الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
فلسطين تتصدر جوائز "انتل " لهذا العام
السبت | 19/05/2018 - 01:59 مساءاً
فلسطين تتصدر جوائز "انتل " لهذا العام

تلفزيون السلام - فلسطين : أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي حصول الفريق الطلابي الفلسطيني المشارك في معرض إنتل للعلوم والتعليم للعام 2018 والمنعقد بالولايات المتحدة الأمريكية على مراكز متقدمة على مستوى دول العالم.

وأشارت الوزارة، في بيان صدر عنها اليوم، إلى أن مشروع "جورب الحياة" للطالبة جوى عماد نزال من مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية، حصل على المركز الأول عالمياً ضمن فئة الجوائز الخاصة، التي تقدمها "مؤسسة قطر"، وفوز مشروع "عصا الكفيف" للطالبتين ميس خلدون وجوانا عينساوي من مدرسة نور الهدى التطبيقية " ب"، كواحد من أفضل مئة مشروع اختارتها إنتل من ضمن 1700 مشروع، إضافة إلى حصول الطالبتين على منحة دراسية في جامعة "ويست فيرجينيا".

وفي هذا السياق، أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أن تألق طلبة فلسطين في هذا المعرض العالمي وفي قلب الولايات المتحدة؛ يبرهن من جديد على إصرار الشعب الفلسطيني على الحياة والإبداع والمضي قدماً في تسجيل المزيد من الإنجازات في الساحات والمحافل العالمية.

وقدم صيدم شكره وتقديره لأسرة الإدارة العامة للتقنيات في الوزارة ولمديريات التربية والتعليم العالي ولطاقم المدرستين ولذوي الطالبات وللمعلمات المشرفات ولأبناء الأسرة التربوية قاطبةً، مثمناً في الوقت ذاته جهود الإدارات العامة في الوزارة التي تسهل مشاركة الطلبة في مثل هذه الفعاليات؛ ممثلة بالإدارة العامة للشؤون المالية والنشاطات الطلابية والعلاقات الدولية والعامة.

ولفت الوزير إلى أن عدداً من طلبة فلسطين المتأهلين على المستوى الوطني لم يشاركوا؛ نظراً لعدم الحصول على التأشيرات للدخول للولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي حرمهم من فرصة المشاركة والمنافسة.

بدوره، قال وكيل الوزارة د. بصري صالح إن هذه الإنجازات تؤكد على نجاعة النظام التربوي الفلسطيني وقدرة الطلبة على التميز وإبراز مشاريعهم العلمية ومواهبهم وطاقاتهم أمام طلبة العالم، معبراً عن شكره وتقديره لجميع الطواقم التي عملت على متابعة هذا الجهد الكبير.

وقد ترأس الوفد الطلابي في معرض إنتل رئيس قسم الإنترنت والمعلوماتية محمد وريدات، والمعلمة المشرفة مريم نزال. يشار إلى أن الوزارة تنظم معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا سنوياً؛ بهدف إظهار إبداعات الطلبة وإكسابهم مهارات البحث والمعرفة؛ حيث بلغ عدد المشاريع التي تنافست على مستوى المديريات هذا العام 1300؛ أفرزت 88 مشروعاً تأهلت للمنافسة على مستوى فلسطين، تأهل منها خمسة مشاريع طلابية للمنافسة عالمياً في معرض إنتل المنعقد في الولايات المتحدة .

https://ramallah.news/uploads//images/0ebcd15ea87b97cedf3b1b90a5ffc087.jpg





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...