الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي ممثل النرويج لدى دولة فلسطين
الإثنين | 29/10/2018 - 04:20 مساءاً
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي ممثل النرويج لدى دولة فلسطين

تلفزيون السلام - فلسطين : التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، ممثل حكومة النرويج لدى دولة فلسطين هيلده هارالدستاد والوفد المرافق لها من طاقم الممثلية، وبحضور رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة. 


ونقل المحافظ أبو بكر لممثل النرويج تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على الموقف النرويجي الداعم دائماً لشعبنا الفلسطيني، وخاصة أن النرويج من الدول التي تعطي الأمل، بالوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وأشار المحافظ أبو بكر إلى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة  بحق محافظة طولكرم،من الاقتحامات اليومية، والحواجز، والاستيطان،والاعتقالات وتأثير جدار الضم والتوسع العنصري، ومصانع جيشوري غرب المدينة، وغيرها الكثير من الجرائم التي تنعكس على الوضع الاقتصادي ومجمل الحياة العامة في طولكرم وباقي محافظات الوطن.


وقدم المحافظ أبو بكر شرحاً عن وضع محافظة طولكرم من حيث المساحة الجغرافية، والكثافة السكانية، واحتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية، والمشاريع الاقتصادية والتنموية، مشيراً إلى جهود الحكومة برئاسة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله من خلال العمل على توفير احتياجات المواطنين ومتطلباتهم الأساسية من المشاريع للوصول إلى واقع أفضل في محافظة طولكرم، والتي تعاني من ارتفاع في نسبة البطالة، وبحاجة للكثير من المشاريع لتعزيز صمود المواطنين. 
وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " أعدت محافظة طولكرم الخطة الإستراتجية، بالإضافة إلى إعداد دراسة واقع البيئة الاستثمارية، بالتعاون مع الغرفة التجارية وكافة الشركاء، والتي تعد دليلاً إجرائياً لرجال الأعمال والمستثمرين نحو أهم المشاريع المتوقع نجاحها، موضحاً بأنه سيتم تحديث تلك الدراسات بناءً على المخرجات والنتائج الجديدة للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لعام 2017. 


وذكر المحافظ أبو بكر بأن طولكرم محافظة معروفة بهويتها الزراعية من حيث توفر المناخ المناسب للزراعة، ووفرة المياه، وخصوبة التربة، وخبرة المزارعين، مما جعلها سلةً غذائية لجميع منتجات الخضار، مع إدخال أصناف نوعية مثل الأفكادو، والمانجا، والجوافا، والأناناس، مع وجود العديد من المصانع التي تعتمد على الزراعة، وغيرها من المصانع الأخرى والشركات التي حققت نجاحاً متميزاً على مستوى المحافظة.


وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " طولكرم محافظة الإبداع والعلم والتفوق كما أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات، وفيها ثلاث جامعات، خضوري، وكلية الزراعة والطب البيطري التابعة لجامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس المفتوحة، والمحافظة حاضنة للإبداع والثقافة والعلم والتفوق".


من جانبها عبرت ممثل حكومة النرويج لدى دولة فلسطين  هيلده هارالدستاد عن شكرها وتقديرها للمحافظ أبو بكر على الاستقبال وتقديم الشرح المفصل عن وضع محافظة طولكرم، موضحةً بأن زيارة المحافظة تأتي في إطار جولة على جميع المحافظات الفلسطينية وفي سياق مساعدة النرويج  للشعب الفلسطيني في بناء دولته، ولتقوية العلاقات الفلسطينية النرويجية، مع تقديم الدعم لجميع القطاعات من خلال الحكومة الفلسطينية.


وأكدت  هارالدستاد على نقل صورة للحكومة النرويجية عن الوضع الفلسطيني  وعن الحالة في محافظة طولكرم ،لبحث إمكانات تقديم الدعم لفلسطين واقتصادها من خلال القطاعات التي تستهدفها الحكومة النرويجية.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...