مسؤول أردني : التوصل لحل في ملف الحج والعمرة للمقدسيين وفلسطينيي الداخل
الإثنين | 19/11/2018 - 05:38 مساءاً
مسؤول أردني : التوصل لحل في ملف الحج والعمرة للمقدسيين وفلسطينيي الداخل

تلفزيون السلام - فلسطين : من محمد أبو خضير – صرح مصدر أردني مسؤول لـ"القدس" انه تم التوصل لحل لاعادة تنظيم رحلات الحج والعمرة للمواطنين المقدسيين وفلسطينيي الداخل .

وقال المسؤول الكبير في تصريح خاص ومقتضب عبر الهاتف لـ"القدس" ان هذه القضية ذات أولوية اردنية وهناك اتصالات لم تنقطع مع الجانب السعودي، وتم التوصل لحل قريباً سيتم الإعلان عنه".

ونفى المسؤول الكبير ما ورد اليوم، ان هناك قرراً سعودياً برفع الوصاية الأردنية عن ترتيب وتنظيم رحلات الحج والعمرة للفلسطينين في اراضي الـ48 بسبب جواز السفر الأردني المؤقت وعدم حيازتهم لرقم وطني أردني دائم، وقال ان "هذا الكلام غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة".

وأوضح ان الموضوع قيد الترتيب بعد دراسة وبحث مشترك ومعمق وفي طريقه للحل بما يمكن المقدسيين وأهالي الداخل من أداء مناسك الحج والعمرة كما في الاعوام السابقة .

وكان وفد ممثل للجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة لحجاج الداخل وصل اليوم إلى الأردن، وذلك للتباحث في ملف الحج والعمرة والشروط التي تضعها السلطات السعودية على اهالي الداخل وحملة جواز السفر الأردني المؤقت من المقدسيين.

وضم الوفد كل من: رئيس لجنة المراقبة في جمعية الحج والعمرة، الشيخ هاشم عبد الرحمن، ورئيس لجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة، سليم شلاعطة، ومدير مكتب الجنوب في لجنة الحج والعمرة، عبد العزيز النباري، والناطق بلسان لجنة التنسيق للحج والعمرة، الحاج عبد الرحيم فقرا.

واجتمع الوفد عصر اليوم، بمندوبين عن وزارة الأوقاف الأردنية ومديرية الحج ومديرية العمرة في الوزارة، ومدير مديرية الحج، مجدي القطوف، ومدير العمرة يوسف القضاة، ومدير الحج، يوسف الشلبي.

ويذكر أن وفد وزارة الأوقاف الأردنية الذي كان من المفترض أن يسافر إلى الرياض في الأسبوع الماضي لبحث الملف أجل زيارته دون الإفصاح عن الأسباب.

وقال رئيس لجنة المراقبة في جمعية الحج والعمرة، الشيخ هاشم عبد الرحمن، إنه "وصل وفد عن لجنة التنسيق لشؤون الحج والعمرة من اهالي الـ48، الأحد، إلى العاصمة الأردنية عمان وشرع بمباحثات مع الجانب الأردني بكل ما يتعلق في الشروط التي حددتها السعودية ".

وأوضح أن "الهدف من زيارة الوفد للأردن، هو استكمال المفاوضات والاطلاع على آخر المستجدات والجهود التي يقوم بها الأردن قبالة السعودية للإبقاء على الوضع بكل ما يتعلق في تسفير حافلات الحجاج والمعتمرين من الداخل بموجب ما يتم العمل به منذ العام 1978، والإبقاء على الوصاية الأردنية على فلسطينيي الـ48 بالحج والعمرة".






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:57
الظهر 12:53
العصر 04:03
المغرب 06:28
العشاء 07:50
استفتاء السلام
هل برأيك سيستمر العرب في تطبيع اكبر مع اسرائيل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/02/2019

الرياضة يمكن أن تمنع ألزهايمر عن طريق تحفيز هذا الهرمون
تلفزيون السلام - فلسطين : توصلت دراسة جديدة إلى أن التمارين الرياضية يمكن أن تحمي من مرض ...
10 أطعمة تستطيع تناولها دون الخوف من الوزن الزائد
تلفزيون السلام - فلسطين :  ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل لدرجة الجوع الشديد، ...
الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع
تلفزيون السلام - فلسطين :  حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو 1.1 مليار شخص في العالم ...
تناول الفواكه والخضروات بكثرة يحسن صحة عقلك
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتناولها الأفراد، ...
لعشاق "الكرواسون".. احذروا
تلفزيون السلام - فلسطين :   يعتبر الكرواسون، من أشهر المخبوزات التي نتناولها في أوقات الإفطار، خاصة لرواد ...