الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
مسؤول أردني : التوصل لحل في ملف الحج والعمرة للمقدسيين وفلسطينيي الداخل
الإثنين | 19/11/2018 - 05:38 مساءاً
مسؤول أردني : التوصل لحل في ملف الحج والعمرة للمقدسيين وفلسطينيي الداخل

تلفزيون السلام - فلسطين : من محمد أبو خضير – صرح مصدر أردني مسؤول لـ"القدس" انه تم التوصل لحل لاعادة تنظيم رحلات الحج والعمرة للمواطنين المقدسيين وفلسطينيي الداخل .

وقال المسؤول الكبير في تصريح خاص ومقتضب عبر الهاتف لـ"القدس" ان هذه القضية ذات أولوية اردنية وهناك اتصالات لم تنقطع مع الجانب السعودي، وتم التوصل لحل قريباً سيتم الإعلان عنه".

ونفى المسؤول الكبير ما ورد اليوم، ان هناك قرراً سعودياً برفع الوصاية الأردنية عن ترتيب وتنظيم رحلات الحج والعمرة للفلسطينين في اراضي الـ48 بسبب جواز السفر الأردني المؤقت وعدم حيازتهم لرقم وطني أردني دائم، وقال ان "هذا الكلام غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة".

وأوضح ان الموضوع قيد الترتيب بعد دراسة وبحث مشترك ومعمق وفي طريقه للحل بما يمكن المقدسيين وأهالي الداخل من أداء مناسك الحج والعمرة كما في الاعوام السابقة .

وكان وفد ممثل للجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة لحجاج الداخل وصل اليوم إلى الأردن، وذلك للتباحث في ملف الحج والعمرة والشروط التي تضعها السلطات السعودية على اهالي الداخل وحملة جواز السفر الأردني المؤقت من المقدسيين.

وضم الوفد كل من: رئيس لجنة المراقبة في جمعية الحج والعمرة، الشيخ هاشم عبد الرحمن، ورئيس لجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة، سليم شلاعطة، ومدير مكتب الجنوب في لجنة الحج والعمرة، عبد العزيز النباري، والناطق بلسان لجنة التنسيق للحج والعمرة، الحاج عبد الرحيم فقرا.

واجتمع الوفد عصر اليوم، بمندوبين عن وزارة الأوقاف الأردنية ومديرية الحج ومديرية العمرة في الوزارة، ومدير مديرية الحج، مجدي القطوف، ومدير العمرة يوسف القضاة، ومدير الحج، يوسف الشلبي.

ويذكر أن وفد وزارة الأوقاف الأردنية الذي كان من المفترض أن يسافر إلى الرياض في الأسبوع الماضي لبحث الملف أجل زيارته دون الإفصاح عن الأسباب.

وقال رئيس لجنة المراقبة في جمعية الحج والعمرة، الشيخ هاشم عبد الرحمن، إنه "وصل وفد عن لجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة من اهالي الـ48، الأحد، إلى العاصمة الأردنية عمان وشرع بمباحثات مع الجانب الأردني بكل ما يتعلق في الشروط التي حددتها السعودية ".

وأوضح أن "الهدف من زيارة الوفد للأردن، هو استكمال المفاوضات والاطلاع على آخر المستجدات والجهود التي يقوم بها الأردن قبالة السعودية للإبقاء على الوضع بكل ما يتعلق في تسفير حافلات الحجاج والمعتمرين من الداخل بموجب ما يتم العمل به منذ العام 1978، والإبقاء على الوصاية الأردنية على فلسطينيي الـ48 بالحج والعمرة".





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...