الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
من عامل نظافة ينام بالشارع الى حامي عرين شباك منتخبه بالمونديا
السبت | 30/06/2018 - 01:10 مساءاً
من عامل نظافة ينام بالشارع الى حامي عرين شباك منتخبه بالمونديا

تلفزيون السلام- فلسطين: اكتسب حارس مرمى منتخب إيران علي رضا بيرنافاند شهرة عالمية ليس فقط بسبب تصديه لركلة جزاء سددها قائد منتخبالبرتغال كريستيانو رونالدو بل لأنه قدم مستويات رائعة في المباريات الثلاث التي لعبها منتخبه ضد المغرب (فوز بهدف نظيف) وإسبانيا (خسارة بهدف نظيف) والبرتغال (1-1)، ورغم حصول منتخب بلاده على أربع نقاط لكنه خرج من الدور الأول.

وقبل انطلاق المونديال كان معظم المحللين يعتبرون أن منتخب إيران هو الحلقة الأضعف وسيكون لقمة سائغة لمنتخبات المجموعة الثانية، غير أنه قدم أداء أشاد به متابعو المونديال، ولتألق الحارس الشاب العملاق (24 عاما) و(194 سنتيمترا) فضل كبير في هذا المستوى.

ولكن لهذا الشاب قصة معاناة كبيرة قبل أن يصل ليكون حامي عرين منتخب بلاده، فهو ينتمي إلى أسرة فقيرة كانت تعمل في رعاية الأغنام، وقد كان راعيا لهذه الأغنام أيضا ويلعب كرة القدم في أوقات فراغه، عمل في طفولته عامل نظافة وعاملا في محطة لغسيل السيارات لكي ينفق على أسرته قبل أن يلفت نظر أحد الفرق المحلية لكن والده رفض فكرة أن يلعب ابنه كرة القدم وفضل أن يستمر بعمله كي يساعده في إعالة أسرته.

وأكثر من ذلك فقد مزق الوالد ملابس الحراسة وقفازه وألقى بهما في القمامة، لكن بيرنافاند لم يستسلم وهرب إلى طهران ليحقق حلمه في لعب كرة القدم، وخلال انتقاله بالحافلة وعده مدرب كرة القدم بتأمين له تجربة مع أحد الفرق مقابل خمسين دولارا.



وبما أن علي رضا كان فقره مدقعا كان ينام في الشارع أمام أبواب أحد النوادي قبل أن يقدم له النادي عرض تجربة مجانية وعرض عليه أحد الشباب الذي لا يعرفه أن ينام في منزله لفترة فوافق علي رضا قبل أن يجد عملا في مصنع للملابس بعد التدريبات، وكان ينام في المصنع ثم عاد إلى مهنته القديمة في غسيل السيارات.

انتقل للعب في فريق نفط إيران، وسمح له مسؤولو النادي بالنوم في المسجد، وبعدها اضطر إلى العمل في محل للفطائر وظل ينتقل من مهنة وأخرى.القصة لم تنته هنا، ففريق نفط إيران تخلى عنه لأن مهنة عامل نظافة لم تكن تسمح له بالبقاء دون إصابات، وبعدها انتقل لفريق درجة ثانية وقدم مستويات مميزة فأعاد "نفط طهران" حساباته وتعاقد معه مجددا وبدأ في تطوير قدراته والتألق ليلفت أنظار مدرب منتخب إيران ويستدعيه لمونديال روسيا.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...