الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الاحتلال يتوعد منفذ عملية بركان : لا مكان تهرب اليه
الأحد | 07/10/2018 - 12:42 مساءاً
الاحتلال يتوعد منفذ عملية بركان : لا مكان تهرب اليه

تلفزيون السلام - فلسطين : قال الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي عبر صفحته بفيسبوك ان قوات الجيش والشاباك لا تزال تبحث عن منفذ عملية بركان التي وقعت هذا الصباح

واضاف ادرعي ان الجيش سيلاحق المنفذ دون كلل او ملل حتى العثور عليه واضاف ان القوات ستصل اليه عاجلا ام آجلا واضاف "كل واحد بيجي يومو "

و قالت وسائل الاعلام العبرية ان اثنين من المستوطنين قتلا واصيب اخر بجروح خطيرة بعد اطلاق النار عليهم في المنطقة الصناعية المعروفة باسم بركان قرب مستوطنة ارئيل شمال الضفة الغربية

فيما قالت مصادر امنية ان التقديرات الاولية لها تشير الى ان المنفذ من هو فلسطيني عمل في المصنع قبل فترة وتم طرده حيث أكدت جيش الاحتلال ان دوافع العملية قومية

وقال موقع 0404 العبري ان اثنين من المستوطنين قتلا واصيب اخر بجروح خطيرة بعد تعرضهم لاطلاق النار في وقت مبكر من صباح اليوم الاحد في المنطقة الصناعية بركان القريبة من مستوطنة ارئيل.

وحتى الان اختلفت الروايات التي نشرتها وسائل الاعلام العبري عن خلفية العملية ومنفذها، حيث نشرت الوسائل انه قد يكون من سلفيت، او قد يكون من قلقيلية او طولكرم.

كما وتخبط الاحتلال في خلفية العملية فمرة نشرة على انها عملية “فدائية” ومرة اخرى على انها خلافات عمل بين المستوطنين والمنفذ، دون تحديد الخلفية حتى الان، وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في التقرير ان قوات الاحتلال الإسرائيلية والشاباك تطارد حتى الان المشتبه به الذي تعرف هويته لديهم وفق مزاعمهم، ومؤكدين انه لم يتم حتى اللحظة  تحديد خلفية الحدث الا بعد فحص جميع الاتجاهات.

هذا وشدد الاحتلال من اجراءاته في الضفة الغربية، وعلى العواجز العسكرية، واغلق جميع الطرق المؤدية إلى مدينة سلفيت، كذلك تم إغلاق حاجز “الكونتينر” شرق محافظة بيت لحم، وتشديد التفتيش والتدقيق في مركبات المواطنين خاصة في طريق قلقيلية.

وبحسب السلطات  الاسرائيلية فقد تمكن مسلح من الدخول الى احد المصانع واطلق النار مما ادى لاصابة ثلاثة مستوطنين اعلن عن مقتل اثنين منهم في وقت لاحق مشيرة الى ان المؤشرات تشير الى امكانية انها عملية فلسطينية لكن من غير المؤكد وتقوم الشرطة بالبحث في مختلف الامكانيات للخلفية لهذه العملية.

وقالت مصادر عبرية ان مطلق النار تمكن من الانسحاب من الموقع حيث بدات قوات الجيش والشرطة عمليات تفتيش وبحث دون معرفة اسباب الحادثة هل هي عملية فدائية فلسطينية على خلفية قومية ام انها جنائية وفق المصادر العبرية.

من جهتها قالت شرطة الاحتلال ان مركز الشرطة تلقى بلاغ عن حادثة اطلاق نار في المنطقة الصناعية بركان القريبة من مستوطنة ارئيل شمال الضفة الغربية حيث اصيب ثلاثة اسرائيليين بعد اطلاق النار عليهم.

وقال بيان شرطة الاحتلال حتى الان لا زالت خلفية الحادث غير معروفة و واضحة حيث تمكن مطلق النار من الفرار من الموقع وتقوم قوات من الشرطة وجيش الاحتلال  بعمليات مسح وتفتيش وتمشيط للعثور على المنفذ.

موقع واللا نقل عن مصادر امنية قولها ان التقديرات تشير الى ان المنفذ فلسطيني وانها تدرس اذا ما كانت العملية على خلفية قومية او نزاع عمل حيث يجري حاليا البحث في التفاصيل التي ادت للعملية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...