إشبيلية يحرم الريال من صدارة الليجا بهزيمة قاسية
الخميس | 27/09/2018 - 12:41 مساءاً
إشبيلية يحرم الريال من صدارة الليجا بهزيمة قاسية

تلفزيون السلام - فلسطين :  تلقى ريال مدريد الهزيمة الأولى له هذا الموسم في الدوري الإسباني، بعدما سقط في فخ إشبيلية بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب سانشيز بيزخوان، ضمن منافسات الجولة السادسة.

أحرز البرتغالي أندريه سيلفا هدفين لإشبيلية في الدقيقتين 17 و21، ثم أضاف زميله وسام بن يدر الهدف الثالث في الدقيقة 39.

وبتلك النتيجة يتجمد رصيد الفريق الملكي عند النقطة الـ13 يحتل بها المركز الثاني، فيما يصعد إشبيلية للمركز الرابع برصيد 10 نقاط.

دخل ريال مدريد اللقاء بوتيرة هادئة للغاية واستسلم مبكرا للضغط الشديد من لاعبي إشبيلية على الخط الخلفي، مما جعله في وضعية صعبة عند الخروج بالكرة إلى الأمام.

أحكم الفريق الأندلسي قبضته على مفاتيح لعب ريال مدريد، واستغل سرعات الجناحين أرانا وخيسوس نافاس، وبالأخص الأخير الذي استثمره المدرب بابلو ماشين بشكل رائع للعب في جبهة مارسيلو.

 

ومع الدقيقة 17 تقدم نافاس في الجانب الأيمن وانطلق في مساحة كبيرة ثم مرر كرة عرضية إلى أندريه سيلفا، الذي افتتح التسجيل لإشبيلية.

فشل الميرنجي في فرض أسلوب لعبه على الإطلاق طوال 20 دقيقة، فرغم وصول بيل وكروس إلى مرمى الحارس فاسليك أكثر من مرة، إلا إن جميعها من محاولات فردية، دون وجود أي ملامح تكتيكية هجومية.

استطاع البرتغالي سيلفا انتهاز فرصة الخلل الكبير في خط دفاع ريال مدريد، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة تصدى كورتوا فيها لتسديدة مهاجم إشبيلية، ولكن الكرة وصلت للاعب ميلان السابق الذي أسكنها الشباك.

ظل ريال مدريد تائها دون حلول من المدرب جولين لوبيتيجي، الذي اكتفى ببعض التغييرات في المراكز بين أسينسيو وبيل، ولكنها لم تقدم الجديد للميرنجي.

وقبل نهاية الشوط الأول، بـ6 دقائق، أضاف الفرنسي وسام بن يدر الهدف الثالث لفريقه، بعدما فشل مارسيلو في إبعاد الكرة أمام فاسكيز، لتنتهى داخل شباك كورتوا.

تحسن أداء ريال مدريد الهجومي في الشوط الثاني، بعدما تقدم مودريتش للعب خلف المهاجمين مع ثبات كاسيميرو وكروس في الوسط الدفاعي، وهو ما جعل الفريق يستحوذ على الكرة أكثر في مناطق إشبيلية.

ومع الدقيقة 53 تمكن مودريتش من إحراز هدف تقليص الفارق على أمل العودة للقاء، ولكن كانت تقنية الفيديو رحيمة بالفريق الأندلسي، بعدما رفض الحكم احتساب الهدف بداعي التسلل.

أجرى لوبيتيجي تغييرين في الدقيقة 59 بخروج بنزيما وناتشو، ودخول ماريانو وفاسكيز، كما أشرك داني سيبايوس بدلا من مودريتش.

ترك جاريث فرصة لا تضيع لإحراز أول أهداف الريال بالمباراة، بعدما أهدر انفرادًا تامًا بالمرمى، حيث سدد كرة قوية ولكن تصدى لها الحارس فاسليك ببراعة.

ولعب ريال مدريد بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 76، حيث تعرض البرازيلي مارسيلو للإصابة، لتزيد المباراة صعوبة على فريق لوبيتيجي الذي أجرى تغييراته الثلاثة.

ومع الدقائق الأخيرة كاد إشبيلية أن يضيف هدفين، بعدما أهدر لاعبيه فرصتين حقيقتين أمام المرمى، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأندلسي بثلاثية نظيفة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:56
الظهر 12:53
العصر 04:03
المغرب 06:29
العشاء 07:51
استفتاء السلام
هل برأيك سيستمر العرب في تطبيع اكبر مع اسرائيل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/02/2019

الرياضة يمكن أن تمنع ألزهايمر عن طريق تحفيز هذا الهرمون
تلفزيون السلام - فلسطين : توصلت دراسة جديدة إلى أن التمارين الرياضية يمكن أن تحمي من مرض ...
10 أطعمة تستطيع تناولها دون الخوف من الوزن الزائد
تلفزيون السلام - فلسطين :  ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل لدرجة الجوع الشديد، ...
الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع
تلفزيون السلام - فلسطين :  حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو 1.1 مليار شخص في العالم ...
تناول الفواكه والخضروات بكثرة يحسن صحة عقلك
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتناولها الأفراد، ...
لعشاق "الكرواسون".. احذروا
تلفزيون السلام - فلسطين :   يعتبر الكرواسون، من أشهر المخبوزات التي نتناولها في أوقات الإفطار، خاصة لرواد ...