على مستوى  فعاليات الميدان اناث فازت فيها  الجامعة العربية الامريكية بالمركز الاول  بما مجموعه  17 نقطة،  فيما استحوذت جامعه فلسطين التقنية - خضوري على المركز الثاني  بما مجموعه 10 نقاط، بينما  حصدت جامعة بيرزيت المركز الثالث فيما  مجموعه 6 نقاط.


في ما يتعلق بفعاليات المضمار ذكور حصدت جامعة فلسطين التقنية- خضوري المركز الاول بما مجموعه  9 نقاط، فيما ذهب المركز الثاني مناصفة  بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة بيرزيت بمجموع  7 نقاط لكل منهما.


اما على مستوى الاناث مضمار فقد فازت جامعة النجاح الوطنية بالمركز الاول بما مجموعه 16 نقطة ، وحازت الجامعة العربية الامريكية على المركز الثاني بما مجموعه 10 نقاط ، فيما فازت جامعة خضور بالمركز الثالث برصيد مجموعه 4 نقاط.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 12:33
العصر 04:03
المغرب 06:41
العشاء 08:03
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...