الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
'شهداء غزة في النار': فتوى تثير ضجة.. فما حقيقتها؟
السبت | 19/05/2018 - 11:39 صباحاً
'شهداء غزة في النار': فتوى تثير ضجة.. فما حقيقتها؟

تلفزيون السلام - فلسطين : انتشرت تصريحات منسوبة لمفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ عن شهداء غزة، انتشار النار بالهشيم، حيث قالت التصريحات المنسوبة إليه إن "ما حصل في غزة أمس هو عنف إسرائيلي فلسطيني وقتلى غزة ليسو شهدآء".

ونقلت مواقع إلكترونية غير موثوقة هذا التصريح، فكان وجبة دسمة لبعض رواد مواقع التواصل الذين تناقلوا التصريحات بشكل كبير.

وأضافت تلك المواقع الإلكترونية أن مفتي المملكة العربية السعودية قال في تصريح صحفي مقتضب ردا على المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل على حدود قطاع غزة "إن ما حدث في غزة هو قيام إسرائيل بقتل عشرات الفلسطينيين بالرصاص والقنابل بسبب هجوم الفلسطينيين على أراضي دولة إسرائيل؛ مما أحدث عنف بين الطرفين ادى لمقتل العشرات من الفلسطينيين واصبابة الالاف أيضا ؛ والتظاهرات الفلسطينية من أجل العودة لأراضيهم هي محرمة شرعا لانهاستتلوث بالدماء ونحن أولى بهذه الدماء ومن يتظاهر ليس شهيد".

وعمل موقع شاشة نيوز على فحص التصريح المنسوب للمفتي السعودي، حيث تبين أنه لم يدل أصلاً بأي تصريح صحفي حول قطاع غزة.

وتضيف المواقع أن الاعلامي المصري ومذيع قناة الجزيرة الفضائية أحمد منصور رد على المفتي بقوله: "واحنا اللي كما فاكرينها انها مشاكل عائلية ؛ ده طلع عنف بين الفلسطينيين والاسرائيليين ؛ لعنة الله عليك وعلى أسيادك من آل سلول يا مفتي السلاطين"، وبعد فحص شاشة لكل تغريدات وتصريحات أحمد منصور لم تجد أياً من ذلك صحيحاً.

وبمزيد من التدقيق، وجد شاشة نيوز أن أول موقع إلكتروني نقل الخبر هو من المواقع المصنفة تحت بند (المواقع الصفراء)، حيث كثرت الأخبار المفبركة التي يقوم بنشرها خصوصاً عن السعودية، والتي كان آخرها إصابة ولي العهد السعودي بطلق ناري في ظهره.

وبالأمس، أدانت المملكة العربية السعودية بشدة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني حاليا من عدوان بشع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي و الذي تسبب مؤخرا في سقوط العديد من الشهداء وإصابة الكثير من الأبرياء المدنيين داعية إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في أحداث غزة.

و أكد السفير الدكتور عبد العزيز بن محمد الواصل - في كلمة المملكة خلال الجلسة الطارئة لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة - موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة وفقا للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية داعيا المجتمع الدولي للقيام بما يجب القيام به وبذل كل الجهود للوقف الفوري للعنف والقتل ضد الشعب الفلسطيني ومطالبة قوة الاحتلال الإسرائيلية بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والعمل على إنهاء الاحتلال ووقف الانتهاكات وعمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي وتهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

و قال الواصل إن المملكة العربية السعودية أعربت بكل وضوح عن رفضها لقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها الى القدس و أن هذه الخطوة تمثل انحيازا كبيرا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية و الثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة و حظيت باعتراف و تأييد المجتمع الدولي مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف وحقه في العيش بحرية وكرامة والوصول إلى جميع حقوقه المشروعة .

و دعا جميع الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لتبني القرار المطروح أمام المجلس الذي يدعو لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الإنتهاكات الإسرائيلية بتوافق الآراء.

 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...