فتح وحماس تدعوان لمساندة سكان الخان الأحمر والدفاع عنهم
الأربعاء | 05/09/2018 - 07:29 مساءاً
فتح وحماس تدعوان لمساندة سكان الخان الأحمر والدفاع عنهم

تلفزيون السلام ـ فلسطين : دعت حركتا فتح وحماس، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة التصدي لمخطط الاحتلال الاسرائيلي هدم قرية الخان الأحمر وتهجير سكانها، والعمل على مساندتهم والدفاع عنهم أمام هذا المخطط.

ووجهت حركة فتح دعوة للشعب الفلسطيني للاعتصام والتوافد لقرية الخان الأحمر، والدفاع عنها أمام القرار الذي وصفته بـ "البربري" الصادر عن سلطات الاحتلال الإسرائيلي القاضي بهدم القرية وترحيل أهلها.

وأكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، في تصريح صحفي له، ان "قرار المحكمة العليا الاسرائيلية هو قرار سياسي لا علاقة للقانون ولا بالقضاء، وهو قرار عنصري مخالف لكل الشرائع والقوانين الدولية، واعتداء على المواطنين أصحاب الأرض الأصليين، واستهتار بالعالم أجمع ومؤسساته".

ودعا القواسمي كافة الفصائل والمؤسسات الفلسطينية وغير الرسمية والنقابات والطلاب والعشائر إلى التوافد المستمر للخان الأحمر، باعتبار ذلك نضالا ورباطا واستمرارا لمعركة القدس والدفاع عنها.

من جانبها دعت حركة حماس، مختلف شرائح الشعب الفلسطيني إلى "الانتفاض في وجه الاحتلال الإسرائيلي ومقاومته بالوسائل كافة لوقف إجرامه وغطرسته، وإفشال مخططاته الاستيطانية التوسعية".

واعتبرت الحركة في تصريح صحفي قرار المحكمة الإسرائيلية العليا بإخلاء وهدم تجمع الخان الأحمر بالقدس المحتلة، "جريمة إسرائيلية جديدة تضاف لسجل جرائمه النكراء بحق الشعب الفلسطيني".

وقالت أنه "لا رادع لهذا المحتل إلا بالمقاومة، وأنه لن يعيد حساباته باغتصاب مزيد من أرضنا وتهجير سكانها إلا بزعزعة أمنه، ودفعه ثمن عدوانه المتواصل بحق الشعب الفلسطيني".

وطالبت حركة حماس السلطة بـ "إطلاق يد شعبنا في الحراك الجماهيري الشعبي المناصر لأهلنا في الخان الأحمر دون أي تضييق أو تحديد"، داعيةً الفصائل الوطنية والإسلامية والمؤسسات الفاعلة إلى "اعتبار هذا الأسبوع أسبوعا وطنيا تُنظم فيه التظاهرات والاحتجاجات وصولا لتشكيل أكبر حالة إسناد شعبي لسكان الخان".

وحملت حماس الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن نتائج هذه الجريمة الجديدة، مشيرةً إلى أن هذا القرار يؤكد أن هذه المحاكم ما هي إلا أدوات تنفذ سياسة الاحتلال، وتخفي دولة الاحتلال الإسرائيلي من ورائها وجهها العدواني الهمجي.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:14
الظهر 12:50
العصر 03:42
المغرب 06:02
العشاء 07:27
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

علماء: أغلبية البطاطا في العالم تعاني من "الاكتئاب الشديد"!
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت دراسة حديثة أن معظم البطاطا في العالم تعاني من "الاكتئاب الشديد". وأشارت ...
فوائده لا تحصى.. لا ترم قشر البصل بعد اليوم
تلفزيون السلام - فلسطين : من يتوقع أن تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميا فوائد تفوق ...
تحذير هام للأمهات ...لا للكورن فليكس في إفطار أطفالكن
تلفزيون السلام - فلسطين :  تتجه السلطات الصحية البريطانية إلى تحذير الآباء من تقديم رقائق الذرة والشوكولاتة ...
للنساء ...فوائد خفية ومذهلة للحمص
تلفزيون السلام - فلسطين : يحمي الحمص الذي يحتوي على البروتين والألياف من أمراض خطيرة مثل السرطان ...
ضمادة "كهربائية" تسرع شفاء الجروح !
تلفزيون السلام - فلسطين :  توصلت دراسة حديثة إلى أن ضمادة مطورة تولد تيارا كهربائيا لطيفا، يمكن ...