الأخبار :
الحكم على مواطن بعد ادانته بهتك العرض بالأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات ونصف     المواصلات : اعادة امتحان التؤريا في نفس اليوم هدفه ليس "الجباية"     كوريا الجنوبية تدعم آلاف الفقراء الفلسطينيين     هيئة مكافحة الفساد ترد على تقرير مؤسسة أمان     انخفاض مؤشر غلاء المعيشة في فلسطين     الاوقاف : حجاج فلسطين سيقيمون بفنادق فخمة وعلى بعد امتار من الحرم     اعتراف اسرائيلي بتسليم 192 طفلا فلسطينياً للتبني في السويد     اتصالات دولية لتمكين فلسطين من إجراء الانتخابات بالقدس الشرقية     نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية     نفوق 20 ألف طير دجاج إثر حريق في بلدة عجة جنوب جنين     وزيرة الصحة توضح سبب تأخر افتتاح المستشفى التركي     فلسطين تزود موريتانيا بالخبراء لتطوير وانتاج وتسويق الخضار     الرئيس عباس يزور مصر غدا الجمعة     الاحتلال يعتقل ستة مواطنين من الخليل     العملات والمعادن : دولار- شراء: 3.45 بيع: 3.49 دينار- شراء: 4.86 بيع: 4.92 يورو- شراء: 3.85 بيع: 3.89 الذهب: شراء 1474- بيع 1476 الفضة: شراء 16.80- ...    
الإدارة الأمريكية تبلغ السلطة بتجميد مساعدتها المالية الخميس
الأربعاء | 27/06/2018 - 03:17 مساءاً
الإدارة الأمريكية تبلغ السلطة بتجميد مساعدتها المالية الخميس

تلفزيون السلام ـ فلسطين ـ قالت مصادر خاصة لوكالة "معا" الاخبارية، اليوم الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية ستبلغ السلطة الوطنية الفلسطينية، بشكل رسمي، بقرارها تجميد المساعدات الأمريكية للسلطة يوم غد الخميس.

 

وشددت المصادر التي لم تكشف عن هويتها، إن الإدارة الأمريكية تعتزم توجيه كتاب رسمي للسلطة الفلسطينية، تعلمها فيه بتجميد تحويل المساعدات المالية الأمريكية للسلطة، بالرغم من انها لم تقدم للسلطة الفلسطينية مساعدة مباشرة للميزانية.


وأوضحت المصادر أن إدارة ترامب أبلغت السلطة الفلسطينية منتصف شهر كانون اول 2018 بأنها بدأت تعيد النظر في ميزانية المساعدات للفلسطينيين، وبأنها علقت المساعدات الامريكية ووضعتها قيد المراجعة.


وتعتبر الولايات المتحدة أكبر داعم مالي للسلطة الفلسطينية، رغم أنها لم تقدم للسلطة الفلسطينية مساعدة مباشرة للميزانية، على عكس الاتحاد الأوروبي، هي ساهمت بتقديم أموال وميزانيات للمشاريع الإنسانية في الضفة الغربية وقطاع غزة مثل مساعدتها للأونروا، وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين.


وبلغ اجمالي المساعدات التي طلبتها وزارة الخارجية الامريكية للعامين 2018 و2019 نحو 215 مليون دولار سنويا مخصصة لمشاريع تهدف الى تعزيز الاقتصاد الفلسطيني، تطوير البنية التحتية، وتعزيز القدرة المؤسساتية للأهداف الأخرى.


قرار الولايات المتحدة الامريكية بتجميد مساعداتها للسلطة الفلسطينية بصورة كاملة في انتظار مراجعتها، تأتي بعد شهرين من إقرار الكونغرس قانون "تايلور فورس" والذي يهدف الى اجبار السلطة الفلسطينية لتوقيف سياساتها الخاصة بدفع رواتب للمعتقلين الفلسطينيين المدانين بقتل إسرائيليين وعائلات منفذي الهجمات الفلسطينيين الذين قتلوا خلال تنفيذهم هجمات.


ويقضي اقرار الأمريكي أن المساعدات الامريكية للضفة الغربية وقطاع غزة التي تستفيد منها السلطة الفلسطينية بشكل مباشر، سيتم تعليقها ما لم تتأكد وزارة الخارجية الامريكية بأن السلطة الفلسطينية نفذت أربعة شروط وهي: توقفها عن دفع الرواتب للمعتقلين الفلسطينيين، سحبها القوانين التي تجيز دفع مثل هذه الرواتب، واتخاذ "خطوات موثوقة" لايقاف "الإرهاب الفلسطيني"، و"الإدانة العلنية" والتحقيق في اعمال العنف.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:03
الظهر 12:33
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...