الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
يديعوت : حماس غيرت قواعد اللعبة بغزة بشكل غير مسبوق
الأربعاء | 20/06/2018 - 10:49 صباحاً
يديعوت : حماس غيرت قواعد اللعبة بغزة بشكل غير مسبوق

تلفزيون السلام - فلسطين : قالت وسائل إعلام عبرية إن حركة حماس اليوم الأربعاء أطلقت سياسة غير مسبوقة في التعامل مع كل ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.فكتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية صباح الأربعاء أن معادلة حماس الجديدة تعني إطلاق الصواريخ بشكل فوري بعد أي هجوم إسرائيلي على القطاع.

وأضافت أن "حماس تعتقد أن إسرائيل ليست مهتمة بحرب في الجنوب لذلك أطلقت سياسة غير مسبوقة لإطلاق صواريخها مباشرة بعد كل ضربة جوية إسرائيلية في قطاع غزة".وذكرت الصحيفة الإسرائيلية واسعة الانتشار إلى أن "إسرائيل" تعتقد أن "دوافع حماس لتغيير قواعد اللعبة ينبع من إخفاقاتها في الأشهر الأخيرة"، على حد زعمها.

كما قال مراسل القناة العبرية (كان) جال بيرجر إنه وفي أقل من شهر يعودون إلى نفس النقطة: "حماس تقصف.. الجيش يرد.. حماس تقصف.. الجيش يرد.. وعلى الأرض غيرت حماس المعادلة. القصف برد وبقصف".

وكتب المحلل العسكري الإسرائيلي يوسي يهوشاع إن "القصة بسيطة للغاية: القوات الإسرائيلية غيرت المعادلة بعد ظاهرة الطائرات الورقية.. تدفيع ثمن ومهاجمة أهداف حماس.. حماس لا تقبل ذلك: "أنت تطلق النار، وأطلق النار".

وأَضاف "المسألة من الذي سيتراجع أولاً".وكان 3 مواطنين أصيبوا بجراح متفاوتة الليلة الماضية، جراء سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للمقاومة في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة بإطلاق صواريخ وقذائف هاون صوب مستوطنات غلاف القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال عن استهدافه بـ25 موقعًا داخل 4 تجمعات عسكرية ومنشأة تتبع لحماس وذلك "ردًا على استمرار إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة والطائرات الورقية".

كما قال إنه رصد إطلاق أكثر من 45 صاروخًا من غزة صوب مستوطنات الغلاف دون وقوع إصابات، مؤكدًا اعتراض القبة الحديدية لـ7 منها فقط.يذكر أن حركة حماس قالت الليلة الماضية إن "رسالة القصف بالقصف تأكيد على أن المقاومة هي من يحدد قواعد الاشتباك وعلى طريقتها".

وكتب الناطق باسم حماس فوزي برهوم على حسابه بـ"تويتر" أن المقاومة "لن تسمح للعدو بالاستفراد بشعبنا أو فرض أي معادلات جديدة وعليه أن يتحمل النتائج".وقال: "كل التحية للمقاومة الباسلة التي ردت على القصف الإسرائيلي لمواقعها في غزة وهذا حق مشروع".





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:39
العصر 04:16
المغرب 07:09
العشاء 08:35
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...