فلسطين تحتل المرتبة الرابعة على العالم في الوجهة الاكثر نموا في عدد السياح
الخميس | 06/09/2018 - 06:50 مساءاً
فلسطين تحتل المرتبة الرابعة على العالم في الوجهة الاكثر نموا في عدد السياح

تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت أرقام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة احتلال فلسطين للمرتبة الرابعة في الواجهات الأكثر نمواً بزيادة 25.7% في عدد السياح خلال 2017.

ويتوجه السياح إلى فلسطين لزيارة الموقع المقدس في بيت لحم والذي يضم كنيسة المهد إضافة إلى دير مار سابا ومسجد عمر.وكشفت الأرقام أن مصر الوجهة السياحية الأسرع نموا في العالم وأن فلسطين تحتل المرتبة الرابعة في قائمة الوجهات الأكثر نموا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن أرقام المنظمة توضح أن أعداد السياح الذين قدموا إلى مصر في 2017 بلغ 8.6 مليون نسمة بزيادة قدرها 55.1%، وهو ما يعد تحولا هائلا.

وتجذب مصر السياح الذين يرغبون في زيارة المواقع المحببة إليهم في الجيزة والأقصر لاستكشاف الأهرامات وأبو الهول.وفي الوقت نفسه تجذب المنتجعات في البحر الأحمر السياح الراغبين في قضاء عطلات الشاطئ والاستمتاع برياضة الغطس.

وكان عدد السياح الأجانب في مصر قد تراجع من 14.7 مليون نسمة في 2010 إلى 5.2 مليون في 2016 بعد توقف الرحلات الجوية الذي أعقب سقوط طائرة روسية في سيناء، والاضطراب الذي شهدته البلاد بعد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في 2011.

أما الوجهة الثانية الأسرع نموا فهي الدولة الإفريقية توغو التي شهدت قفزة في عدد السياح بلغت 46.7%.وجاءت فيتنام المعروفة بشواطئها وأنهارها الجميلة في المرتبة الثالثة بزيادة بلغت 29.1%.

وأشارت الأرقام الواردة في التقرير السنوي للمنظمة إلى أن فلسطين احتلت المرتبة الرابعة في الوجهات الأكثر نموا بزيادة 25.7% في عدد السياح خلال 2017.

أما الوجهة السياحية التي احتلت المرتبة الخامسة في الوجهات الأكثر نموا، هي جزيرة نيوي الصغيرة في جنوب المحيط الهادي، والتي شهدت ارتفاع عدد السياح بنسبة 25.7٪ في عام 2017.

كما كشفت أرقام المنظمة أن فرنسا احتفظت في 2017 بالمرتبة الأولى عالميا في قائمة الدول الأكثر زيارة، حيث بلغ عدد الزائرين 86.9 مليون نسمة لتتخطى إسبانيا التي احتلت المرتبة الثانية بـ 81.8 مليون نسمة، بينما احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثالثة بـ 75.9 مليون نسمة.

أما الأماكن الأخرى التي شهدت ارتفاعات هائلة في أعداد السياح فشملت نيبال التي احتلت المرتبة السادسة بزيادة 24.9%، تلتها إسرائيل بزيارة 24.6%، ثم جزر ماريانا الشمالية في المحيط الهادئ بزيادة 24.3، بينما احتلت تركيا وأيسلندا المرتبة التاسعة بزيادة بلغت 24.1%.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:32
العصر 03:58
المغرب 06:35
العشاء 07:56
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...