تأهب كبير لشرطة الاحتلال بالقدس عشية الجمعة الأولى في رمضان
الأربعاء | 16/05/2018 - 11:45 صباحاً
تأهب كبير لشرطة الاحتلال بالقدس عشية الجمعة الأولى في رمضان

تلفزيون السلام ـ فلسطين : قالت القناة الثانية الإسرائيلية اليوم، إن  قوات الاحتلال في القدس، تستعد لصلاة الجمعة الأولى في رمضان، بحالة تأهب عالية. وأضافت القناة الثانية إن "مجزرة غزة"، ونقل السفارة الأميركية إلى القدس، وذكرى النكبة، تشكل "تراكمات"، قد تنعكس في صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وتحسبا من إمكانية وقوع مواجهات أو عمليات ينفذها مهاجمون فلسطينيون منفردون ضد أهداف إسرائيلية، ستنشر الشرطة الإسرائيلية آلافا من عناصرها وستقمع أية محاولة للاحتجاج. وتنقل القناة الثانية الإسرائيلية عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إنه "لا توجد أية إنذارات حول عملية ضد أهداف إسرائيلية حتى الآن، وستبقى إجراءات دخول المصلين إلى المسجد الأقصى دون تغيير".

وتخشى إسرائيل تحديدا من العمليات التي ينفذها مهاجمون فلسطينيون منفردون لا ينتمون لتنظيمات، وتكون عادة دون تخطيط مسبق، أو بتخطيط فردي يصعّب إمكانية رصدها استخباريا بشكل مسبق من أجل إحباطها.

وكان مستوطن من منظمة "عائدون إلى الهيكل" المتطرفة قد رفع العلم الأميركي أمس في المسجد الأقصى خلال عمليات الاقتحام التي ينفذها بشكل يومي مستوطنون للمسجد تحت حماية قوات الشرطة.

وتسعى منظمة "عائدون إلى الهيكل" الصهيونية إلى الضغط على السلطات الإسرائيلية إلى فرض سيادتها بشكل تام على المسجد الأقصى تمهيدا لهدمه وبناء الهيكل اليهودي الذي يدعي اليهود بشكل عام أن المسجد الأقصى بني على أنقاضه.

وقالت المنظمة المتطرفة تعليقا على الحادثة للقناة الثانية إن "على الحكومة الإسرائيلية أن تتعلم من (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب، وان تتوقف عن الخوف من تهديدات المسلمين في جبل الهيكل"، حسب وصفها.

وافتتحت الولايات المتحدةالأمريكية الإثنين الماضي، سفارتها في القدس، وسط تنديد فلسطيني، وهو ما تزامن مع ارتكاب الجيش الإسرائيلي لمجزرة في قطاع غزة، بحق متظاهرين سلميين، أسفرت عن مقتل 62 شخصا وجرح 3188 آخرين.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:13
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:44
العشاء 09:19
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

ماذا تفعل عند ابتلاع طفلك جسما غريبا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: قالت الرابطة الألمانية لأطباء التخدير إن بعض الأطعمة كالفول السوداني والعنب والحلوى، بالإضافة إلى ...
دراسة حديثة : انجاب المزيد من الأطفال يزيد من خطر الاصابة با ...
تلفزيون السلام ـ فلسطين : أجرى باحثون من جامعة سول في كوريا الجنوبية، دراسة حديثة توصلوا فيها  ...
أمراض تنتقل من الأم لابنتها
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن التنبؤ أحيانا بصحة الشخص من الحالة الصحية لأمه، حيث كشف الخبراء ...
النظام النباتي.. 'المعيار الذهبي' لخفض الكوليسترول
تلفزيون السلام- فلسطين: تعتبر المستويات المرتفعة للكوليسترول سبباً مؤثراً في الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل ألزهايمر و ...
كيف تحافظ على الأدوية داخل السيارة صيفا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: حذّرت الصيدلانية الألمانية غابرييلا أوفرفينينغ من تعرض الأدوية لأشعة الشمس الساطعة عند اصطحابها في ...