الشرطة توقف عددا من الضباط وتفتح تحقيقا في احداث فرع المباحث بالخليل
الإثنين | 16/07/2018 - 01:08 مساءاً
الشرطة توقف عددا من الضباط وتفتح تحقيقا في احداث فرع المباحث بالخليل

تلفزيون السلام- فلسطين: اكد العقيد لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة بان اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة  امر بتشيكل لجنة تحقيق من قيادة الشرطة للتحقيق في ما حدث صباح اليوم مع احد وكلاء النيابة في  فرع المباحث العامة بشرطة  الخليل .

واضاف ،  بانه تم توقيف عدد من  الضباط  عن العمل لحين انتهاء اللجنة من اعمالها  واصدار النتائج واشار ارزيقات ، انه تم تشكيل لجنة على مستوى الاجهزة الامنية في محافظة الخليل لذات الغرض

وفي نفس السياق قال مجلس ادارة نادي أعضاء النيابة العامة إن وكيل النيابة العامة سمير بنات تعرض "لاعتداء عنيف بدني ولفظي" صباح اليوم في مقر فرع مباحث شرطة الخليل من قبل مدير الفرع غسان الشعلان وأفراد المباحث بالفرع المناوبين "رغم علمهم بشخصه ووظيفته وبحضور وكيل نيابة آخر كان برفقته".

وحمل المجلس مدير شرطة محافظة الخليل ومدير المباحث المذكور المسؤولية الكاملة "فحصانة عضو النيابة العامة هي مسألة مرتبطة بحقوق دستورية لا يجوز لأي كان المساس بها مهما علا شأنه ومنصبه"، وفقًا لبيان أصدره المجلس.

وطالب المجلس الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء بصفته وزيرا للداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المعتدين وإقالتهم وإقالة كل من يثبت تورطه بهذا الفعل.

كما وطالب المجلس النائب العام وقف العمل بمذكرات التفاهم وملاحقها الموقعة مع الإدارة العامة للشرطة وجميع أشكال التعاون المشتركة بما فيها التدريبات وإلغاء كافة الاجتماعات المقررة مع قيادة الشرطة لحين اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة.

وقال البيان: نهيب بجميع رؤساء النيابة العامة بكافة المحافظات عدم التواصل مع أي من مدراء فروع المباحث العامة وعدم استقبال أي ملفات من قبلهم لحين محاسبة مرتكبي الفعل الآثم.

وتابع البيان: "لضمان عدم المساس بحقوق المتقاضيين وسلامة الإجراءات القانونية في الدعاوى العمومية المنظورة أمام النيابة العامة فان الجمعية تطالب باتخاذ الإجراءات الرادعة خلال الساعات القادمة حتى لا نضطر آسفين إلى اللجوء لتعليق العمل بشكل كامل ووقف التعامل مع جهاز الشرطة بالكامل".






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:25
الظهر 12:24
العصر 03:35
المغرب 06:01
العشاء 07:23
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

دراسة: عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال
 تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة إسبانية حديثة، أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، لديهم ...
8 فوائد مذهلة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة
تلفزيون السلام - فلسطين : يتميّز الجوز الذي يُعرف أيضاً باسم عين الجمل بكونه من المكسّرات التي ...
دراسة تحذر من احتواء طلاء الأظافر على سموم
تلفزيون السلام - فلسطين :  أفادت دراسة جديدة بأنه على الرغم من أن مصنعي #طلاء_الأظافر بدأوا استبعاد ...
لهذا يتساقط شعرك في الخريف!
تلفزيون السلام - فلسطين :يتزامن تساقط شعرنا في الخريف مع تساقط أوراق الأشجار خلال هذا الفصل. ولكن ...
العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للعنب
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت مجموعة من العلماء من جامعة جنيف، أن العنب، الذي يحتوي على ...