" خضوري" تستضيف الفنان التشكيلي الفلسطيني جمال بدوان
الثلاثاء | 08/05/2018 - 08:43 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين : استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية أ.د. مروان عورتاني، اليوم الاثنين، الفنان الفلسطيني العالمي صاحب أكبر لوحة فنية في العالم د. جمال بدوان الذي مثل فلسطين وقضيتها من خلال ريشته الإبداعية.


ويذكر أنه تم خلال اللقاء الذي حضرته منسقة صالون طولكرم الثقافي أسمهان عزوني اطلاع الفنان الضيف على جهود الجامعة التطويرية، وكذلك وضعه بخطة الجامعة في انجاز جدارية الأسرى الأطفال.


وفي هذا السياق أوضح أ.د. عورتاني بأن الجامعة تعمل على رعاية الطلبة الموهوبين " طلبة ريشة فنان  " وتطويرها عبر توفير ما يحتاجون من أدوات للرسم والابداع.


وبين أ.د. عورتاني أن الجامعة تعمل على توفير كل أسباب النجاح التي من شانها اظهار ابداعات الطلبة وموهبتهم الفنية والابداعية، وكذلك بحث إمكانية إقامة معرض وملتقا دائم لهم داخل حرم الجامعة.


وأشاد أ.د.عورتاني بدور بدوان المتقدم على المستوى العالمي في خدمة القضية الوطنية وترسيخ صفوف الشعب الفلسطيني أمام الآلة الإعلامية الصهيونية، مؤكداً على ضرورة عدم اقتصار دور العقول الفلسطينية المغتربة على مستوى الشتات والتمثيل الخارجي، بل على ضرورة اخراطهم وحضورهم في الوسط الفلسطيني ودعم المواهب الشابة وعرض تجاربهم بشكل مباشر أمامهم، وتعزيز روح الالهام والابداع عندهم.


وفي لقاء متصل مع الطلبة أوضح د. بدوان أن الهدف من لوحاته هو تصحيح الصورة النمطية الخاطئة والمشوهة الذي خلقها الاحتلال، وذلك من خلال تصوير الواقع الفلسطيني بشكل خاص والعربي بشكل عام بلوحاته الفنية.


واعتبر د. بدوان أن الفن هو الاتجاه الثالث ووسيلته للمقاومة، معتبراً أن التأثير على الرأي العام العالمي هو وسيلة التحرير، وذلك لمدى تأثير الفن بأشكاله على الانسان الغربي فلا يمكن حل أي قضية اليوم إلا بشكل عالمي.


كما شارك د.بدوان تجربته الشخصية مع الحضور، وطريقه نحو العالمية من خلال 54 معرضاً أقامها في 33 دولة حول العالم، والتي حملت عنواناً واحداً هو " نافذة على فلسطين".








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 12:33
العصر 04:02
المغرب 06:40
العشاء 08:02
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...