تركي آل الشيخ يسب الشوالي ويصفه بالكلب والحشرة
الثلاثاء | 26/06/2018 - 06:00 مساءاً
تركي آل الشيخ يسب الشوالي ويصفه بالكلب والحشرة

تلفزيون السلام - فلسطين : وجه رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ، شتائم غير مسبوقة، إلى المعلق الرياضي التونسي الشهير، عصام الشوالي. الإعلامي السعودي فواز الشريف، المتحدث باسم نادي اتحاد جدة، وخلال وجوده في موسكو، نشر فيديو جمعه بآل الشيخ، وطالب الأخير بتوجيه كلمة إلى الشوالي، زاعما أن المعلق التونسي قال "ودّي أسألك على تعليق الشوالي بعد الهدف السعودي، قال (هدف سعودي بعد انهان لسنوات)، يعني إيش يقصد هذا".

فأجاب آل الشيخ: " والله أول شي، تعودنا من القناة الحقيرة هالألفاظ، وما هي غريبة عليهم، وثاني شي ما نقدر نقول عنه حتى كلب لإن الكلب وفي"، في إشارة إلى الشوالي.وأضاف: "الشوالي والخلصي، وعلاء صادق، هذول كلهم لحم كتافهم من السعودية، وهم أول الخونة، والحشرات هؤلاء نترك لهم النباح، ونحن نستمر ونتقدم".

وأردف قائلا: "ولا ننتظر منهم أي اعتذار أو تراجع، لأن اللي دزّوهم (دفعوهم) مصيرهم بعد سنة أو سنوات الرضوخ، وبعدها هؤلاء الحشرات يكون مصيرهم بالجزمة من كل سعودي وعربي حر".

اللافت أن فواز الشريف وآل الشيخ هاجموا الشوالي بشدة بسبب عبارة لم يقلها، إذ أن المعلق التونسي قال بعبارة صريحة "المنتخب السعودي يسجل بعد أن هرم لسنوات"، ولم يأت بكلمة "انهان" طيلة المباراة.

الهجوم غير المسبوق الذي شنه آل الشيخ على الشوالي، صاحب الشعبية الجارفة في المملكة، شكل ردة فعل غير مسبوقة أيضا في الشارع السعودي، لكن كانت بالتعاطف مع المعلق التونسي، ضد آل الشيخ وفواز الشريف.ودشن ناشطون سعوديون عدة هاشتاغات تحيي عصام الشوالي، وتعتذر له، وتطالب الحكومة السعودية بوضع حد لما وصفوها بـ"المهزلة" الإعلامية.

وقال ناشطون إن على الحكومة اتخاذ قرارات بمنع أي إعلامي يسبب "فتنة" من الظهور مجددا، قائلين إن الشوالي كان منصفا في تعليقه على مباريات السعودية، برغم الأزمة بين السعودية وقطر التي تملك قناة بي إن سبورت.بدوره، لم يتراجع فواز الشريف عن الجدل الذي سببه، ونشر تغريدات شن فيها هجوما على العاملين في قناة بي إن سبورت بحجة أنهم يسيئون إلى المملكة.

المصدر : عربي 21






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:57
الظهر 12:53
العصر 04:03
المغرب 06:28
العشاء 07:50
استفتاء السلام
هل برأيك سيستمر العرب في تطبيع اكبر مع اسرائيل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/02/2019

10 أطعمة تستطيع تناولها دون الخوف من الوزن الزائد
تلفزيون السلام - فلسطين :  ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل لدرجة الجوع الشديد، ...
الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع
تلفزيون السلام - فلسطين :  حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو 1.1 مليار شخص في العالم ...
تناول الفواكه والخضروات بكثرة يحسن صحة عقلك
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتناولها الأفراد، ...
لعشاق "الكرواسون".. احذروا
تلفزيون السلام - فلسطين :   يعتبر الكرواسون، من أشهر المخبوزات التي نتناولها في أوقات الإفطار، خاصة لرواد ...
اخصائية: المواد الملونة الصناعية تشتت انتباه الطفل وتسبب فرط ...
تلفزيون السلام - فلسطين :   قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، ان هناك مواد ملونة طبيعية تضاف إلى  ...