الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
حفل تخريج جامعة القدس المفتوحة بطولكرم - فوج القدس العاصمة - شاهد الصور والفيديو
الأحد | 29/07/2018 - 06:50 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : احتفلت جامعة القدس المفتوحة –فرع طولكرم، مساء اليوم الأحد، بتخريج الفوج الحادي والعشرين من طلبتها "فوج القدس العاصمة"، تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

 

ونقل ممثل الرئيس، محافظ طولكرم عصام أبو بكر، في كلمته خلال الحفل الذي أقيم في مقر قيادة الأمن الوطني، تحيات ومباركة الرئيس محمود عباس للطلبة الخريجين، وذويهم وعائلاتهم، ولأسرة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور يونس عمرو، ومجلس الأمناء ممثلا بالمهندس عدنان سمارة، ولمدير فرع الجامعة بطولكرم سلامة سالم، والهيئتين التدريسية والإدارية.

 

وعبر أبو بكر عن أجمل التمنيات للطلبة بالمزيد من التوفيق والنجاح مع الانتقال إلى الحياة العملية، مترحما على روح الطالب الخريج أمير محمد زبن، شهيد لقمة العيش.

 

وشدد على أن جامعة القدس المفتوحة حققت إنجازاتٍ علميةً مستمرة من خلال مسيرتها المشرفة، التي جاءت انطلاقا من الدور الريادي والأكاديمي والعلمي، خاصةً أن التعليم يشكل إسنادا وطنيا لاستكمال مسيرتنا، دفاعا عن حقوقنا وتثبيتا لهويتنا ونضالنا وتضحياتنا من أجل الحرية والاستقلال.

 

واستعرض أبو بكر الموقف السياسي العام، وتحديداُ في ظل استمرار جرائم الاحتلال من قتل، واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، والاستيلاء على الأراضي، واستهداف القدس عاصمة دولتنا، ونقل السفارة الأميركية إليها، واستهداف أهلنا في الخان الأحمر، مشيرا إلى إرادة المقدسيين الحرة في كسر جبروت الاحتلال بعد الاعتداء الأخير على المسجد الأقصى والمصلين وإغلاق بوابات الحرم.

 

وأكد أن قيادتنا تقف صامدة متمسكة بالثوابت ومتسلحةً بإرادة أبناء شعبنا، مع تأكيدها الدائم على أهمية إنجاز الوحدة الوطنية، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قضيتنا ومنها "مؤامرة القرن" التي تستهدف ثوابتنا الفلسطينية وتتنكر لحق شعبنا التاريخي والوطني والإنساني على أرضه.

 

وهنأ أبو بكر الأسيرة المحررة الطفلة عهد التميمي لمناسبة الإفراج عنها من سجون الاحتلال، مؤكدا أن حرية الأسرى الأبطال قادمة لا محالة، بانتصار إرادة شعبنا مع جلاء الاحتلال


وتابع: "نعمل في محافظة طولكرم وبتوجيهات الرئيس محمود عباس على إرساء قواعد الأمن والأمان والحفاظ على السلم الأهلي، ومن خلال المتابعة المباشرة من رئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله ودعمه المتواصل لمحافظتنا وجميع محافظات الوطن، وبجهود مؤسستنا الأمنية، وتعاون المواطنين معنا، لتحقيق كل ما هو أفضل للمحافظة والمواطنين".


من جانبه، ذكر مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم سلامة سالم، في كلمة له بالنيابة عن رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، أن الجامعة آثرت أن تطلق اسم "فوج القدس العاصمة" على فوجها الحادي والعشرين وفاءً للقدس عاصمة فلسطين الأبدية، وتأكيدا على وقوف الجامعة رئاسة وعاملين وطلبة، خلف القيادة في معركة الدفاع حقوق شعبنا ورفض كافة المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

 

وأضاف "أن فلسفة التعليم المدمج التي تتبناها الجامعة، والتي تقوم على فكرة الجمع بين المحاضرات الوجاهية والمحاضرات الافتراضية نجحت في تكريس ثقافة تعليمية ناجحة أثبتت فعاليتها وطنيا وعربيا ودوليا، فيما تعمل الجامعة على تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية وفق فلسفة التعليم المفتوح، وإعداد خريجين مؤهلين لتلبية حاجات المجتمع، وكل ذلك في ظل العديد من الإنجازات التي حققتها محليا وعربيا ودوليا، من خلال خلق حالة من التكامل ما بين مجلس الأمناء ورئاسة الجامعة والعاملين والطلبة لاتخاذ القرارات المهمة لصالح تطوير الجامعة وتنميتها".

 

وترحم سالم على روح الطالب شهيد لقمة العيش أمير محمد زبن، أحد خريجي هذا الفوج، وقدم التعازي لعائلته وذويه وزملائه، مطيرا أسمى آيات التهنئة والتبريك للطلبة الخريجين، متمنيا لهم مستقبلا مشرقاً

 

ونوه إلى أن جامعة القدس المفتوحة برئاسة الأستاذ الدكتور يونس عمرو قررت تقديم منحة بنسبة 50% من الرسوم لكل طالب حاصل على معدل 95% فأعلى، وتقديم منحة بنسبة 25% لكل طالب حاصل على معدل 90% وأدنى من 95، مع بداية الفصل الأول المقبل.


وألقى رئيس مجلس الطلبة زياد النجار كلمة، باسم مجلس الطلبة القطري، أكد فيها دور جامعة القدس المفتوحة وأهميتها ومكانتها، انطلاقا من كونها جامعة منظمة التحرير الفلسطينية، مباركا للطلبة والطالبات تخرجهم، ومترحما على روح زميلهم الطالب الخريج أمير زبن شهيد لقمة العيش.

 

من جانبها، تحدث الطالبة دعاء دريدي، في كلمة لها باسم الخريجين، عن دور ومكانة جامعة القدس المفتوحة وحضورها المتميز، من خلال الحصول على أعلى نسبة من الجوائز والشهادات العربية والعالمية، خاصة أن الجامعة تمثل شرائح المجتمع الفلسطيني، نواة الدولة المستقلة، وباركت للخريجين والخريجات ولعائلاتهم وذويهم النجاح والتفوق والوصول إلى مرحلة الحصاد، داعيةً إلى الاهتمام بخريجي الجامعة وتوفير فرص العمل لهم.

 

وتخلل حفل التخريج تكريم الطالب الخريج المرحوم أمير محمد زبن، شهيد لقمة العيش الذي توفي في حادث عمل، حيث قدم المحافظ أبو بكر، سلامة سالم لعائلته شهادة تخرجه، وفاءً لروحه الطاهرة .

 

وحضر الحفل، عضو مجلس أمناء الجامعة سليمان الخليل، وعميد البحث العلمي بالجامعة حسني عوض، والهيئتان التدريسية والإدارية، وقائد المنطقة العميد زاهي سعادة، والمؤسسة الأمنية، وممثلو المؤسسات الرسمية، وحركة "فتح"، وفصائل العمل الوطني، ورئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، وعائلة الطالب الخريج شهيد لقمة العيش أمير محمد زبن من بلدة قفين، ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، إضافة لذوي الطلبة الخريجين وعائلاتهم.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...