الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
مركز " شمس" وتحت رعاية المحافظ أبو بكر ينظم ورشة عمل حول تقييم مجلس السلم الأهلي في محافظة طولكرم .. شاهد الفيديو
الأحد | 14/10/2018 - 01:53 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : نظم مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية " شمس" وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورشة عمل حول تقييم مجلس السلم الأهلي في المحافظة ودوره في تعزيز التماسك الاجتماعي، وبالتعاون مع مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة (DCAF). جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة كل من  نائب المحافظ مصطفى طقاطقة، ومدير عام مركز شمس د. عمر رحال، وم. مجدي ليمون منسق المجلس التنفيذي، وعلي عوده مدير دائرة السلم الأهلي، وأبو علي الخولي عضو لجنة الإصلاح المركزية، وأعضاء من المجلسين التنفيذي والاستشاري والمؤسسة الأمنية،وممثلي البلديات والمجالس المحلية، وممثلي المجتمع المدني  والجهات المختصة ذات العلاقة.


ونقل طقاطقة تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على أهمية تنظيم ورشة العمل لإجراء تقييم لدور مجلس السلم الأهلي، ومراجعة الخطط التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، والبحث في نقاط تطويرها وإسنادها ودعمها، للمساهمة بشكل أكبر في الحفاظ على حالة الاستقرار وسيادة القانون من خلال توثيق العلاقة مع الشركاء والجهات المختصة.


وقدم طقاطقة الشكر لمركزي شمس وجنيف على الجهود التي بذلوها بالتعاون مع دائرة السلم الأهلي بالمحافظة ولجنة الإصلاح المركزية ، والمجتمع المدني وكافة الشركاء من حيث إعداد خطة السلم الأهلي، ومتابعتها، وإجراء تقييم لها اليوم، مع التأكيد على أهمية إجراء دراسة تفصيلية بما يتعلق بهذا الأمر، وخاصة وأن محافظة طولكرم حققت إنجازات على هذا المستوى بمتابعة مباشرة من المحافظ أبو بكر، وبجهود دائرة السلم الأهلي وبالتعاون مع جميع الشركاء.


من جانبه ذكر د. رحال بأن الهدف من تنظيم هذه الورشة يتعلق بإجراء تقييم وتفعيل لما تم إنجازه من خطط وبرامج للسلم الأهلي في محافظة طولكرم وعدد من المحافظات التي تم فيها إعداد تلك الخطط، وذلك وبمشاركة من المجلسين التنفيذي والاستشاري، ولمساعدة المؤسسة الأمنية في الحفاظ على الأمن والقانون والتماسك الاجتماعي، مشدداً على ضرورة وجود تنسيق وعمل مشترك ما بين المؤسسة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، لمواجهة جميع الظروف والتحديات التي نمر بها.
وتخلل ورشة العمل كلمة لمدير دائرة السلم الأهلي بالمحافظة علي عودة، قدم فيها شرحاً عن عمل الدائرة ووظيفتها، والمساعي المبذولة في الحافظ على السلم الأهلي ومعالجة الإشكالات والقضايا وتطويقها.


فيما أكد الخبير المحلي وضاح عبد السلام على أهمية اللقاء لتقييم الخطط السابقة التي أنجزها مركز شمس وجنيف، وذلك من خلال الاستماع للمشاركين والأعضاء، والوصول إلى التوصيات التي من شأنها إغناء تلك التجربة.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...