اكتشاف علاج 'مدهش' لمرضى السكري
السبت | 28/04/2018 - 11:47 صباحاً
اكتشاف علاج 'مدهش' لمرضى السكري

تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة أميركية حديثة إلى أن دعم الأسرة والأصدقاء قد يساعد مرضى السكري على التحسن والتغلب على ضغوط المرض.

واعتمدت الدراسة على أكثر من 300 حالة من كبار السن يعانون من السكري، لديهم جميعا شخص يعتمدون عليه في مساعدتهم في التعامل مع المرض، عادة ما يكون شريك الحياة أو أحد الأبناء.

وركز الباحثون على الضغوط التي تتملك المرضى ومدى معرفة الأقارب والأصدقاء بمشاعر المريض والجهد الذي يبذله في فعل أشياء مثل الاهتمام بالأكل الصحي والتدريبات وتناول الأدوية وفحص مستوى السكر في الدم.

وكانت النتيجة أن المرضى الذين يعانون أقصى درجات القلق جراء طريقة التعامل مع السكري يعانون من مستويات أعلى من سكر الدم، مقارنة بالمرضى الذين لا يعانون كثيرا من مثل هذا التوتر.

وكشفت الدراسة أنه حينما وجد المرضى، الأكثر قلقا، من يساندهم ويشجعهم تحسنت مستويات السكر لديهم، وكانت مشابهة للمرضى الذين لم يشعروا بضغط كبير نتيجة المرض.

وتتطلب مساعدة المرضى للتغلب على هذه المشاعر، حسب الدراسة الأميركية، أكثر من مجرد النوايا الحسنة، إذ على الأصدقاء والأقارب أن يتعاملوا بشكل إيجابي مع المريض، إذ أن التذمر والانتقاد وإلقاء اللوم عليهم لفشلهم في التكيف مع ما هو مطلوب للسيطرة على المرض يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية ويزيد الأمور سوءا، ويجب على الأقارب والأصدقاء الإشادة بجهود المرضى في رعاية أنفسهم.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:46
العشاء 09:22
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أمراض تنتقل من الأم لابنتها
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن التنبؤ أحيانا بصحة الشخص من الحالة الصحية لأمه، حيث كشف الخبراء ...
النظام النباتي.. 'المعيار الذهبي' لخفض الكوليسترول
تلفزيون السلام- فلسطين: تعتبر المستويات المرتفعة للكوليسترول سبباً مؤثراً في الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل ألزهايمر و ...
كيف تحافظ على الأدوية داخل السيارة صيفا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: حذّرت الصيدلانية الألمانية غابرييلا أوفرفينينغ من تعرض الأدوية لأشعة الشمس الساطعة عند اصطحابها في ...
دراسة: تخلّص من البدانة.. وعالج السكري بحقنة واحدة
تلفزيون السلام- فلسطين: كشفت دراسة طبية حديثة، أن حقنة تحتوي هرمونا معينا، قد تساهم في علاج الأشخاص ...
تقنية روسية تقضي على أورام الدماغ المعقدة
تلفزيون السلام- فلسطين: طور علماء من جامعة ساراتوف الحكومية تقنيات جديدة لعلاج فردي لأشد أنواع أورام الدماغ ...