الأخبار :
اصابة عاملين بالرصاص على بوابة نزلة عيسى شمال طولكرم     تدهور القطاع الصحي في اسرائيل بسبب الشلل السياسي     حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب     إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى شمال الهند     بالفيديو: مواطن لبناني يُحرق نفسه لعدم تمكنه من علاج ابنته بسبب الأوضاع الاقتصادية     أسعار صرف العملات "الدولار الأمريكي: 3.48 الدينار الاردني: 4.91 اليورو الاوروبي: 3.87"     الطقس: أجواء باردة والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار     محدث : شاهد ..شاب يقتل طليقته ويدفتها قرب البحر الميت     ربع مليون عاطل عن العمل في غزة    
فلسطيني يبني أربعة مساجد في رومانيا
الإثنين | 06/08/2018 - 10:07 صباحاً
فلسطيني يبني أربعة مساجد في رومانيا

تلفزيون السلام- فلسطين: تمكن رجل الأعمال الفلسطيني الدكتور محمد عياش المقيم في رومانيا منذ عشرات السنوات وممثل الرئيس للجاليات في أوروبا وعضو المجلس الوطني وبجهود ذاتية وعلى نفقته الخاصة وبتوجيهات من الرئيس "ابو مازن"، من تشييد أربعة مساجد في مختلف انحاء رومانيا منها ثلاثة مساجد شيدها على شواطى البحر الأسود بحكم انه يعيش فيها اقلية مسلمة من الجاليات العربية والإسلامية خاصة من أبناء الجالية التركية التترية، والمسجد الرابع في مدينة بوخارست حيت يصلي فيه جميع السفراء العرب والمسلمين والطلاب والجالية العربية والمسلمة وأطلق عليه اسمه مسجد "عياش".

وكان قاضي القضاة السابق الشيخ الدكتور تيسير التميمي قد افتتح في مدينة كونستانسا الرومانية على شاطىء البحر الأسود يوم السبت 15 تشرين الثاني 2008 مسجد القدس، الذي شيد على نفقة رجل الأعمال الفلسطيني الدكتور محمد عياش، وذلك في الذكرى العشرين لإعلان وثيقة الاستقلال الفلسطيني.
صاحب المبادرة الدكتور محمد عياش اوضح ان المساجد الأربعة التي بناها وبتعليمات من الرئيس في رومانيا تهدف إلى نشر الإسلام المعتدل، مشيرا أن أبناء الجاليات المسلمة تمكنوا من تأدية الصلوات بحرية كاملة، بالاضافة إلى تعلم مبادىء الإسلام الحنيف.
وأضاف" ساقول ما قاله الرئيس يوما لي، الفلسطينيون برعوا في أماكن تواجدهم وهذا دليل على انهم قادرون على بناء وطنهم".
واعتبر عضو المجلس الوطني ان بناء هذه المساجد هي بمثابة هدية من الشعب الفلسطيني للشعب الروماني، وأن جهده الشخصي يندرج في اطار رؤية الشعب الفلسطيني كشعب مسلم متسامح يكون نموذجا لكل شعوب العالم.
وأكد ممثل الرئيس للجاليات في أوروبا انه لا يبغى من وراء هذا العمل الشهرة بقدر نيل الأجر والثواب من الله عز وجل.
وأضاف كم اكون سعيدا عندما أشاهد طوابير من أبناء الجاليات يؤمون هذه المساجد لتأدية الصلوات بحرية . وختم قائلا: الحمد لله الذي انعم علي لكي اقوم ببناء هذه المساجد".
يذكر ان د. عياش جرح وأسر في سجون الاحتلال الاسرائيلي ثم أبعد عام 1971، وهو شقيق الشهيد فواز عياش الذي قتل الحاكم العسكري الاسرائيلي في غزة، وتبوأ الدكتور عياش مناصب عديدة منها عميد الجالية الفلسطينية في رومانيا، وشغل منصب عضو الهيئة المسيحية الإسلامية للدفاع عن القدس والمقدسات وممثل الرئيس للجاليات في أوروبا واخيرا عضو المجلس الوطني الفلسطيني.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...