قلة النوم تقود إلى إصابة المراهقين بأمراض القلب
الإثنين | 18/06/2018 - 01:13 مساءاً
قلة النوم تقود إلى إصابة المراهقين بأمراض القلب

 تلفزيون السلام - فلسطين :  أظهرت دراسة أمريكية جديدة، أن اضطرابات النوم لدى المراهقين، تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية.الدراسة أجراها باحثون بمستشفى ماساشوستس العام بالولايات المتحدة، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Pediatrics) العلمية.

ولكشف العلاقة بين جودة النوم، وصحة القلب، أجرى الفريق دراسة طويلة الأمد شملت أكثر من ألفي امرأة وأطفالهن المسجلين بين عامي 1999 و 2002.وأظهرت النتائج أن متوسط مدة النوم لدى جميع المشاركين من المراهقين كانت 441 دقيقة أو 7.35 ساعة يوميًا، فيما وجدت أن 2.2% فقط من المشاركين تجاوزوا متوسط عدد ساعات النوم الموضى بها يوميًا في الفئة العمرية.

ووفقا للدراسة، يبلغ متوسط عدد ساعات النوم الموصى بها 9 ساعات يوميًا للأعمار من 11-13 عاما، و 8 ساعات يوميا للمراهقين الذين تبلغ أعمارهم بين 14-17 عامًا.

ووجد الفريق أن 31% من المشاركين ينامون أقل من 7 ساعات يوميًا، وأكثر من 58%، لا يتمتعون بجودة نوم مرتفعة.وارتبطت مدة النوم القصيرة وكفاءة النوم المنخفضة مع زيادة مستويات ترسب الدهون في الكلي والبطن، والتأثير على صحة القلب والأوعية الدموية مثل ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

وقالت الدكتورة إليزابيث فيليسيانو، قائد فريق البحث إن "مقدار ونوعية النوم هي أحد ركائز الصحة إلى جانب النظام الغذائي والنشاط البدني".وأضافت أنه "يجب على أطباء الأطفال أن يدركوا أن نوعية النوم السيئة والاستيقاظ المتكرر أثناء الليل، ترتبط بزيادة مخاطر أمراض القلب".وحذرت دراسة سابقة من أن الأطفال الذين يحصلون على عدد ساعات نوم أقل من الموصي به لأعمارهم يكونون أكثر عرضة للإصابة بالسمنة عند الكبر.

وتوصى المؤسسة الوطنية الأمريكية للنوم بأن ينام الأطفال الرضع الذين تبلغ أعمارهم من 4 إلى 11 شهرًا ما بين 12-15 ساعة ليلاً، كما يفترض أن يحصل الأطفال من عام إلى عامين على 11-14 ساعة من النوم ليلًا.

أما الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة البالغ عمرهم من 3-5 سنوات فيجب أن يحصلوا على 10-13 ساعة، والأطفال في سن المدرسة من 6-13 سنة يحصلون على 9-11 ساعة.ويُنصح بأن يحصل المراهقون الذين تبلغ أعمارهم من 14-17 سنة على 8-10 ساعات ليلاً.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:12
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:44
العشاء 09:20
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

دراسة حديثة : انجاب المزيد من الأطفال يزيد من خطر الاصابة با ...
تلفزيون السلام ـ فلسطين : أجرى باحثون من جامعة سول في كوريا الجنوبية، دراسة حديثة توصلوا فيها  ...
أمراض تنتقل من الأم لابنتها
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن التنبؤ أحيانا بصحة الشخص من الحالة الصحية لأمه، حيث كشف الخبراء ...
النظام النباتي.. 'المعيار الذهبي' لخفض الكوليسترول
تلفزيون السلام- فلسطين: تعتبر المستويات المرتفعة للكوليسترول سبباً مؤثراً في الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل ألزهايمر و ...
كيف تحافظ على الأدوية داخل السيارة صيفا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: حذّرت الصيدلانية الألمانية غابرييلا أوفرفينينغ من تعرض الأدوية لأشعة الشمس الساطعة عند اصطحابها في ...
دراسة: تخلّص من البدانة.. وعالج السكري بحقنة واحدة
تلفزيون السلام- فلسطين: كشفت دراسة طبية حديثة، أن حقنة تحتوي هرمونا معينا، قد تساهم في علاج الأشخاص ...