وفد من محافظة طولكرم يعبر عن تضامنه مع أهلنا في الخان الأحمر
السبت | 21/07/2018 - 11:11 صباحاً
وفد من محافظة طولكرم يعبر عن تضامنه مع أهلنا في الخان الأحمر

تلفزيون السلام - فلسطين : عبر وفد من مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم تقدمه المحافظ عصام أبو بكر عن التضامن والمساندة لأهلنا في الخان الأحمر، البوابة الشرقية للقدس الشريف. وشارك في الوفد أمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان، وأعضاء إقليم حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، والمؤسسة الأمنية،والمؤسسات الرسمية والأهلية، والنقابات والاتحادات والإتحاد العام للمرأة الفلسطينية،وممثلي وسائل الإعلام، والبلديات والمجالس المحلية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري" د. مروان عورتاني، وجامعة القدس المفتوحة، وحركة الشبيبة الطلابية ومجالس الطلبة.
وكان في استقبال الوفد الكرمي، كل من رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، وعدنان غيث أمين سر حركة فتح في القدس المحتلة، وحشد من أهالي الخان الأحمر وعائلة أبو داهوك.

وقال المحافظ أبو بكر خلال كلمته بأن شعبنا الفلسطيني المعطاء سوف سيتمر في المواجهة والثبات على الأرض، وتحدي جرائم الاحتلال والذي يمارس أبشع أشكال الجرائم والاعتداءات منذ بداية الاحتلال، مشدداً على أن شعبنا وقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" لا يمكن أن تتعب أو تتراجع بل تستمر في الصمود والنضال والمقاومة، للوصول إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وأضاف المحافظ أبو بكر قائلاً: " جئنا اليوم من محافظة طولكرم بكل مكوناتها وتفاصيلها، من حركة فتح، وفصائل العمل الوطني، وجامعات، وبلديات، والاتحادات، والجمعيات، والشبيبة، ومجالس الطلبة، والذين عقدوا العزم على معانقة الخان الأحمر والتضامن مع الصامدين والثابتين على الأرض، وذلك تلبية لمعركة الكل الفلسطيني".


وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:" لن يكون هناك موقع جغرافي مهم أكثر من الأخر، لكن أهم المواقع هي القدس الشريف، وكل التحية لأهلنا في القدس، وتنظيم حركة فتح، ولكل المؤسسات والصامدين والمرابطين، لان القدس أولاً ومن ثم الضفة وغزة، ولا نريد حرف البوصلة، وخاصة أن الرئيس أبو مازن يتصدى ويقف ثابتاً محافظاً على الثوابت، والذي يحمل الهم الفلسطيني، ويمضي مدافعاً عن حقوق شعبنا وقضيتنا العادلة".


وأكد المحافظ أبو بكر على الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله من خلال عمل الحكومة لدعم صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم، وخاصة في المناطق المسماة ج ، مثنياً على دور هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ممثلةً بالوزير وليد عساف، وطاقم الهيئة على تواجدهم وعملهم في مواجهة الاستيطان والاقتلاع والتهجير في كل مكان من ربوع وطننا، منوهاً إلى أن محافظة طولكرم تواجه الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري.


وأثنى الوزير وليد عساف على الموقف التضامني القوي من جميع أبناء شعبنا، الذين قدموا بالآلاف إلى الخان الأحمر ليعبروا عن وقفتهم مع أهلها، مشيداً بتضامن محافظة طولكرم وبكل مكوناتها، منوهاً إلى أنه لن يقبل شعبنا أن يعيش نكبات جديدة، وتهجير أخر، وسيبقى صامد على أرضه في مواجهة الاستيطان والجدار، والعدوان، حيث أن الفلسطينيين قادرين على إسقاط صفقة القرن على أبواب الخان الأحمر وفي كل مكان من ربوع وطننا العزيز، مشيراً إلى أن هذه المنطقة إستراتجية وهي بوابة القدس الشريف الشرقية، وخاصةً أن دولة الاحتلال تريد عزل المسجد الأقصى والقدس عن الدولة الفلسطينية، التي ستقوم رغماً عن جرائمهم وعدوانهم.
إلى ذلك أشار حمدان إسعيفان إلى أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامد على أرضه، ولن ينهزم، وسيكون ثابتاً داعماً لقرارات القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس" أبو مازن" معبراً عن التضامن والوقوف إلى جانب الأهل في الخان الأحمر، في مواجهة جميع مشاريع الاحتلال الاستيطانية والتوسعية.


إلى ذلك تقدم أمين سر حركة فتح في القدس المحتلة بالشكر من محافظ طولكرم عصام أبو بكر وحركة فتح – إقليم طولكرم، وكل مكونات المحافظة ومؤسساتها على وقفتهم التضامنية مع الأهل في الخان الأحمر، منوهاً إلى إن إرادة شعبنا سوف تنتصر على جرائم الاحتلال التي لن تهزمنا أبداً ما دام هذا التضامن والمؤازرة موجود.
وفي كلمة لها أكدت ندى طوير رئيس الإتحاد العام للمراة الفلسطينية على صمود المواطنين وثباتهم على الأرض، دفاعاً عن حقنا التاريخي، معبرةً عن التضامن والوقوف إلى جانب الأهل في الخان الأحمر، الذين يقفون صامدين في مواجهة جميع جرائم الإحتلال العنصرية.


إلى ذلك تقدم حسين أبو داهوك باسم أهالي الخان الأحمر بالشكر لمحافظ طولكرم عصام أبو بكر ولكل الفعاليات والمؤسسات على وقفتهم وتضامنهم، مقدماً شرحاً عن معاناتهم، منوهاً إلى أنهم قرروا الثبات على أرضهم في مواجهة جريمة الاحتلال العنصرية الهادفة إلى إقتلاع المواطنين من أراضيهم.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:19
العشاء 08:47
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

الجلوس طويلا يجلب الأمراض
تلفزيون السلام - فلسطين : قال أستاذ علم الوبائيات والطب الوقائي الألماني ميشائيل لايتسمان إن الجلوس طويلا ...
دراسة حديثة: عليكم بالكرز لتحسين صحة أمعائكم
 تلفزيون السلام ـ فلسطين :  أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الكرز الحامض يلعب دورا كبيرا في تحسين ...
اجعلي من الخيار حليف جمالك هذا الصيف
تلفزيون السلام- فلسطين: يتميّز #الخيار بفعاليته في مجال تنظيف #البشرة، وترطيبها، وتنعيمها، وتهدئتها مما يجعل منه حليفاً ...
دراسة مرعبة تكشف تأثير استخدام الطفل للهواتف الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين : نبهت دراسة طبية ألمانية حديثة أجريت في جامعة لايبزغ الألمانية، أن استخدام ...
ماذا تفعل عند ابتلاع طفلك جسما غريبا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: قالت الرابطة الألمانية لأطباء التخدير إن بعض الأطعمة كالفول السوداني والعنب والحلوى، بالإضافة إلى ...