تركي آل الشيخ يسب الشوالي ويصفه بالكلب والحشرة
الثلاثاء | 26/06/2018 - 06:00 مساءاً
تركي آل الشيخ يسب الشوالي ويصفه بالكلب والحشرة

تلفزيون السلام - فلسطين : وجه رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ، شتائم غير مسبوقة، إلى المعلق الرياضي التونسي الشهير، عصام الشوالي. الإعلامي السعودي فواز الشريف، المتحدث باسم نادي اتحاد جدة، وخلال وجوده في موسكو، نشر فيديو جمعه بآل الشيخ، وطالب الأخير بتوجيه كلمة إلى الشوالي، زاعما أن المعلق التونسي قال "ودّي أسألك على تعليق الشوالي بعد الهدف السعودي، قال (هدف سعودي بعد انهان لسنوات)، يعني إيش يقصد هذا".

فأجاب آل الشيخ: " والله أول شي، تعودنا من القناة الحقيرة هالألفاظ، وما هي غريبة عليهم، وثاني شي ما نقدر نقول عنه حتى كلب لإن الكلب وفي"، في إشارة إلى الشوالي.وأضاف: "الشوالي والخلصي، وعلاء صادق، هذول كلهم لحم كتافهم من السعودية، وهم أول الخونة، والحشرات هؤلاء نترك لهم النباح، ونحن نستمر ونتقدم".

وأردف قائلا: "ولا ننتظر منهم أي اعتذار أو تراجع، لأن اللي دزّوهم (دفعوهم) مصيرهم بعد سنة أو سنوات الرضوخ، وبعدها هؤلاء الحشرات يكون مصيرهم بالجزمة من كل سعودي وعربي حر".

اللافت أن فواز الشريف وآل الشيخ هاجموا الشوالي بشدة بسبب عبارة لم يقلها، إذ أن المعلق التونسي قال بعبارة صريحة "المنتخب السعودي يسجل بعد أن هرم لسنوات"، ولم يأت بكلمة "انهان" طيلة المباراة.

الهجوم غير المسبوق الذي شنه آل الشيخ على الشوالي، صاحب الشعبية الجارفة في المملكة، شكل ردة فعل غير مسبوقة أيضا في الشارع السعودي، لكن كانت بالتعاطف مع المعلق التونسي، ضد آل الشيخ وفواز الشريف.ودشن ناشطون سعوديون عدة هاشتاغات تحيي عصام الشوالي، وتعتذر له، وتطالب الحكومة السعودية بوضع حد لما وصفوها بـ"المهزلة" الإعلامية.

وقال ناشطون إن على الحكومة اتخاذ قرارات بمنع أي إعلامي يسبب "فتنة" من الظهور مجددا، قائلين إن الشوالي كان منصفا في تعليقه على مباريات السعودية، برغم الأزمة بين السعودية وقطر التي تملك قناة بي إن سبورت.بدوره، لم يتراجع فواز الشريف عن الجدل الذي سببه، ونشر تغريدات شن فيها هجوما على العاملين في قناة بي إن سبورت بحجة أنهم يسيئون إلى المملكة.

المصدر : عربي 21






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 12:33
العصر 04:03
المغرب 06:41
العشاء 08:03
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...