الأخبار :
تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم    
مأساة أطفال الكهف مستمرة.. "حصار أشهر وأمطار غزيرة"
الخميس | 05/07/2018 - 10:05 صباحاً
مأساة أطفال الكهف مستمرة.. "حصار أشهر وأمطار غزيرة"

تلفزيون السلام- فلسطين: على الرغم من وصول فرق الإنقاذ إليهم، بعد 10 أيام من فقدانهم، إلا أن مأساة الأطفال الـ 12 التايلانديين ومدربهم، قد تستمر أشهرا ربما.

إذ لم يحرز عمال الإنقاذ في تايلاند تقدماً الخميس في تحديد متى وكيف سينتشلون 12 صبياً ومدربهم لكرة القدم من كهف تغمره المياه، حيث عثر عليهم هذا الأسبوع شاحبون وواهنون، لكنهم في العموم بصحة جيدة وذلك بعد أن حوصروا لأيام عدة تحت الأرض.

لكن التركيز الآن يتجه إلى كيفية إخراج المجموعة عبر عدة كيلومترات من الأنفاق الخطرة التي تغمرها المياه.


أمل معلق على الطقس وعلى تدريب الأطفال الغوص
إلا أن هؤلاء الصبية قد يواجهون احتمالات "صعبة"، فقد طرحت القوات البحرية احتمال أن يظل المحاصرون الثلاثة عشر داخل الكهف في إقليم تشيانغ راي لحين انحسار مياه السيول في نهاية موسم الأمطار خلال أربعة أشهر.

في حين رجح آخرون أن يخرج الصبية خلال أيام، إذا كانت أحوال الطقس جيدة، ويمكن شفط المياه من الكهف، وإذا تسنى تدريب المحاصرين على استخدام أدوات الغوص.

وكان أقارب بعض الصبية تجمعوا قرب الكهف في وقت مبكر الخميس، وقالت إحدى الأمهات إنها لم تتمكن من الاتصال بابنها. وأوضحت روتادو تشانترابول (37 عاما) وهي والدة براجاك سوتام (14عاما) "لم نستطع أن نرسل لهم رسائل بعد... حاولوا أمس إدخال هواتف محمولة لكن الحقيبة التي كانت بداخلها تحطمت".


أهالي أطفال تايلاند المحاصرين

توقع هطول أمطار غزيرة
واضطر عمال الإنقاذ للعمل في أيام هطلت فيها أمطار غزيرة غمرت الكهف في بداية عملية البحث، لكن الأمطار تراجعت نسبيا في الأيام الأربعة الماضية.

وأدخل عمال الإنقاذ طعاما ومياها ومسعفين، بينما كانوا يشفطون المياه من الأنفاق في محاولة لخفض منسوبها لتسهيل عملية الإنقاذ.

 10 أيام في كهف مظلم قضاها 12 صبياً مع مدربهم، قابعين فوق صخرة، لكي لا تغمرهم المياه.فقد تحولت رحلتهم لاستكشاف مجمع كهوف...شاهد كيف وصلوا "لأطفال الكهف" الذين هزّ اختفاؤهم العالم الأخيرة

لكن هيئة الأرصاد الجوية حذرت الخميس من أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة من السابع وحتى 12 من يوليو على ما يصل إلى 60 في المئة من شمال البلاد الذي يشمل إقليم تشيانغ راي.

يذكر أن أعضاء فريق الناشئين اختفوا في الكهف بإقليم تشيانغ راي في 23 يونيو، وبدا أن عملية البحث والإنقاذ تقترب من نهايتها حين عثر فريق من الغواصين البريطانيين والتايلانديين على الصبية في وقت متأخر يوم الاثنين متجمعين على صخرة مرتفعة تتوسط بركة من المياه داخل الكهف، إلا أن عملية الإنقاذ لا تزال حتى الساعة متعثرة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...