تفاصيل جديدة للعملية التي نفذتها وحدة إسرائيلية داخل خانيونس
الإثنين | 12/11/2018 - 05:46 مساءاً
تفاصيل جديدة للعملية التي نفذتها وحدة إسرائيلية داخل خانيونس

تلفزيون السلام - فلسطين :  كشفت وسائل اعلام عبرية، اليوم الاثنين، عن مزيد من تفاصيل العملية التي نفذتها وحدة إسرائيلية خاصة داخل قطاع غزة، التي ازدادت تعقيدا بعد الكشف عن هويتهم من قبل عناصر حماس في خانيونس.

ووفق تقرير لموقع "واي نت" الإلكتروني الإسرائيلي، فإن العملية الإسرائيلية كانت على ما يبدو تهدف الى استهداف القدرات العسكرية لدى القسام في غزة، وإحداث ضرر في قدرات القسام في حال وقوع اشتباك كبير مع قوات الاحتلال.

وقامت وحدة خاصة إسرائيلية بتنفيذ هذه المهمة، بالتنسيق مع جهاز الأمن العام "الشاباك".

ووفق موقع "واي نت" الاسرائيلي، فإن تعقيد العملية الخاصة للوحدة الإسرائيلية جاءت بعد أن تم كشف أمرها على يد عناصر من حماس، حيث يعتقد أنهم كانوا يحرسون الهدف الذي وصلت إليه الوحدة الإسرائيلية. وفيما يبدو، فإن الوحدة الخاصة دخلت أراضي غزة، ومن هناك انطلقوا الى خانيونس بسيارة من نوع "جيب" أو سيارة "ترانزيت".

والسيارة التي استقلوها، كان بداخلها وسائل قتالية مختلفة ووسائل تكنولوجية مخبأة يعتقد أنه كان يفترض أن يستخدموها خلال تنفيذهم العملية.

ومع وصولهم الى منطقة قرب مسجد إسماعيل أبو شنب شرقي خانيونس، أوفتهم وحدة من القسام وعلى رأسهم كان القيادي نور بركة، لتندلع مواجهات بينهم.

وأطلق عنصر إسرائيلي النيران باتجاه نور بركة فأرداه قتيلا، فيما يبدو أن الضابط الذي قتل تعرض لإصابة خطيرة في تبادل إطلاق النار مع عناصر وحدة القسام قبل أن يلوذ أعضاء الوحدة الإسرائيلية بالفرار.

وعلى الفور، أطلق عناصر الوحدة الإسرائيلية نداء استغاثة، لكنّه لم يعرف بعد إذا ما تعرض أيضا الضابط الآخر للإصابة قبل الهرب أو خلال عملية المطاردة. وأثناء هرب عناصر الوحدة الإسرائيلية، تم استدعاء طائرة إسعاف إسرائيلية من نوع "يسعور" الى الحدود مع غزة. ووفق موقع "واي نت" فإن المروحية تلقت أوامر بالهبوط داخل أراضي القطاع بعد تلقي بلاغ بأن أحد المصابين حالته حرجة.

وساندت مقاتلات إسرائيلية وطائرات استطلاع قتالية عملية هرب الوحدة الإسرائيلية من الملاحقة، حيث قصفت المقاتلات من الجو باستمرار القوات القسامية التي كانت تطارد الوحدة.

ومع نجاح الوحدة القتالية من الهرب، قامت المقاتلات الإسرائيلية بتفجير السيارة التي تركوها خلفهم من الجو، وذلك بهدف منع وقوع أي معدات إسرائيلية بيد  حماس.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:57
الظهر 12:53
العصر 04:03
المغرب 06:28
العشاء 07:50
استفتاء السلام
هل برأيك سيستمر العرب في تطبيع اكبر مع اسرائيل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/02/2019

الرياضة يمكن أن تمنع ألزهايمر عن طريق تحفيز هذا الهرمون
تلفزيون السلام - فلسطين : توصلت دراسة جديدة إلى أن التمارين الرياضية يمكن أن تحمي من مرض ...
10 أطعمة تستطيع تناولها دون الخوف من الوزن الزائد
تلفزيون السلام - فلسطين :  ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل لدرجة الجوع الشديد، ...
الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع
تلفزيون السلام - فلسطين :  حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو 1.1 مليار شخص في العالم ...
تناول الفواكه والخضروات بكثرة يحسن صحة عقلك
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتناولها الأفراد، ...
لعشاق "الكرواسون".. احذروا
تلفزيون السلام - فلسطين :   يعتبر الكرواسون، من أشهر المخبوزات التي نتناولها في أوقات الإفطار، خاصة لرواد ...