محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس الاجتماع التحضيري لتنظيم فعالية يوم النظافة العالمي
الأحد | 16/09/2018 - 03:33 مساءاً
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس الاجتماع التحضيري لتنظيم فعالية يوم النظافة العالمي

تلفزيون السلام - فلسطين : ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر، الاجتماع التحضيري لتنظيم فعالية يوم النظافة العالمي. جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة مدير مكتب سلطة جودة البيئة عصام قاسم ومدير الحكم المحلي إياد خلف  وممثلي المؤسسات الرسمية والمؤسسة الأمنية والجامعات  والهيئات المحلية والبلديات.

 

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية هذا اللقاء والذي يأتي ضمن حالة مستمرة ومتواصلة للحفاظ على النظافة وتعزيز مفهوم  الوعي المجتمعي تجاه القضايا البيئية  لما له  دور كبير  في دفع المواطنين نحو المشاركة في حماية البيئة الفلسطينية ومحيطنا، من كافة أشكال  الملوثات ومواجهتها والتخلص منها بكل الطرق والإمكانات المتاحة، مقدماً شرحاً عن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة على المدخل الشرقي لمحافظة طولكرم بإنهاء ملف مشاطب المركبات والتخلص منها، نتيجة ما تشكله من مخاطر على البيئة وحياة المواطنين في تلك المواقع، مع التحرك لإنهاء هذا الملف ومعالجته في المواقع الأخرى من المحافظة، علاوة على وقف التعديات والقضاء عليها وملاحقتها من خلال الجهات ذات العلاقة والاختصاص.  

 

وشدد المحافظ أبو بكر على  التعاون وتضافر الجهود العلاقة لإنجاح هذه الحملة سواء كان ذلك بزيادة الوعي المجتمعي والتركيز على الإعلام وأخذ كل مؤسسة دورها من حكم محلي وتربية وتعليم والجامعات والهيئات المحلية، مع ضرورة تواصل مثل هذه الحملات واستدامتها خلال الفترة القادمة.

 

من جانبه قدم عصام القاسم شرحاً عن  يوم النظافة العالمي والذي  يصادف 15/9 من كل عام، مؤكدا على تعزيز مفهوم النظافة لدى المجتمع وضرورة إنجاح  فعاليات أسبوع النظافة  في المحافظة بتعاون الجميع ليكون يوم الثلاثاء  الموافق 25/9/2018 يوما لإطلاقها بالمحافظة ،منوها إلى مبادرة جامعة فلسطين التقنية "خضوري" التي تهدف إلى تنظيف محيط الجامعة بشكل جماعي تتشارك فيه جميع الجهات .


هذا وخرج عن الاجتماع عدة توصيات أهمها ضرورة تسليط الضوء على الحملة عبر وسائل الإعلام وتعزيز الثقافة المجتمعية حول النظافة وتنظيم برامج ونشاطات دورية  للنظافة بالشراكة مع كافة المؤسسات والقطاعات المجتمعية والالتزام بالقوانين والتعليمات الناظمة للنظافة العامة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 05:59
العشاء 07:21
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

لماذا يزداد وزننا في الشتاء؟
تلفزيون السلام - فلسطين :   اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في ...
دراسة: عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال
 تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة إسبانية حديثة، أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، لديهم ...
8 فوائد مذهلة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة
تلفزيون السلام - فلسطين : يتميّز الجوز الذي يُعرف أيضاً باسم عين الجمل بكونه من المكسّرات التي ...
دراسة تحذر من احتواء طلاء الأظافر على سموم
تلفزيون السلام - فلسطين :  أفادت دراسة جديدة بأنه على الرغم من أن مصنعي #طلاء_الأظافر بدأوا استبعاد ...
لهذا يتساقط شعرك في الخريف!
تلفزيون السلام - فلسطين :يتزامن تساقط شعرنا في الخريف مع تساقط أوراق الأشجار خلال هذا الفصل. ولكن ...