فلسطين تقترح على العرب استدعاء سفرائهم من أمريكا
الخميس | 17/05/2018 - 08:48 مساءاً
فلسطين تقترح على العرب استدعاء سفرائهم من أمريكا

تلفزيون السلام - فلسطين : اقترح وزير الخارجية  رياض المالكي اليوم الخميس أن تستدعي الدول العربية سفراءها لدى واشنطن ردا على قيام الولايات المتحدة بنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس.

وقال المالكي في كلمته خلال اجتماع لجامعة الدول العربية بالقاهرة "ليس هناك من ضير أن يتم استدعاء جماعي لسفراء الدول العربية في واشنطن لعواصمهم للتشاور".

وانطلقت، مساء اليوم الخميس، أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورة غير عادية برئاسة السعودية "الرئيس الحالي لمجلس الجامعة والقمة".

وتعقد القمة غير العادية اجتماعها، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك بناء على طلب المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع دولة فلسطين لبحث تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، ومواجهة القرار غير القانوني وغير الشرعي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف، وإعلانها الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الذي يعتبر مخالفا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وترأس وفد دولة فلسطين وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بحضور سفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، ونائب المندوب السفير مهند العكلوك، والمستشار تامر الطيب، والمستشار رزق الزعانين، وجميعهم من مندوبية فلسطين بالجامعة.

وينظر الاجتماع في مشروع القرار الذي أعده مجلس الجامعة العربية أمس الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين بشأن خطوات التحرك العربية للتعامل مع قرار الولايات المتحدة بشأن القدس، وعناصر التعامل العربي السياسية والاقتصادية للتعامل مع تداعيات القرار، إضافة إلى مناقشة خطة عمل عربية للتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني.

وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين عقد اجتماعا طارئا أمس الأربعاء بناء على طلب فلسطين وتأييد عدد من الدول العربية لمواجهة القرار الأميركي غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس لا سيما تزامن ذلك مع ذكرى النكبة.

ومن المقرر أن يخرج وزراء الخارجية العرب بقرار يبلور التحرك العربي إزاء نقل السفارة الأميركية للقدس.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:21
الظهر 12:47
العصر 04:14
المغرب 06:51
العشاء 08:13
استفتاء السلام
هل برأيك سيستمر العرب في تطبيع اكبر مع اسرائيل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/02/2019

إن بلغت الخمسين.. لا تبتعد أبدا عن تلك الأطعمة
تلفزيون السلام - فلسطين : يطمح كثير من الناس للإبقاء على حيويتهم متقدة بينما يتقدمون في السن، ...
هكذا تؤثر الوجبات الجاهزة على الشرايين
تلفزيون السلام - فلسطين : خلصت دراسة جديدة مثيرة للقلق إلى أن تناول وجبات سريعة مليئة بالدهون ...
9 فوائد مذهلة للبصل ستجعلكم تتناولونه يومياً
تلفزيون السلام - فلسطين : رغم رائحته النفاذة التي قد تزعج البعض، إلا أن البصل بمختلف أنواعه ...
دراسة: تناول المكسرات يحسن صحة القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى أن تناول المكسرات قد يساعد على تقليل ...
فيتامين C" يساعد في خفض مستوى السكر لمرضى السكري
تلفزيون السلام - فلسطين : توصل بحث أجراه أطباء في جامعة ديكن الأسترالية، أنّ فيتامين C يساعد ...