الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
وزارة التربية وجامعة القدس المفتوحة بطولكرم تخرجان دورة go code .. شاهد الصور و الفيديو
الأحد | 30/09/2018 - 02:47 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : احتفل مركز التعليم المستمر، وجامعة القدس المفتوحة بالشراكة مع شركة (GLOW) ، بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، بتخريج الطلبة في دورات البرمجة (Go Code) من مدارس المحافظة، وبالتعاون مع مديرية تربية طولكرم.

 

ونقل أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه ومباركته لطلبة المدارس الخريجين المشاركين، مؤكداً أن التكنولوجيا باتت احتياجا تعليمياً، وتربوياً، ومجتمعياً، لمواكبة العصر والتطور التقني بما يخدم العملية التعليمية ويرتقي بها قدماً نحو الأفضل.

 

وثمن السياسات الحكومية، وما يبذله رئيس الوزراء رامي الحمد الله من خلال الوزارات المختصة ذات العلاقة بالتعاون مع كافة الشركاء لتوفير المزيد من الدعم والإسناد، عبر رعاية برامج الإبداع والابتكار والتكنولوجيا، وغيرها الكثير من البرامج الهادفة لبناء قدرات الشباب وتأهيلهم وتعزيز دورهم ومكانتهم، لمواجهة الظروف الصعبة التي يفرضها علينا الاحتلال في محاولة للتنكر لحقوقنا الوطنية الثابتة وغير القابلة للتصرف.

 

ووجه أبو بكر التحية لجامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيسها يونس عمرو، وفرع الجامعة بطولكرم الذي استضاف الدورات، ولوزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزير صيدم، ومديرية التربية والتعليم بطولكرم، ولشركة glow innovation على التعاون المشترك لتنظيم هذه الدورات وإعدادها، مشيراً إلى أنها نماذج عملية تؤكد على أن هذه المحافظة ستبقى محافظة الإبداع والتفوق والعلم كما أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات.

 

وأكد صيدم في كلمته أن على الطلبة العمل لمواصلة التعليم، خاصة أننا اليوم نقدم لفلسطين نموذجاً أصيلا من أبنائنا الذين يتسلحون بالعلم والمعرفة ويتلقون نوعا مختلفا من التعليم في توظيف التكنولوجيا وتحقيق مفهوم التعليم العميق.

 

وأضاف أن هذه الدورات تسهم في الانتقال من إطار استهلاك المعرفة إلى إنتاجها، مهنئاً الجميع على هذا الإنجاز النوعي، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي قد بدأت بتدريس البرمجة كجزء أصيل من المنهاج في صفوف السابع والثامن والتاسع.

 

وقال: "نفخر بجامعة القدس المفتوحة التي أسست مدرسة جديدة في الفكر والمفهوم وقدمت التعليم لأبناء شعبنا ونتعهد من على هذه المنصة أن نواصل التعاون مع الجامعة من أجل رفعة أبناء شعبنا".

 

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم قد عقدت العزم على نشر العلم والمعرفة في سبيل تحرير الوطن وسنواصل تعليم أبنائنا وتطوير مهارتهم حتى يتمكنوا من تحرير وطنهم.

 

وقال رئيس جامعة القدس يونس عمرو: "إننا نلتقي في حدث مهم من أحداث وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة القدس المفتوحة والقطاع الخاص، هو حدث يسعى إلى ترسيخ ثقافة الحوسبة في حياة شعبنا الفلسطيني بعامة وخاصة طلبة التعليم العام".

 

وأضاف أن الجامعة عملت على تعميم فلسفة التعليم المدمج وهي فكرة إبداعية، تنتشر من خلال 20 فرعا دراسيا من رفح لجنين تعمم فكرة التعليم العالي لسائر أبنائنا، خاصة من حرموا من التعليم لظروف مختلفة، وهي تقف على رأس مؤسسات بناء الدولة التي تسعى قيادتنا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لإقامته وإنهاء الاحتلال.

 

وأشار إلى انه لم يسبق التحاق مثل هذا العدد في أي من الدورات البالغ عدد خريجيها 350 خريجا وخريجة، مما يؤكد على أهمية هذه الفكرة وريادتها، مؤكداً على أن الجامعة تسعى لتعميمها في محافظات الوطن كافة، مما سيسهم في خلق جيل من الطلبة المبرمجين.

 

في سياق متصل، قال المهندس حسن عمر، إنه سعيد في شركة (Glow) بتخريج هذه الكوكبة من الطلبة في محافظة طولكرم ممن سعوا من أجل تطوير أنفسهم وحصلوا على شهادة تمكنهم من تطوير مهاراتهم التكنولوجية المختلفة.

 

وأضاف أن شركته  تقيم شراكة إستراتيجية مع القدس المفتوحة من أجل إقامة المزيد من البرامج التعليمية التي تخدم شعبنا الفلسطيني، وهي ما تقوم  القدس المفتوحة بتوفيره لمختلف أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن.

 

إلى ذلك، قال مدير فرع طولكرم في جامعة القدس المفتوحة سلامة سالم: "احتضنت الجامعة وهي الرائدة في مجال التكنولوجيا كوكبة من طلبة المدارس الذين رأوا في برنامج (Go Code)  نافذة الأمل نحو عالم الإبداع الإلكتروني، وما شجعهم هو ريادة الجامعة في هذا المجال فلسطينياً وعربياً حيث نخرج اليوم هذه الكوكبة البالغ عددها (350) طالباً وطالبة في البرمجة".

 

وتابع قائلا: "خرجنا (63) طالباً وطالبة في اللغة الإنجليزية Speak Overseas""، وما كان هذا الانجاز لولا جهود رعاة المسيرة الحريصين على تخريج طلبة قادرين على مواكبة العلم والتعلم الإلكتروني الذي يعد المنصة العلمية القادرة على تكوين جيل قادر على التكيف مع عالم تسوده زلازل المعرفة والانفجار التكنولوجي اليومي، مما جعل دولاً تتميز عن غيرها في المعرفة التكنولوجية".







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...