محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي سفير جمهورية جنوب إفريقيا ويطلعه على انتهاكات الاحتلال وأوضاع المحافظة
الأربعاء | 10/10/2018 - 01:29 مساءاً
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي سفير جمهورية جنوب إفريقيا ويطلعه على انتهاكات الاحتلال وأوضاع المحافظة

تلفزيون السلام - فلسطين :  التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر  بدار المحافظة ممثل جمهورية جنوب إفريقيا السفير أشرف سليمان والوفد المرافق له من طاقم السفارة، وذلك بحضور ومشاركة جهات الاختصاص بمؤسسة المحافظة.


ونقل المحافظ أبو بكر للسفير سليمان تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على عمق العلاقات المشتركة ما بين دولة فلسطين وجنوب إفريقيا، وخاصة أن هذه الدولة لها حضور خاص ومميز في الذاكرة الفلسطينية من خلال وقوفهم إلى جانب شعبنا وقضيتنا العادلة وحقوقنا الوطنية غير القابلة للتصرف، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وقدم المحافظ أبو بكر للسفير سليمان شرحاً عن انتهاكات الاحتلال اليومية بحق محافظة طولكرم من الاقتحامات وإقامة الحواجز، والاستيطان،وتأثير جدار الضم والتوسع العنصري وغيرها من الجرائم اليومية التي تؤثر على  مجمل الحياة في محافظة طولكرم،والتي من شأنها أن تعيق التطور الاقتصادي والتجاري والصناعي وغيرها من المجالات الأخرى.


وأشار المحافظ أبو بكر بان محافظة طولكرم تعرف بهويتها الزراعية من حيث توفر الأراضي الزراعية والمياه والخبرات، مع تطوير مجالات أخرى بالزراعة مثل زراعة الأفوكادو والأناناس، بالإضافة إلى وجود صناعات تعتمد على المجالات الزراعية والتي حققت نجاحاً وتقدماً، علاوة على قصص النجاح في صناعات أخرى على مستوى المحافظة.


وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " تتميز محافظة طولكرم بالعلم والتعليم، وخاصة مع وجود جامعات ثلاث وهي خضوري، وكلية الزراعة والطب البيطري التابعة لجامعة النجاح، وجامعة القدس المفتوحة، علاوة على إقرار الحكومة برئاسة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله لإنشاء القرية  الذكية في منطقة الكفريات بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري، وهذا يمكن أن يشكل نقلة نوعية للمحافظة". 


من جانبه عبر السفير سليمان عن سعادته لزيارة محافظة طولكرم للإطلاع على وضع المحافظة والتعرف على احتياجاتها، منوهاً إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن مجموعة من الزيارات للمحافظات الفلسطينية للإطلاع على وضعها والتعرف على احتياجاتها.


وشدد السفير سليمان على متانة علاقات دولة جنوب إفريقيا مع دولة فلسطين، مع توجيه دعوة للرئيس محمود عباس " أبو مازن" لزيارة جنوب إفريقيا، إضافة إلى زيارات الوزراء الفلسطينيين، لعقد اتفاقيات وتعاون مشترك مع جنوب إفريقيا، وخاصة مع الاحتفال هذا العام بالذكرى المئوية لمانديلا.
وأشار السفير سليمان إلى التعاون في المجالات الاقتصادية، والتكنولوجية وغيرها من الأمور ، لتبادل الخبرات، ودعم الشعب الفلسطيني، ومؤازرته والوقوف إلى جانبه في ظل هذه الظروف الصعبة الناتجة عن الاحتلال.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 05:59
العشاء 07:21
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

لماذا يزداد وزننا في الشتاء؟
تلفزيون السلام - فلسطين :   اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في ...
دراسة: عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال
 تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة إسبانية حديثة، أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار، لديهم ...
8 فوائد مذهلة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة
تلفزيون السلام - فلسطين : يتميّز الجوز الذي يُعرف أيضاً باسم عين الجمل بكونه من المكسّرات التي ...
دراسة تحذر من احتواء طلاء الأظافر على سموم
تلفزيون السلام - فلسطين :  أفادت دراسة جديدة بأنه على الرغم من أن مصنعي #طلاء_الأظافر بدأوا استبعاد ...
لهذا يتساقط شعرك في الخريف!
تلفزيون السلام - فلسطين :يتزامن تساقط شعرنا في الخريف مع تساقط أوراق الأشجار خلال هذا الفصل. ولكن ...