تركي آل الشيخ يشتري سيارة بوغاتي بـ18 مليونا رغم إجرءات التقشف السعودية
الجمعة | 22/06/2018 - 02:21 مساءاً
تركي آل الشيخ يشتري سيارة بوغاتي بـ18 مليونا رغم إجرءات التقشف السعودية

 تلفزيون السلام - فلسطين : اشترى رئيس الهيئة الرياضية السعودية تركي آل الشيخ سيارة من نوع "بوغاتي شيرون" الرياضية بقيمة 18 مليون ريال سعودي (4.8 ملايين دولار)، حسبما كشفه موقع "ميدل إيست آي" البريطاني.

يأتي ذلك بينما تقوم الحكومة السعودية بإجراءات اقتصادية تقشفية غير مسبوقة بهدف تقليل الضغط على ميزانية الدولة مع تراجع أسعار النفط خلال الأعوام الأخيرة، وفي ظل محاربة الدولة للفساد التي طالت أمراء ورجال أعمال كبارا.

ونشر موقع "ميدل إيست آي" وثائق تثبت أن آل الشيخ -المقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان- دفع في سبتمبر/أيلول 2017 ما قيمته 18 مليون ريال سعودي لشراء سيارة "بوغاتي شيرون" الرياضية التي كانت موجودة بمقر شركة بوغاتي في فرنسا.

وذكر الموقع أن آل الشيخ دفع المبلغ إلى سعيد محمد بطي القبيسي رئيس شركة سنتوريون للاستثمارات، وهي شركة مقرها أبو ظبي تستثمر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وتبادل الأموال وتجارة التجزئة.

والقبيسي وفقا لمجلة "فوربس" مصنف بالمركز 887 بين أغنياء العالم، مع ثروة تبلغ قيمتها 2.8 مليار دولار.

ووفقا للوثائق التي نشرها الموقع، يُظهر وصل الدفع لثمن البوغاتي أنه تم يوم 9 سبتمبر/أيلول 2017، أي بعد ثلاثة أيام فقط من الإعلان عن تعيين آل الشيخ رئيسا للهيئة الرياضية السعودية.

وحسب موقع بوغاتي على الإنترنت فإن السيارة -التي تم إنتاج عدد محدود منها- "هي قطعة فنية هندسية فريدة من نوعها مثل مالكيها.. محركها رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني بقوة 1500 حصان. وفي عام 2017 حطمت السيارة في معرض فرانكفورت للسيارات الرقم 400 كلم/ساعة، وقطعت 3.2 كلم في 41.96 ثانية.

يشار إلى أن آل الشيخ يعمل أيضا مستشارا في الديوان الملكي السعودي برتبة وزير، وكان شاعرا غنائيا قبل أن يقتحم عوالم السياسة والرياضة.

ومؤخرا لام الجمهور السعودي آل الشيخ واتهموه بالتقصير بسبب ضعف الأداء الذي أظهره المنتخب السعودي لكرة القدم في كأس العالم المقام حاليا في روسيا، حيث خرج المنتخب من الدور الأول للمونديال بعد خسارته في الافتتاح أمام روسيا بخماسية نظيفة، ثم خسارته في المباراة الثانية أمام أورغواي بهدف دون رد.

وكان آل الشيخ قد أغضب الجمهور المصري عندما عبر عن رغبته في غياب اللاعب المصري محمد صلاح عن بطولة كأس العالم في روسيا، ولو بداعي الإصابة.

وتزامنت تصريحات آل الشيخ مع انتقادات واسعة له في مصر بعد تخليه عن النادي الأهلي بعد أن كان يحمل لقب رئيسه الشرفي.

كما أغضب آل الشيخ الجمهور المغربي بعد تصويت السعودية ضد استضافة الرباط لكأس العالم 2026 لصالح الثلاثي الأميركي المكسيكي الكندي.

كما لآل الشيخ نشاط سياسي خلال القمة العربية الأخيرة في السعودية، حيث انتشرت صورة له مع زعماء سياسيين عرب على مأدبة طعام بمن فيهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وغيرهم.

المصدر : الجزيرة نت






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:32
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:58
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...