طولكرم: وقفة دعم ومساندة للأسرى في سجون الاحتلال .. شاهد الفيديو
الثلاثاء | 07/08/2018 - 04:38 مساءاً
طولكرم: وقفة دعم ومساندة للأسرى في سجون الاحتلال .. شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : وجه المشاركون في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، رسالة دعم ومساندة للأسرى، مؤكدين وقوفهم إلى جانبهم في معركتهم النضالية من أجل حريتهم.

 

ورفع المشاركون من أطفال عدد من النوادي الصيفية، الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات الوطنية الداعمة لحرية الأسرى، وطالبوا المجتمع الدولي بأن يقف أمام مسؤولياته في صورة ما يجري للأسرى داخل سجون الاحتلال من إهمال طبي وتقصير وتنكر لحقوقهم من قبل إدارة السجون.

 

وقال الأسير المحرر صهيب جبعيتي، الذي قضى 16 عاما في سجون الاحتلال: "إن هذا الاعتصام يعكس أثرا ايجابيا تجاه قضية الأسرى، ويرفع من معنوياتهم، فيدركون أنهم ليسوا وحدهم في الميدان، وإنما الكل الفلسطيني من ذويهم وشعبهم يتضامنون مع تضحياتهم ومعاناتهم".

 

وأعرب عن أمله بتكثيف الاعتصامات التضامنية مع الأسرى ليصل صوتهم إلى العالم، والضغط نحو تحريرهم.

 

بدوره، قال الأسير المحرر شكري غنايم: "سنواصل تضامننا الأسبوعي مع الأسرى من خلال هذه الوقفة التي مضى عليها أكثر من 18 عاما، مساندة للأسرى والأسيرات الذين يعانون أشد معاناة من ممارسات الاحتلال التعسفية بحقهم".

 

وشدد على ضرورة الضغط الشعبي والرسمي نحو الإفراج عن جميع الأسرى وفي مقدمتهم الأسيرات والمرضى، الذين هم بأمس الحاجة للعلاج السريع، في ظل تزايد أعداد المرضى بحالات مزمنة خطيرة.

 

يذكر أن 430 أسيرا من محافظة طولكرم يقبعون في سجون الاحتلال منهم 48 حكما مؤبدا مدى الحياة، ويبلغ عدد المرضى من أسرى طولكرم 6 حالات مرضية أخطرها حالة الأسير معتصم رداد من بلدة صيدا شمال المحافظة، المريض بسرطان الأمعاء والمحكوم (20)عاما.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:35
الظهر 12:44
العصر 04:23
المغرب 07:24
العشاء 08:52
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

الجلوس طويلا يجلب الأمراض
تلفزيون السلام - فلسطين : قال أستاذ علم الوبائيات والطب الوقائي الألماني ميشائيل لايتسمان إن الجلوس طويلا ...
دراسة حديثة: عليكم بالكرز لتحسين صحة أمعائكم
 تلفزيون السلام ـ فلسطين :  أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الكرز الحامض يلعب دورا كبيرا في تحسين ...
اجعلي من الخيار حليف جمالك هذا الصيف
تلفزيون السلام- فلسطين: يتميّز #الخيار بفعاليته في مجال تنظيف #البشرة، وترطيبها، وتنعيمها، وتهدئتها مما يجعل منه حليفاً ...
دراسة مرعبة تكشف تأثير استخدام الطفل للهواتف الذكية
تلفزيون السلام - فلسطين : نبهت دراسة طبية ألمانية حديثة أجريت في جامعة لايبزغ الألمانية، أن استخدام ...
ماذا تفعل عند ابتلاع طفلك جسما غريبا؟
تلفزيون السلام- فلسطين: قالت الرابطة الألمانية لأطباء التخدير إن بعض الأطعمة كالفول السوداني والعنب والحلوى، بالإضافة إلى ...