فلسطين تحصد جائزة رواد العمل التطوعي بالبحرين
الأحد | 23/09/2018 - 02:26 مساءاً
فلسطين تحصد جائزة رواد العمل التطوعي بالبحرين

تلفزيون السلام - فلسطين : حصل الموفد الفلسطيني المرشح من قبل هيئة شؤون المنظمات الأهلية، على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة التي خصصت لتكريم رواد العمل التطوعي، ونظمتها جمعية الكلمة الطيبة من خلال الاتحاد العربي للتطوع، منتصف شهر أيلول الجاري في العاصمة البحرينية المنامة، بمناسبة يوم التطوع العالمي.


وسلطت الجائزة الضوء على النماذج المشرفة من قيادات العمل التطوعي في الوطن العربي وعلى قصص النجاح الملهمة لجيل الشباب.
وأعلن فوز فلسطين في حفل توزيع جائزة الشيخ عيسى للعمل التطوعي في نسختها الثامنة، حيث تم تكريم 14 مشاركا من رواد العمل التطوعي العربي يمثلون 12 دولة عربية.


ومثّل فلسطين في الجائزة رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان الخيرية بالخليل د. سميح الدويك.


وأوضح أمجد أبو شملة رئيس وفد فلسطين، مدير عام التنسيق والتعاون في هيئة شؤون المنظمات الأهلية أن الوفد الفلسطيني حصد الجائزة بجدارة بعد أن قامت اللجنة المختصة المشكّلة من قبل الاتحاد العام للتطوع العربي، بدراسة كافة المشاريع والطلبات المقدمة لرواد العمل التطوعي في بلادهم، ومن ثم اختيار وتكريم الرواد الاكثر عطاء وتأثيراً في هذا المجال.


وأكد ابو شملة أنه تم تشكيل لجنة مختصة لدراسة المشاريع التطوعية التي تقدمت للهيئة، كلا على حدة ومن ثم التوافق على الاسماء المشاركة للتنافس على هذه الجائزة.


وشكر أبو شملة باسم رئيس الهيئة اللواء سلطان ابو العينين، الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وسفير دولة فلسطين في البحرين خالد العارف وطاقم سفارته، ورئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن أبو هزاع، وجمعية الكلمة الطيبة، ولكل القائمين على الجائزة لما بذلوه من جهد، وكذلك على الثقة التي أولوها لدولة فلسطين في تكريم روادها.


كما وجه أبو شملة الدعوة لكافة المؤسسات والأفراد والجمعيات الاهلية العاملة في مجال العمل الاهلي، للتحضير بمشاريعها الطوعية للمشاركة في التنافس على هذه الجائزة العام المقبل، مؤكداً أن هيئته قد فتحت الأبواب للمشاركات الخارجية في العمل التطوعي، وخصوصا منذ حصولها على عضوية الاتحاد العربي للتطوع.
بدوره، أكد مرشح الهيئة، الفائز بالجائزة د. سميح الدويك أن هذا التكريم يعزز العمل التطوعي داخل فلسطين ويخلق حافز ودافع قوي لتشجيع الأجيال المقبلة على العمل في المجال التطوعي.


وأضاف الدويك أن من أهداف الجائزة المساهمة في رفعة العمل الخيري التطوعي، وزرع مفاهيم التطوع في الشباب العربي والفلسطيني لأجل إنشاء جيل واع يقدر المسؤولية الوطنية والاجتماعية.


وشكر الدويك هيئة شؤون المنظمات الأهلية وعلى رأسها اللواء سلطان ابو العينين، التي أولته الثقة الكاملة بترشيحه للتنافس على هذه الجائزة.


وعمل دويك لاكثر من 30 عاما في العمل التطوعي، وترأس العديد من الجمعيات الخيرية في مدينة الخليل وعلى مستوى فلسطين، منها عضويته في الاتحادات العربية للعلاج الطبيعي على المستوى الإقليمي، والتي ساهمت في غنى خبراته العملية، بالإضافة الى مساهمته في تأسيس وانشاء مركز الحياة التأهيلي للأطفال ذوي الإعاقة، وتجهيز وانشاء أول مركز فلسطيني مرخص من وزارة الصحة الفلسطينية لاضطراب طيف التوحد، والمساهمة في تأسيس وبناء أكاديمية القرآن الكريم التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية، والمساهمة في انشطة واجتماعات الاتحاد العربي للعلاج الطبيعي – الفيزيائي والنقابة العامة الفلسطينية للعلاج الطبيعي.


وأهدى الدويك الجائزة الى الرئيس محمود عباس، ولارواح الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات "ابو عمار"، وكذلك الى اللواء سلطان ابو العينين، والى كل الفئات المهمشة من أبناء شعبنا الفلسطيني، وكذلك جميع الداعمين والمساندين للعمل الخيري في فلسطين.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:57
الظهر 12:53
العصر 04:02
المغرب 06:27
العشاء 07:49
استفتاء السلام
هل برأيك سيستمر العرب في تطبيع اكبر مع اسرائيل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/02/2019

10 أطعمة تستطيع تناولها دون الخوف من الوزن الزائد
تلفزيون السلام - فلسطين :  ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل لدرجة الجوع الشديد، ...
الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع
تلفزيون السلام - فلسطين :  حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو 1.1 مليار شخص في العالم ...
تناول الفواكه والخضروات بكثرة يحسن صحة عقلك
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتناولها الأفراد، ...
لعشاق "الكرواسون".. احذروا
تلفزيون السلام - فلسطين :   يعتبر الكرواسون، من أشهر المخبوزات التي نتناولها في أوقات الإفطار، خاصة لرواد ...
اخصائية: المواد الملونة الصناعية تشتت انتباه الطفل وتسبب فرط ...
تلفزيون السلام - فلسطين :   قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، ان هناك مواد ملونة طبيعية تضاف إلى  ...