الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
خلال لقائه جمعية تأهيل أطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية .. الوزير الشاعر يكرم الشاب المتميز يزن حنون
الثلاثاء | 24/04/2018 - 05:36 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم : التقى  وزير التنمية الاجتماعية  د. ابراهيم الشاعر  مجلس إدارة جمعية تأهيل اطفال التوحد وصعوبات التعلم  ، و قد جرى بحث آلية التعاون المشترك ومساعدة الجمعية  ودعم برامج التأهيل والرعاية  لخدمة الأشخاص ذوي الاعاقة خاصة الأطفال الذين يعانون من اضطراب  التوحد .
وعلى هامش اللقاء   كرم  وزير التنمية الاجتماعية الشاب يزن حنون تقديرا لتميزه وحصوله على المركز الأول وفوزه بالميدالية الذهبية  رغم الاعاقة ، على مستوى الشرق الأوسط للأعوام 2017-2018 على التوالي، وذلك ضمن فريق الأولمبياد الفلسطيني الخاص .

وقال الوزير الشاعر ان شعورا بالسعادة والفخر ينتابه لما حققه الشاب يزن حنون من ابداع وتميز رغم الاعاقة التي يعاني منها، وأعرب عن امله بان تكون لدينا في فلسطين مزيدا من المبدعين امثال يزن  ،  مشيداً بدور الجمعية  والخدمات والبرامج التي تقدمها والتي ألت  لتحقيق هذا الانجاح  .

وأوضح الوزير الشاعر إن وزارة التنمية الاجتماعية، بصفتها قائدة لقطاع الحماية والرعاية الاجتماعية، تعمل بإرادة وتصميم ومنهجية منظمة لترسيخ العمل التنموي ولخلق منظومة من الخدمات الاجتماعية المتكاملة لجميع الفئات المهمشة والفقيرة وخاصة الأشخاص ذوي الاعاقة، انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والاجتماعية، وبناء على دراسة الاحتياجات لهذه الفئات بالشراكة الحقيقية بين جميع القطاعات والمؤسسات لضمان تقديم الخدمات الاجتماعية بأعلى جودة.

وأكد الشاعر أن وزارة التنمية الاجتماعية تمتلك الاستراتيجية الواضحة للنهوض بهذا الواقع، وانه يتابع بشكل حثيث مجريات العمل على صعيد قانون الأشخاص ذوي الاعاقة الشديدة للعمل على انجازه واخراجه بصيغة مناسبة وملائمة لكافة حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة ، وان الارادة السياسية القوية متوفرة لدى الحكومة الفلسطينية للنهوض بواقع الأشخاص ذوي الاعاقة، مشددا على أن العدالة الاجتماعية وتقديم الخدمات بكفاءة وجودة عالية تتطلب العمل بالقوانين واللوائح التي تضمن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في اطار تضافر الجهود وتكاملها بين جميع الشركاء.

واطلع رئيس مجلس ادارة الجمعية  احسان غازي حطاب الوزير الشاعر على برامج وأعمال الجمعية وانشطتها والخطة المستقبلية للعام 2018 واليت من ابرزها إطلاق مشروع البناء النموذجي لمراكز الجمعية مما ينعكس على تقديم مزيدا من الخدمات لأكبر عدد من الاشخاص ذوي الاعاقة، اضافة لتحسين جودة الخدمة المقدمة لهذه الفئات
واستعرض حطاب عددا  أخـــر من قصص النجاح التي حققتها الجمعية على صعيد دمج الاطفال ذوي الاعاقة واطفال التوحد بالمدارس الحكومية لإكمال مسيرتهم التعليمية  كغيرهم من الاطفال ودمجهم بالمجتمع  .

تجدر الإشارة الى ان الشاب حنون هو احد الحالات الملتحقة ببرنامج التأهيل الخاص بأطفال الشلل الدماغي  بالجمعية وان برنامج التأهيل الخاص به والذي امتد لسنوات حقق هذا التطور والتميز في حالته وسعاده بالتغلب على اعاقته واصبح نموذجا يشار إليه  للشباب النجاح الممميز من الاشخاص  ذو من الاعاقة







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...