الأخبار :
تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم    
زلزال أم مؤامرة لهدم المسجد الأقصى؟
الجمعة | 13/07/2018 - 11:47 صباحاً
زلزال أم مؤامرة لهدم المسجد الأقصى؟

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

- يستوقفني العديد من الناس في الشارع عند سؤال: هل هناك زلزال مدمر قادم أم أنها مؤامرة صهيونية لهدم المسجد الأقصى؟

ومن خلال هذه الأسئلة أجد أن قلق المواطن نابع من كون جميع الاخبار التي تتعلق بالزلزال لم تصدر عن مركز أبحاث علمي عربي، ولا عن عالم جيولوجيا عربي. وإنما نقلا عن الصحافة العبرية. فهل يعقل ان فلسطين ولبنان والاردن وسوريا ومصر تخلو من العلماء الجيولوجيين الذين ينشرون أي معلومات حول الأمر؟ وهل معقول ان الصحافة في تلك الدول المحيطة بفلسطين تنقل حرفيا عن الاعلام العبري؟

- إن امّة بلا علماء أمّة عمياء... ومنذ تراجعت القيمة المجتمعية لشهادات كليات العلوم نجدنا في تراجع خطير حيث نتحوّل الى مستهلكين بدل منتجين وإلى مستغربين و"مستشرقين". 

ومنذ تم تدخل الدول المانحة وشطبت علم الاجتماع والدراسات الثقافية وعلوم الحياة من معظم الجامعات وفرضت مكانه مادة الخدمة الاجتماعية والمواد التي تخلق جيل السكرتاريا وتخصص الخدمات. أضعنا العلوم.

- مع نتائج التوجيهي يبرز السؤال الأخطر عند جميع الطلبة الناجحين والراسبين: ماذا أتخصص؟ ماذا تنصحني؟ ما يدل على أن أولادنا وبناتنا أنهوا المرحلة الثانوية دون أن يقتنعوا أو يستعدوا سايكولوجيا لمرحلة التخصص.. ما سيخلق جيلا غير مقتنع بتخصصه، وإن كان مقتنع بتخصصه فإنه لن يجد عملا فيه!!!

- ربما يأتي الزلزال فعلا. ولكن معظم بيوت الفلسطينيين مبنية من الحديد المسلح والاسمنت القوي الذي سيتحمل هزة أرضية قوية ولن يكون هناك خطر الانهدام. فبلادنا ليست أرض طينية ولا بناياتنا من اللبن والاحجار المتناثرة.

ولكن الزلزال بداخلنا أقوى من 10 على سلم ريختر. الزلالزال بداخل الاجيال أخطر بكثير من الهزة الأرضية.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...