الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
خضوري تستضيف وفداً من مؤسسة قيادات لاختيار المشاريع المشاركة في برنامج PASS
الأحد | 23/09/2018 - 02:14 مساءاً
خضوري تستضيف وفداً من مؤسسة قيادات لاختيار المشاريع المشاركة في برنامج PASS

تلفزيون السلام - فلسطين : استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري وفداً من مؤسسة قيادات لاختيار المشاريع الريادية المشاركة في برنامج دعم الشركات الناشئة الفلسطينية PASS، بدعم وتمويل الوكالة الكورية للتنمية كويكا وبالتعاون مع وزارة الاتصالات الفلسطينية، وضم الوفد المنسقة العامة للمشروع أ. دينا زبانة ومستشار المؤسسة أ. راسم صوان و أ. رانية جابر ممثلة عن وزارة الاتصالات، بحضور رئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب ومساعد رئيس الجامعة للعلاقات الدولية د. ضرار عليان ومدراء المراكز ومشرفي المشاريع والطلبة المشاركين أصحاب الأفكار الريادية والابداعية.

 

في هذا السياق أكد أ. د. أبو الرب على أهمية هذه اللقاءات والنشاطات التقيمية التشاركية مع المؤسسات ذات الاختصاص التي تعطي الطلبة فرصة لعرض أفكارهم الريادية، مؤكداً على أن الجامعة ستعمل على تعميق النهج والفكر الريادي لدى طلبتها عبر استثمار كافة المراكز ذات الاختصاص في الجامعة والتي في جلها تعمل على تمكين الجيل الشاب من الإبداع وبناء مشاريعهم الخاصة والمميزة التي تسهل انخراطهم في سوق العمل.

 

وأشار د. عليان أن مثل هذه البرامج تعتبر فرصة للطلبة لعرض مشاريع التخرج وإتاحة الفرصة أمام تحويلها إلى مشاريع حقيقة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وهو ما يسهم في تحقيق استراتيجية الجامعة في تشجيع الطلبة لخلق أفكار إبداعية تخلق لهم فرص العمل.

 

من جهتها أوضحت أ. زبانة أن البرنامج يهدف إلى دعم المشاريع الريادية الشابة لخلق فرص عمل للشباب الفلسطيني في ظل حالة البطالة المتزايدة في صفوف الخريجين، داعياً الطلبة الحضور إلى انتهاز مثل هذه الفرص.

 

فيما أفاد مستشار المؤسسة أ. راسم صوان أن البرنامج سيوفر الدعم التقني والمالي لإنشاء حوالي ثلاثين شركة ناشئة من مختلف الجامعات الفلسطينية، بواقع سبع حصص لجامعة خضوري، حيث تبلغ قمة الاستثمار في المشروع الواحد 20000 دولاراً.

 

وأعرب أ. صوان عن سعادته بعدد الحضور الكبير من الرياديين، والذي يعكس المشاركة المعتادة من جامعة خضوري بالمشاريع العملية القابلة للتطبيق على أرض الواقع.

 

وجرى خلال اللقاء عرض العديد من أفكار المشاريع الإبداعية المقدمة من طلبة الجامعة للمنافسة، تم خلالها عرض ميزات كل مشروع وآليات تطبيقه وتحديد ما إذا كان مشروع ريادي مجتمعي أو ريادياً إبداعياً في مجال الأعمال بالإضافة إلى توضيح آليات تحويل الفكر الإبداعي إلى منتج يمكن تسويقه.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:47
العصر 04:14
المغرب 06:50
العشاء 08:12
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...