قصه بعنوان : جماعة هذيك المناطق، نظرهم ضعيف! بقلم : محمد موسى عساكرة
الخميس | 16/08/2018 - 10:52 صباحاً
قصه بعنوان : جماعة هذيك المناطق، نظرهم ضعيف! بقلم : محمد موسى عساكرة

" جماعة هذيك المناطق .. نظرهم ضعيف "

بآخر اليوم  .. باحدى الحارات الشعبية المعتمة يلي دايما اراضيها طين، صف سيارة التكسي القديمة قدّام البيت القديم المهرهر
دخل عالبيت .. شلح من اجرو .. ورمى مفاتيح السيارة عالطاولة الخشب المكسورة 
قرفص و قعد عالارض  بالغرفة الوحيدة بالبيت ..
طالع من جيبتو خمسين دولار .. و حطّها عالارض قدامو .. و قعد يتأملها
مرتو قاعدة بالزاوية بتخيط و ترقّع جرابينو للمرة الالف
الجراب ما ضل فيه اي خيط من مكوناتو الاصلية .. كلو خيوط الترقيع
ابنهم الصغير بيبكي من الجوع  .. 
- كيف كان الشغل اليوم ؟؟ انشالله في توصيلات ؟
- لو تعرفي .. شو صار اليوم .. شو شفت اليوم ... بتوصيلة وحدة ..
جاوبها و هو سرحان
- توصيلة وحدة بس ؟؟؟ وين كنت  كل اليوم ؟؟ و من وين جبت المصاري  ؟؟ انشالله بلشت تسرق ؟ 
اخد نفس عميق و جاوبها و هو بيحاول يسكّت ابنو الجوعان 
- توصيلة وحدة اخذت كل اليوم ..
نزلت على هذيك المناطق .. قلت بالك الله بيبعتلي شي زبون دفّيع
و فعلاً وقفتني بنت .. صبية .. معها كلب صغير
قال مستعجلة .. و حالتها طارئة ..
و طلبت وصلها عمنطقة  من هذيك المناطق
كانت تحكي عالتلفون و تصرخ بهلع
( بوني .. صرلو يومين ما اكل .. كتير خايفة عليه .. جبتلو كل انواع اللحم .. ما بعرف شو صايرلو )
طلعت مش هي المريضه .. الكلب ...
قبل العيادة بشوي طلبت مني وقف السيارة .. اخدت بوني ..
استنيتها برا بعيد شوي مثل ما طلبت مني
بعد نص ساعة طلعت .. رجعتها عالبيت .. واستنيتها برا .. بعيد شوي عن المدخل مثل ما طلبت مني ..
طلعت من البيت .. مغيرة ثيابها .. لابسة خفيف و قصير و قبعة قش عريضة .. و معها شنتاية  كبيرة
طلبت وصلها عالمسبح يلي فاتح جديد برا البلد
نزلتها قبل المسبح بشوي .. مثل ما طلبت مني .. و قال اجي اخدها بعد ساعتين
صفيت السيارة بكراج المسبح .. و قعدت اتفرج عليهم من برّا من ورا السور
لو تعرفي شو هو مسبح يا مرا .. 
المي بطرطش بكل مكان للسما .. و في اربع بحيرات صغيرة و نهر صناعي .. و زحاليط فيها المي ما بتوقف
المسبح اشبه بجزيرة وسط المحيط
بعد ساعتين .. طلعت مع مجموعة عالم .. اشرتلها مشان تشوفني انو انا صافف سيارتي قبالها ..
بس ما شافتني قد ما هويت .. و ما سمعتني قد ما صرخت ..
كأن جماعة هذيك المناطق نظرهم ضعيف .. او ما بشوفونا منيح لسبب ما .. 
بعد ما راحو كل رفقاتها .. اتجهت لعندي .. و طلبت وصلا عالبيت بانزعاج
وصلتها .. و لحالي وقفت بعيد عن مدخل بيتها .. بلا ما تطلب مني ..
رمتلي خمسين دولار من الشباك و راحت ..
و انا هاي رجعتي عالبيت ..
يلا قومي حطيلي شوية مي خليني اتغسل .. كثير شوب

جاوبت مرتو بغيظ و غيرة واضحة :
- المي مقطوعة .. صرلها اسبوع ما اجتنا مي حبيبي .. ولا رطوبة هذيك المناطق نستك جفاف منطقتك ؟؟ 
- دخيلك .. رح ضل مشوب .. ارحم من برد الشتا  .. بكرا رح نشتاق للشوب ..
وانتي بلا صغر عقل و تعالي نقرر شو رح نعمل بالخمسين دولار

ركضت قعدت جنبه عالارض بحماس .. و على اصوات بكي ابنهم  الجوعان ..  صارو يتخيلو و يحلمو ..
احلام بسيطة لا تتخطى حدود الاساسيات و لا تلامس خطوط الرفاهيات
احلام حدودها خمسين دولار .. و بنفس الوقت مالها حدود 

بآخر اليوم  .. ببيت ثاني .. بمنطقة ثانية .. من هذيك المناطق

صبية رمت شنتايتا الكبيرة و قبعتها القش بغرفة النوم
و طلعت من الحمام ، لافة حوليها منشفة ..  
جوزها قاعد عالاخبار .. سألها بدون ما يلتفت و بعدم اكتراث واضح :
-  مين شفتي اليوم ؟؟ كيف المسبح .. ؟
جاوبتو بغضب و خنقه :
- مين بدي شوف يعني ؟؟ ما شفت حدا .. المسبح زفت شو بدو يكون ..
لو تشوف موديلي وقت كلهم رجعو بسياراتهم  .. بس حضرتك مشغول تجي توصلني .. 
- شهر الجاي بس ارجع من اوروبا .. رح اشتريلك سيارة .. بس ما تنقي و بعدي من قدام التلفزيون .. خلينا نشوف هالمجانين شو بدهم .. 

عالشاشة .. قناة محلية .. تندد تستنكر و تحارب ..  و تؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني

- اي قولتك ..  والله مجانين .. شو بدهم احسن من هيك ؟؟ يعني والله عايشين مع بعض و عين الله علينا .. من وين طلعولنا هذول

تمتمت و هي تفرش الارض بكافة انواع اللحوم .. للكلب بوني المتستلقي و بيحرك دنبو
وبيسأل حالو باستغراب :
ليش ما حدا مقتنع اني مش جوعان ؟؟!






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 12:33
العصر 04:02
المغرب 06:40
العشاء 08:02
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...