يافا: تفاصيل جديدة حول مقتل امرأة على يد ابنتها
الإثنين | 27/08/2018 - 05:21 مساءاً
يافا: تفاصيل جديدة حول مقتل امرأة على يد ابنتها

تلفزيون السلام - فلسطين :شفت المحكمة المركزية في تل أبيب،أمس الأحد، تفاصيل جديدة عن جريمة قتل فادية قدّيس من يافا، في حزيران/يونيو الماضي، من قبل ابنتها وصديقها.

والمتهمان بقتل فادية هما ابنتها، تريزي قدّيس (18 عامًا) وأمير مرمش (20 عامًا) وقدّمت ضدّهما لائحة اتهام في تموز/يوليو الماضي.

وبحسب ما ذكرت "عرب 48"، قال الادّعاء في المحكمة بعد طلب تمديد اعتقال المشتبهين حتى نهاية الإجراءات القضائيّة، إن تريزي "تعترف بجريمتها، لكن رواياتها للجريمة متعددة، وحين نسألها عن دورها، كانت تجيب: أنا ارتكبت 50 في المئة، وهو 50 في المئة، أنا طلبتُ منه".

وخلال الجريمة، وضعت تريزي في أذنيها سماعات لتسمع الموسيقى بصوت مرتفع، وبررت ذلك، اليوم، بالقول: "لا أريد أن أسمع، خططنا لقتل أمي ووضعت سماعات في أذنيّ. الباب كان مفتوحًا، رأيتها ممدّدة في نهاية الممرّ، فطلبت منه إغلاق الباب كي لا أرى ما يحدث".

وبعد ارتكاب الجريمة، طلبت تريزي من مرمش تنظيف المكان، "طلب مني أدوات للتنظيف، وعندها غادر مرمش المنزل مع الجثة، بينما أغلقت تريزي عينيها" وفقًا للمدعيّة، التي أضافت أن رواية تريزي هذه هي الأحدث، إذ إن روايتها الأولى لما حدث هي أنها خلدت للنوم أثناء الجريمة وأنها لم تعرف تحديدًا ما الذي حدث، لكن حينما أدركت أن هناك توثيقًا لمرمش وهو يغادر المنزل مع الجثة، أقرّت وأعادت تذكر ما حدث".

وورد خلال التحقيقات من المواد التي حصل عليها، والتي شملت مراسلات عديدة في واتساب وعبر البريد الإلكتروني، اسم شخص يدعى "موسى"، ادّعى مرمش أنّ موسى كان من المفترض أن يساعده في الجريمة، وأنه أطلق النار على قريب للعائلة، في وقت سابق، بينما أصرّت النيابة على أنه لا شريكَ ثالثًا في الجريمة، إذ قالت المدعية إنه "لا يوجد شخص كهذا في الحقيقة، اعتقدت تريزي أن صديقا لمرمش يساعده، بينما في الحقيقة هذه شخصيّة خيالية ابتكرها مرمش".

وأوضحت المدعيّة أنه بالنظر إلى المراسلات بينهما، يمكن التيقّن أن تريزي هي من دفعت صديقها لقتل والدتها، فقد كتبت تريزي لمرمش في إحدى المراسلات: إن عاشت، فستحضر لي عريسًا. أتريد أن تبقى على قيد الحياة؟ غير صحيح؟ إذا تولَّاها أنت!، وأرني (كيف تكون) أميرًا قويًا".

بينما ادّعى محامي تريزي، أنها تعاني من مشكلة طبيّة في التمييز بين الواقع والوهم "عندما كانت بعمر 12 عامًا فقد أبيها قتلًا، وهو ما أثّر عليها بشكل كبير جدًا. الاختصاصيّون يتحدثون أنها تعاني من مشكلة في التمييز بين الواقع والوهم، وهو الأمر الذي استغلّه مرمش، إذ أقنعها أن بإمكانه التواصل مع أبيها الميت، وأنه قادر على نقل رسائل بينهما، وأوضح لها أن أمها كانت متورطة بقتل أبيها وأنها تهدر ورثة أبيها".

بينما يستدل من لائحة الاتهام التي قدّمت في تموز/يوليو الماضي، أنه "منذ شهر آذار/ مارس 2018 تآمر المتهمان لتنفيذ الجريمة بسبب اعتراض الضحية على العلاقة بينهما، وفي يوم 07.06.2018 اقتُرفت جريمة القتل وخطط المتهمان لإخفاء الأدلة والهرب إلى خارج البلاد".






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:08
الظهر 12:31
العصر 03:58
المغرب 06:33
العشاء 07:55
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...