دراسة مرعبة تكشف تأثير استخدام الطفل للهواتف الذكية
الثلاثاء | 24/07/2018 - 10:11 صباحاً
دراسة مرعبة تكشف تأثير استخدام الطفل للهواتف الذكية

تلفزيون السلام - فلسطين : نبهت دراسة طبية ألمانية حديثة أجريت في جامعة لايبزغ الألمانية، أن استخدام الأطفال للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، قد يسبب ضررا كبيرا على سلوكهم. وبينت الدراسة، أن تلك الأجهزة تؤدي إلى حدوث فرط نشاط وشعور بعدم المبالاة لدى الأطفال، ممن تتراوح أعمارهم ما بين الثانية والسادسة.

ويذكر أن الدراسة نشرت في المجلة الدولية للأبحاث البيئية والصحة العامة "International Journal of Environmental Research and Public Health". وأوضحت الدراسة أن استخدام الهواتف المحمولة ارتفع بشكل كبير بين عامي 2011 و2016، وهو ما ارتبط بمزيد من مشكلات السلوك وفرط النشاط وعدم الانتباه والمتابعة.

من جهة أخرى، أكد الباحثون أن الإفراط في استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، يؤدي إلى حدوث اضطرابات في العلاقات الأسرية. ويشار إلى أن الباحثين درسوا 527 طفلا ألمانيا، مراعين بذلك عدة عوامل منها العمر والمرحلة الدراسية والنوع والوضع الاجتماعي والاقتصادي، وباستعانة آبائهم.

واستنتج الباحثون أن الأطفال ممن استخدموا الهواتف الذكية والحواسيب والأجهزة اللوحية بشكل يومي، كانوا أكثر نشاطا بشكل مبالغ فيه، بالإضافة إلى إصابتهم بعدم المبالاة أو الاكتراث لما يحدث حولهم، وأنهم أكثر عرضة إلى صعوبة تعاملهم مع أطفال آخرين.



وأرشد الباحثون تجنيب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، أما الأطفال الأكبر سنا فيجب ألا يستخدموها أكثر من ثلاثين دقيقة في اليوم، بحسب الدراسة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:35
الظهر 12:44
العصر 04:23
المغرب 07:24
العشاء 08:52
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

الجلوس طويلا يجلب الأمراض
تلفزيون السلام - فلسطين : قال أستاذ علم الوبائيات والطب الوقائي الألماني ميشائيل لايتسمان إن الجلوس طويلا ...
دراسة حديثة: عليكم بالكرز لتحسين صحة أمعائكم
 تلفزيون السلام ـ فلسطين :  أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الكرز الحامض يلعب دورا كبيرا في تحسين ...
اجعلي من الخيار حليف جمالك هذا الصيف
تلفزيون السلام- فلسطين: يتميّز #الخيار بفعاليته في مجال تنظيف #البشرة، وترطيبها، وتنعيمها، وتهدئتها مما يجعل منه حليفاً ...
دراسة مرعبة تكشف تأثير استخدام الطفل للهواتف الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين : نبهت دراسة طبية ألمانية حديثة أجريت في جامعة لايبزغ الألمانية، أن استخدام ...
ماذا تفعل عند ابتلاع طفلك جسما غريبا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: قالت الرابطة الألمانية لأطباء التخدير إن بعض الأطعمة كالفول السوداني والعنب والحلوى، بالإضافة إلى ...