جامعة خضوري تظفر بثلاثة مشاريع ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم ايراسموس بلس + ERASMUS
الثلاثاء | 14/08/2018 - 02:20 مساءاً
جامعة خضوري تظفر بثلاثة مشاريع ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم ايراسموس بلس + ERASMUS

تلفزيون السلام - فلسطين : استطاعت جامعة فلسطين التقنية- خضوري تسجيل انجاز نوعي على مستوى برنامج  الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم والتدريب والرياضة والشباب "ايراسموس  بلس + ERASMUS"، من خلال تمكنها من الفوز بثلاثة مشاريع علمية مشتركة من أصل أربعة  مشاريع مقدمة على مستوى الجامعات الفلسطينية  و١٤٧ مقترحاً على المستوى العالمي، إذ ستعمل من خلالها الجامعة على قيادة  تنفيذ مشروعين والمشاركة بالثالث مع جامعات فلسطينية أخرى، ضمن المجموعة الأولى للمشاريع المتقدمة المحققة للمعايير التي من ضمنها صياغة المقترح، وأولويات التحسين في المنطقة الجغرافية والميزانية.

 

ويهدف المشروع الاول الذي يحمل عنوان "تطوير الكفايات التربوية للتعليم المهني والتقني على مستوى الجامعات - بناء قدرات" الى تعزيز مساهمة الجامعات الفلسطينية في تقوية الكفايات التربوية القائمة على البحث العلمي في مستويات التعليم المهني والتقني الخمس، من خلال بناء قدرات الكادر الأكاديمي في كليات التربية والهندسة والدبلوم، إضافة الى التحسين القائم على التشبيك بين الأكاديميين داخل فلسطين والشركاء من الخارج.

 

من جهتها أشارت عميدة كلية الآداب والعلوم التربوية ومنسقة المشروع د. نهى عطير أن المشروع يتضمن العديد من الانشطة تمثلت في أنشطة مسح الواقع من أجل حصر نقاط القوة والفجوات ومناطق التطوير، ثم التدريب داخل وخارج فلسطين، والعمل على مشاريع تخرج الطلبة ورسائل الماجستير، إضافة الى تطوير برامج تدريبية للحرفيين ومصادر تعلم متنوعة محوسبة وغير محوسبة، وأنشطة التقييم والمتابعة.

 

وأوضحت د. عطير أن المشروع قدم بقيادة جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال التناغم والتوافق بين كليتي التربية والهندسة، وبالشراكة مع جامعات البوليتكنيك والنجاح والقدس والأمريكية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة، بالإضافة إلى خمسة جامعات أوروبية، وتبلغ ميزانيته التقديرية حوالي 600000 يورو لمدة 3 سنوات.

فيما يتمحور المشروع الثاني بتنسيق وإدارة الأستاذ المشارك في كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. سائد الخياط، حول الابتكار في علوم المياه، وتحفيز الأمن المائي ورفع المستوى الاقتصادي الاجتماعي لدول حوض المتوسط في مواجهة التغير المناخي.

 

وأفاد د. الخياط أن المشروع يعنى بتقوية المراكز البحثية المتميزة لدولتي فلسطين والأردن في مجال المياه، من خلال مثلث الشراكة ما بين المراكز في الجامعات والسوق من جهة والاقتصاد المحلي والامن من جهة أخرى، بمشاركة ستة دول هي فلسطين، والاردن، واليونان، وهولندا، وقبرص، واسبانيا، وتبلغ ميزانية المشروع حوالي 805000 يورو لمدة ثلاث سنوات.

 

هذا وتشارك جامعة فلسطين التقنية خضوري مع الجامعات الفلسطينية الأخرى بمشروع حول تعزيز اللغة الانجليزية في المناهج والبرامج الجامعية الفلسطينية. مطوعة المشاريع الثلاث لتعزيز دورها الريادي في المجتمع على جميع المستويات، وإكمال رسالتها العلمية والبحثية كونها جامعة الدولة الأولى وحاضنة الابتكار والابداع في فلسطين.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:48
الظهر 12:25
العصر 03:17
المغرب 05:37
العشاء 07:02
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

بعد 23 عاما من الدراسات ..العلماء يكتشفون فوائد مذهلة "للشاي ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  قام علماء أستراليون بتحليل بيانات لدراسة استمرت 23 عاما وشملت 35 ألف ...
5 خطوات تجنبك "نفاد الصبر" مع أطفالك
تلفزيون السلام - فلسطين : يحاول الجميع تقديم أفضل ما لديهم ليكونوا والدين جيدين لأطفالهم، ولكن في ...
مشروبات الطاقة تدمر الشرايين في 90 دقيقة
تلفزيون السلام - فلسطين  : توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول مشروب واحد للطاقة قد يزيد من ...
دراسة : طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة جينية كبيرة أن طول القامة يجعل المرء أكثر عرضة للإصابة ...
الاستحمام يساعد على النوم ويتغلب على الاكتئاب
تلفزيون السلام - فلسطين :توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الاستحمام ارتبط باعتدال مستمر للمزاج بين الأشخاص ...