افتتاح بازار "مكان آمن" الخيري الثاني في جامعة خضوري بطولكرم .. شاهد الفيديو
الإثنين | 26/11/2018 - 03:17 مساءاً
افتتاح بازار "مكان آمن" الخيري الثاني في جامعة خضوري بطولكرم .. شاهد الفيديو

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري" نور الدين أبو الرب، بازار "مكان أمن" الخيري الثاني، الذي نظمته لجنة مشهود بها من "مكان أمن".

 

وضم البازار العديد من الزوايا التراثية اليدوية، التي شملت التطريز والسيراميك والإكسسوارات، والأنتيكا، والرسم على الزجاج، والمأكولات الشعبية، من تنفيذ صبايا وشباب من مختلف محافظات الوطن، إلى جانب زاوية طبية لفحص السكري مجانا.

 

وقال أبو بكر: "إن التركيز على المنتجات والحرف اليدوية التراثية، يساهم في الحفاظ على الرواية الفلسطينية في مواجهة إدعاءات الاحتلال وسلبه لتراثنا الوطني".

 

وأوضح أبو الرب أن البازار وبما يحمله من أفكار وأهداف، هو لمساعدة الطالبات اللواتي لا يستطعن تأمين تكاليف دراستهن، إضافة إلى ما يتضمنه من أهداف إنسانية ووطنية.

 

وقالت يقين فيصل علي منسقة فعاليات مكان آمن في طولكرم لـ"وفا":" هذا البازار الخيري هو الثاني لمكان آمن، الأول كان في جامعة القدس- أبو ديس، الهدف منه تجميع مشاركات لأشغال يدوية لعرضها وبيعها، ورصد 70% من نسبة الربح للمشاركين، فيما رصد النسبة الباقية لـ"مكان آمن"، لمساعدة طالبات محتاجات من جامعة خضوري أوضاعهن المادية صعبة لدفع أقساطهن".

 

وأضافت أن فكرة "مكان آمن" نبعت من صبية من سلفيت اسمها ايمان ريان، بدأت بعمل مجموعة صغيرة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) قبل عدة أشهر، يضم عددا من الصبايا، دعمن بعضهن في جميع النواحي، ماديا ونفسيا ومعنويا، ومن بعدها تشكيل قوة نسائية خاصة عملت على ترجمة الأفكار على أرض الواقع، فقامت بتقديم المساعدة لفئات المجتمع كالأيتام، وعائلات تشكو أوضاعا مادية صعبة، ومرضى السرطان، وأهلنا القادمين من غزة.

 

وأضافت: "عملنا كثيرا من الفعاليات، بدأت في نابلس وطولكرم، ومناطق الداخل المحتل ، وننسق لعمل فعاليات خارج فلسطين، ومعنا مشاركات من مصر والأردن، وسنكمل حتى يصل "مكان آمن" لكل مكان في العالم".

 

ولفتت أن هذا النشاط هو الثاني لمكان آمن سبقته فعالية في جمعية دار اليتيم العربي تم من خلالها تأمين كسوة شتوية لكل طفل فيها.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:19
العشاء 08:47
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج أخطر أنواع السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن علماء من معهد سولك للدراسات البيولوجية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن ...
تناول الأسماك قد يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء
تلفزيون السلام - فلسطين : ارتبط تناول الأسماك بالصحة الجيدة، وكثيرا ما ينصح خبراء التغذية بالاستعاضة عن ...
6 أطعمة تنشط عقلك.. لا تبعدها عن مائدتك
تلفزيون السلام - فلسطين : تلعب الأطعمة التي يتناولها الإنسان دورا رئيسيا في الحفاظ على صحة العقل، ...
الحليب كامل الدسم أم قليل الدسم.. أيهما أفضل صحيا؟
تلفزيون السلام - فلسطين : يختلف الحليب قليل الدسم عن مثيله كامل الدسم بأنه يحتوي على كمية ...
10 أطعمة تقي من ضعف النظر
تلفزيون السلام - فلسطين :  أكدت الدكتورة لويزا ساستري على أهمية التغذية السليمة في الحفاظ على صحة ...