هل ستنقل التشيك ورومانيا سفارتيهما للقدس ؟
الخميس | 26/04/2018 - 01:29 مساءاً
هل ستنقل التشيك ورومانيا سفارتيهما للقدس ؟

تلفزيون السلام - فلسطين : قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إن موقف التشيك ورومانيا بشأن عدم نقل سفارتيهما الى القدس، إنجاز ونجاح للدبلوماسية الفلسطينية، في وقف المد الذي بدأه الرئيس الاميركي دونالد ترمب، بإعلان نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف المالكي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم الخميس، تعقيبا على بيان الخارجية التشيكية، التي أكدت فيه التزامها بالموقف الأوروبي، الذي يعتبر القدس عاصمة مستقبلية لدولة فلسطين"، ان القيادة تحركت وتواصلت مع الاتحاد الاوروبي منذ اليوم الاول لمنع أي دولة من اعضائه لنقل سفارتها من تل أبيب الى القدس.

واشار إلى أن كل محاولات الضغط والابتزاز والاغراءات التي مارستها اسرائيل على بعض الدول من اجل الخروج عن اجماع الاتحاد الاوروبي، ونقل سفاراتها الى القدس، فشلت.

وكشف المالكي عن موقف صدر قبل ايام عن الاتحاد الاوروبي، يؤكد بوضوح أنه لن يسمح لأية دولة بالخروج عن الاجماع فيما يتعلق بموضوع القدس، ولهذا السبب كانت هناك محاولات من التشيك ورومانيا للالتفاف على هذا القرار، بالإعلان عن فتح قنصلية فخرية لهما في القدس.

وبين أن التشيك ورومانيا كان لديهما منذ أكثر من 10 سنوات قنصلية فخرية في القدس، اي انه ليس هناك اي جديد في مواقف البلدين، ما يتعارض وينفي التصريحات الاسرائيلية في هذا الشأن.

وأكد أن المواقف التي أعلنتها دول العالم المختلفة، تثبت كذب تصريحات نتنياهو، الذي ادعى أن اكثر من 10 دول ستنقل سفارتها الى القدس.

واعلن المالكي عن لقاء سيجمعه صباح غد الجمعة في بروكسل مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوربي فيدريكا موغيريني، سيتم خلاله طرح موضوع القدس ونقل السفارة الاميركية اليها، او محاولة اية دولة أخرى الاقدام على ذلك.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:46
العشاء 09:22
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أمراض تنتقل من الأم لابنتها
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن التنبؤ أحيانا بصحة الشخص من الحالة الصحية لأمه، حيث كشف الخبراء ...
النظام النباتي.. 'المعيار الذهبي' لخفض الكوليسترول
تلفزيون السلام- فلسطين: تعتبر المستويات المرتفعة للكوليسترول سبباً مؤثراً في الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل ألزهايمر و ...
كيف تحافظ على الأدوية داخل السيارة صيفا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: حذّرت الصيدلانية الألمانية غابرييلا أوفرفينينغ من تعرض الأدوية لأشعة الشمس الساطعة عند اصطحابها في ...
دراسة: تخلّص من البدانة.. وعالج السكري بحقنة واحدة
تلفزيون السلام- فلسطين: كشفت دراسة طبية حديثة، أن حقنة تحتوي هرمونا معينا، قد تساهم في علاج الأشخاص ...
تقنية روسية تقضي على أورام الدماغ المعقدة
تلفزيون السلام- فلسطين: طور علماء من جامعة ساراتوف الحكومية تقنيات جديدة لعلاج فردي لأشد أنواع أورام الدماغ ...