بحرية الاحتلال تقترح نقل البضائع لغزة عبر اسدود أو قبرص
الأحد | 17/06/2018 - 01:49 مساءاً
بحرية الاحتلال تقترح نقل البضائع لغزة عبر اسدود أو قبرص

تلفزيون السلام - فلسطين : تدرس القيادة العسكرية في اسرائيل سبل تحسين الوضع الاقتصادي والانساني في قطاع غزة تجنبا للتصعيد الذي قد يؤدي الى حرب.
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية في تقرير لها اليوم ان بحرية الاحتلال والجيش يدرسون الخيارات لتحسين الوضع الانساني في القطاع، بوضع عدة مقترحات، لتسهيل دخول الضائع ومواد البناء والمعادن الى القطاع.
وقدمت قيادة سلاح البحرية الاسرائيلية مقترحات ليتم عرضه على القيادة السياسية في الحكومة الاسرائيلية، منها اقامة ميناء بحري خاص بقطاع غزة، وثانيا اقامة جزيرة اصطناعية قبالة شواطئ غزة يكون ضمنها ميناء بحري، او اقامة ممر في ميناء اسدود او ميناء قبرص خاص بقطاع غزة يتم خلاله ارسال البضائع بعد فحصها.
ورأت القيادة البحرية ان الخيار الاول الخاص باقامة الميناء والثاني الخاص بالجزيرة مكلفان ماديا، ويحتاجان الى الكثير من الوقت والجهد، اما الخيار الثالث الخاص بفرع للقطاع عبر اسدود او قبرص فهو اكثر قابلية للتنفيذ.
وحسب توصيات سلاح البحرية فان الحاويات التي ستصل للقطاع عبر البحر ستخضع لفحص دقيق من قبل البحرية الاسرائيلية قبل ارسالها بحاويات فلسطينية الى القطاع، واقترحت البحرية ان يتم الحصول على مساعدات لتنفيذ المشروع من مصر وقطر.
كما تدرس اسرائيل انشاء اقفاص بحرية صغيرة توضع قبالة شواطئ غزة لزيادة اعداد الاسماك التي يتم صيدها، خاصة ان الاسماك تعد مصدرا هاما للدخل في غزة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:11
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:45
العشاء 09:21
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

دراسة حديثة : انجاب المزيد من الأطفال يزيد من خطر الاصابة با ...
تلفزيون السلام ـ فلسطين : أجرى باحثون من جامعة سول في كوريا الجنوبية، دراسة حديثة توصلوا فيها  ...
أمراض تنتقل من الأم لابنتها
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن التنبؤ أحيانا بصحة الشخص من الحالة الصحية لأمه، حيث كشف الخبراء ...
النظام النباتي.. 'المعيار الذهبي' لخفض الكوليسترول
تلفزيون السلام- فلسطين: تعتبر المستويات المرتفعة للكوليسترول سبباً مؤثراً في الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل ألزهايمر و ...
كيف تحافظ على الأدوية داخل السيارة صيفا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: حذّرت الصيدلانية الألمانية غابرييلا أوفرفينينغ من تعرض الأدوية لأشعة الشمس الساطعة عند اصطحابها في ...
دراسة: تخلّص من البدانة.. وعالج السكري بحقنة واحدة
تلفزيون السلام- فلسطين: كشفت دراسة طبية حديثة، أن حقنة تحتوي هرمونا معينا، قد تساهم في علاج الأشخاص ...