وزارة العمل وتحت رعاية محافظ طولكرم تنظم لقاءً تعريفياً عن إطلاق مشروع قروض لإنشاء مشاريع صغيرة .. شاهد الفيديو
الثلاثاء | 09/10/2018 - 04:06 مساءاً
وزارة العمل وتحت رعاية محافظ طولكرم تنظم لقاءً تعريفياً عن إطلاق مشروع قروض لإنشاء مشاريع صغيرة .. شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت وزارة العمل وتحت رعاية محافظ طولكرم / رئيس مجلس التشغيل المحلي عصام أبو بكر وبمشاركته لقاءً تعريفياً  عن إطلاق مشروع قروض لإنشاء مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر للخرجين والعاطلين عن العمل، بتمويل من بنك فلسطين وبتنفيذ من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال  بالشراكة مع وزارتي العمل والمالية. جاء ذلك في دار المحافظة بحضور كل من رامي مهداوي مدير عام التشغيل في وزارة العمل، ومهدي حمدان من الصندوق الفلسطيني للتشغيل، وشاكر الصفدي ممثلاً عن بنك فلسطين والوفد المرافق له من فرع البنك بطولكرم ، وموفق كبها مدير عام مديرية عمل طولكرم، ود. محمد الأعرج منسق مجلس التشغيل، وأعضاء المجلس، وممثلي الجامعات، والبلديات والمجالس المحلية، ومراكز التدريب المهني، ومؤسسات التمويل والمستفيدين من القروض.


وشدد  المحافظ أبو بكر على أهمية إطلاق مشروع القروض الصغيرة لمساعدة الخريجين والحد من ظاهرة البطالة، وغيرها من المشاريع التي تأتي في سياق النشاطات المتواصلة لمجلس التشغيل والذي تم تفعيله على مستوى المحافظة، مؤكداً على أنه من الممكن أن تحقق مثل هذه المشاريع نجاحاً كبيراً للقائمين عليها وتصبح قصص نجاح متميزة.


وعبر المحافظ أبو بكر عن شكره لجميع الشركاء والقائمين على المشروع، من وزارة العمل، وبنك فلسطين، ووزارة المالية، والصندوق الفلسطيني للتشغيل، ومجلس التشغيل على مستوى المحافظة، وكل من تعاون ويتعاون لإنجاح مثل هذه الأفكار  وإخراجها إلى حيز التنفيذ، لمساعدة خريجينا وشبابنا العاطلين عن العمل، للانطلاق بمشروعهم الخاص، موجهاً الدعوة لباقي مؤسسات التمويل والبنوك والشركات والقطاع الخاص لتقديم قروض لمشاريع أخرى.


من جانبه ذكر مهداوي أن وزارة العمل ومن خلال التعاون مع كافة الشركاء، تسعى لمكافحة البطالة من خلال المشاريع الصغيرة، واليوم نقول للخرجين والشباب أنه من المهم التوجه لمثل هذه المشاريع كأحد الأسباب لمعالجة البطالة والحد منها، حيث نضع جميع الخبرات لصالح دعم الشباب والوقوف إلى جانبهم، ومنها نوجه دعوة للتوجه لمديرات العمل من أجل تقديم الطلبات والمساعدة للحصول على مثل هذه المشاريع، موجهاً الشكر والتقدير لمحافظ طولكرم عصام أبو بكر على رعايته ودعمه لمجلس التشغيل، وللشركاء في بنك فلسطين وصندوق التشغيل، وزارة المالية على ما يقدمونه من أجل إنجاح هذا المشروع.


وتحدث شاكر الصفدي عن قدرة بنك فلسطين لقيادة مثل هذه المشاريع وتمويلها بفائدة متناقصة، الأمر الذي ساهم في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب والخريجين والعاطلين عن العمل، مشيراً إلى تجربة البنك في التعامل مع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، مثمناً جهود الشركاء في وزارة العمل والمالية، وصندوق التشغيل، ومجلس التشغيل في محافظة طولكرم. 


هذا واستعرض حمدان آلية تقديم الدعم اللازم وتعبئة الطلبات الخاصة بالحصول على المشاريع، والاستشارات اللازمة قبل الحصول على القرض وبعده، لضمان نجاح المشروع واستدامته وإستمراريته، مؤكداً على الشراكة والتعاون لضمان تحقيق أفضل النتائج.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 05:59
العشاء 07:21
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

لماذا يزداد وزننا في الشتاء؟
تلفزيون السلام - فلسطين :   اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في ...
دراسة: عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال
 تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة إسبانية حديثة، أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، لديهم ...
8 فوائد مذهلة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة
تلفزيون السلام - فلسطين : يتميّز الجوز الذي يُعرف أيضاً باسم عين الجمل بكونه من المكسّرات التي ...
دراسة تحذر من احتواء طلاء الأظافر على سموم
تلفزيون السلام - فلسطين :  أفادت دراسة جديدة بأنه على الرغم من أن مصنعي #طلاء_الأظافر بدأوا استبعاد ...
لهذا يتساقط شعرك في الخريف!
تلفزيون السلام - فلسطين :يتزامن تساقط شعرنا في الخريف مع تساقط أوراق الأشجار خلال هذا الفصل. ولكن ...