الأخبار :
تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم    
مصر تعلن عن توقيع صفقة 1300 عربة قطار بمليار يورو
الثلاثاء | 25/09/2018 - 07:46 مساءاً
مصر تعلن عن توقيع صفقة 1300 عربة قطار بمليار يورو

تلفزيون السلام - فلسطين - شهد رئيس الوزارء المصري مصطفى مدبولي ونظيره المجري، توقيع عقد توريد وتصنيع 1300عربة قطار مكيفة ومميزة للسكك الحديدية المصرية بتكلفة تقدر بمليار يورو.

ووقع عن مصر رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس أشرف رسلان بحضور وزير النقل هشام عرفات ووزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، كما وقع عن التحالف الروسي الهنغاري شركة ترانس ماش الروسية.

وتعد صفقة 1300 عربة هي الأضخم في تاريخ السكك الحديدية من حيث عدد العربات وتنوعها وقيمتها المالية، كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء خط إنتاج للتصنيع في مصر حيث ينص على قيام الشركة الروسية بإنشاء خط إنتاج في مصنع 200 الحربي للتصنيع المشترك للعربات مع الشركة الروسية كما نص الاتفاق على أن نسبة المكون المحلي لاتقل عن 40 %. كما تقوم الشركة بتجديد ورش كوم أبوراضي بتكلفة 30 مليون يورو من إجمالي تكلفة الصفقة.

وقسمت مصر العربات الجديدة إلى 1000عربة للدرجة الثانية المميزة، 201 درجة أولى وثانية مكيفة، بالإضافة إلى 91 عربة قوى. وأضحت مصادر بالسكك الحديدية أن الشركة الروسية وافقت على طلب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتحويل 500 عربة من المميزة لتصبح مكيفة دون أي زيادة في الأسعار.

وأضافت المصادر، أن العربات سيتم توريدها خلال 4 سنوات من بدء دخول العقد حيز التنفيذ، كما أن العقد ينص على مجموعة من الالتزامات في مقدمتها عقود الصيانة وتوفير قطع الغيار لمدة 15سنة.

وفاز التحالف الروسي الهنغاري، بقيادة شركة "ترانس ماش هولدينغ" الروسية، بالمناقصة المحدودة التي طرحتها مصر لتزويد وزارة النقل بـ 1300عربة قطار لسكك حديد مصر.

المصدر: المصري اليوم






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...