الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
30 لوحة تشكيلية في معرض "فنان 3" بطولكرم .. شاهد الفيديو
الثلاثاء | 28/08/2018 - 04:28 مساءاً
30 لوحة تشكيلية في معرض "فنان 3" بطولكرم .. شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : تنوعت مواضيع لوحات الفن التشكيلية التي عرضت اليوم الثلاثاء في مبنى السرايا العثماني في مدينة طولكرم، من خلال معرض " فنان 3" ما بين الطبيعة الصامتة، والتراث والتاريخ الفلسطيني.

 

10  فنانين كرميين رسموا لوحاتهم بالألوان المائية والزيتية وأقلام الفحم، أضفت عليها جمالا نالت إعجاب الزوار عند افتتاح المعرض اليوم الثلاثاء من قبل رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب.

 

وضم المعرض 30 لوحة تشكيلية متنوعة.

 

وشاركت الفنانة الموهوبة ميسون توفيق حسن بتسع لوحات زيتية تناولت الطبيعة الصامتة. وقالت: "أرسم نفس الصورة الحقيقية التي تكون أمامي خاصة فيما يتعلق برسم أشخاص، أما الورود فأرسمها من وحي الخيال، ويستغرق وقتها إما ساعات قليلة، أو أيام وفترات طويلة".

 

وأضافت أن "الرسم عندي هواية بدأتها برسم أول لوحة زيتية عام 2001، كانت مقدمة للدخول في عالم الفن التشكيلي، وشاركت في السابق بمعرض لوزارة الثقافة بلوحتين، إضافة إلى هذا المعرض وطموحي أن أصل إلى المستوى العالمي حتى يعرف العالم بوجود فنانين فلسطينيين موهوبين، ورفع اسم فلسطين عاليا في كافة المحافل الدولية".

 

وقال الفنان أحمد غانم إن المعرض انطلق أول مرة عام 2016 حيث كانت التجربة بسيطة بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين الذين طوروا أنفسهم بالرسم بالألوان الزيتية والمائية.

 

وعن مشاركته قال: "شاركت اليوم بخمس لوحات استخدمت ألوان المخمل الأسود، والقماش والألوان الزيتية والمائية، وتناولت مواضيع بسيطة عن التراث والأمل والفرح بعيدا عن الحزن".

 

الفنانة ياسمين سلمان التي تدرس الهندسة المعمارية، شاركت بلوحتين، الأولى تشريح لجسم الإنسان استوحتها بالأصل من لوحات لفنان ايطالي من القرن الثامن عشر تضم رسم كافة الأعصاب عند التشريح بوضوح كامل، مستخدمة أقلام الفحم الأسود والأبيض، والثانية صورة لنفرتيتي، مشيرة إلى أن اهتمامها هو بالأحداث التاريخية وإعادة إحيائها من خلال الرسم.

 

ورسمت الفنانة الطالبة في الأول ثانوي حلا دياب، صورة توضح قوة المرأة الفلسطينية وصمودها بألوان متنوعة، وقالت إن اللون الأحمر يعبر عن قوة المرأة، فيما أن الألوان الأخرى الهادئة في خلفية اللوحة تعبر عن التراث الفلسطيني القديم.

 

بدوره قال مدير بلدية طولكرم عبد الخالق أبو جبارة، إن معرض "فنان 3" جاء متسقا مع سياسة البلدية في دعم النشاطات الثقافية، حيث وفرت البلدية السرايا العثماني والألوان ومستلزمات الرسم لبعض الفنانين.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...