إتهام فلسطيني بانتحال شخصية يهودي أمريكي لمدة 15 عاما
الجمعة | 07/09/2018 - 06:02 مساءاً
إتهام فلسطيني بانتحال شخصية يهودي أمريكي لمدة 15 عاما

تلفزيون السلام - فلسطين : ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أنه تم تقديم لائحة اتهام ضد فلسطيني من أريحا "انتحل شخصية يهودي أمريكي وعاش شمال فلسطين 15 عاماً".

وأوضح الصحيفة، أن "جو توماس، يهودي أمريكي عاد إلى البلاد، كان في الحقيقة هو جودت عبد الله عمر، من سكان أريحا، هذا ما ظهر من لائحة اتهام قدمت ضده بتهمة انتحال شخصية، وهو صاحب سوابق جنائية، وقضى في السابق فترات اعتقال".

وتابعت أن فلسطيني من مدينة أريحا انتحل شخصية يهودي أمريكي على مدار سنوات، وقدم وثائق مزورة كالهوية الشخصية، ورخصة القيادة، بطاقة تأمين صحي، حتى بطاقة من السفارة الأمريكية، سكن وعمل شمال فلسطين المحتلة 1948.

وتكشفت القضية بعد أن تقدمت الشرطة الإسرائيلية بلائحة اتهام ضد جودت عبد الله عمر البالغ من العمر 45 عاماً بتهمة انتحال شخصية، التزوير والحصول على أشياء بالغش، وتقدمت الشرطة بطلب اعتقال ضده حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقه، كما تبين أن المعتقل صاحب ماضي جنائي غني، حسب تعبير الصحيفة العبرية.

فلسطيني من اريحا انتحل شخصية يهودي وعاش 15 عاما

الاتهام بالانتحال الذي وجه لعمر يعود رسمياً للعام 2016، إلا أن الشرطة الإسرائيلية تقول إنه يسكن في "إسرائيل" بوثائق مزورة منذ حوالي 15 عاماً، وحسب الاتهام انتحل عمر شخصية يهودي أمريكي باسم جو توماس كان قد هاجر لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتحت اسم جو توماس استأجر منزل وسكن في منطقة مسماة "تل عدشيم" مع صديقته التي انتحل الشخصية أمامها أيضاً، وعمل في أعمال مختلفة منها الزراعة، وعمل في شركة تعمل على إنشاء المظلات، وتحت الاسم جو توماس.

ووفقاً للشرطة الإسرائيلية، مع الوثائق المزورة اختلق قصصاً لتعزيز الشخصية التي انتحلها، وتحدث بلهجة أمريكية ثقيلة، وتحدث لبعض أصحاب العمل أنه كان اليتيم الذي نشأ في ولاية كارولينا الشمالية، وعاش في مدرسة داخلية عسكرية.

كما أخبر آخرين أنه درس في مدرسة دينية، وكانت والدته يهودية فرنسية، ومن بين الوثائق الأخرى التي قدمها هي شهادة كبار الشخصيات من وزارة الدفاع، والتي تم يظهر فيها أنه "رئيس قسم الأمن والتنسيق في السفارة الأمريكية".

وختمت الصحيفة العبرية، "حتى في المرات السابقة التي أوقف فيها استخدم اسم جو توماس من البداية إلى النهاية، وهو صاحب ماضي جنائي في قضايا الانتحال، وفي قضايا أخرى، ومنها ماضي أمني مثل وضع عبوة ناسفة، وتهديدات وقضايا عنف، وقضى في السجن عامين وثمانية أشهر".






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:08
الظهر 12:31
العصر 03:58
المغرب 06:33
العشاء 07:55
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...