توقيع اتفاقية نقطة ربط كهرباء كفر اللبد_ بلعا شرق طولكرم
الخميس | 29/11/2018 - 01:40 مساءاً
توقيع اتفاقية نقطة ربط كهرباء كفر اللبد_ بلعا شرق طولكرم

تلفزيون السلام ـ فلسطين - وفا - هدى حبايب : وقع رؤساء بلديات طولكرم وكفر اللبد وبلعا شرق المحافظة، اتفاقية نقطة ربط كهرباء كفر اللبد – بلعا.

 

وقال محافظ طولكرم عصام أبو بكر: "إن توقيع هذه الاتفاقية الهامة جاءت بتوجيهات الرئيس محمود عباس، وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبجهود من سلطة الطاقة وشركة النقل الوطنية وبالتعاون مع مؤسسة المحافظة وجهات الاختصاص وبلديات طولكرم وبلعا وكفر اللبد".

 

وأشار إلى أنه تم تحويل جزء من الطاقة الكهربائية المتوفرة في منطقة جنين لتستفيد منها هذه البلدات، وذلك عبر سلطة الطاقة وشركة النقل، وبالاتفاق مع البلديات المعنية، وبالتعاون مع كافة الأطراف الشريكة.

 

وتابع أبو بكر: "اليوم نتمم الاتفاق لتوفير طاقة إضافية من الكهرباء، وتحديداً في ظل زيادة النمو السكاني والعمراني، والنقص في القدرة الكهربائية، واحتياجات المحافظة من الكهرباء، وهذا جزء لا يستهان به، وسيخفف علينا، مع مواصلة العمل على حل مشكلة الكهرباء بشكل جذري في المحافظة، والانطلاق بمشاريع أخرى".

 

وثمن جهود رئيس الوزراء ومتابعته المباشرة، وتعاون سلطة الطاقة ممثلة برئيسها والطواقم العاملة وشركة النقل الوطنية، والبلديات الثلاث المعنية، والحكم المحلي، والأمن الوطني والشرطة والمؤسسة الأمنية، وتعاون المواطنين في هذه البلدات وكل من بذل جهوداً لأجل الانطلاق بهذا المشروع.

 

من جانبه، بارك رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم هذا الاتفاق، موضحا أنه يعتبر نواة لمشروع ربط بلدات وقرى محافظة طولكرم مع بعضها البعض، والذي سيؤدي إلى تحسين كفاءة توزيع الطاقة الكهربائية، وسيقضي على عجز الكهرباء في المحافظة.

 

وأشار إلى أن هذا الاتفاق جاء بجهود كبيرة وبمتابعة من رئيس الوزراء منذ البداية، وبعمل متواصل من المحافظ والجهات المختصة ذات العلاقة.

 

وقال :" الاتفاقية تنظم العلاقة ما بين البلديات الثلاث، لتوزيع الفائض والقدرة من الزيادة الكهربائية، حتى نعالج مسألة النقص بالقدرة الكهربائية في مدينة طولكرم، وبلدات بلعا وكفر اللبد".






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 12:42
العصر 04:19
المغرب 07:14
العشاء 08:40
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

تطبيقات تحمي أطفالك من مخاطر الإنترنت
تلفزيون السلام - فلسطين : أصبح الأطفال في وقتنا الحالي يصلون إلى الإنترنت ويستخدمون التطبيقات المختلفة بسهولة ...
دراسة: بعض المقلعين عن التدخين ينتقلون لعادة أسوأ
تلفزيون السلام - فلسطين :  ظهرت دراسة أمريكية جديدة أن معدلات الاكتئاب وتعاطي الماريغوانا وشرب الكحول بنهم ...
كلمات تجعلنا نشعر بالجوع!
تلفزيون السلام - فلسطين :  تشير دراسة جديدة إلى أن كلمات معينة، مثل “عطرية، فواحة” أو “مقرمش”، ...
جهاز ذكي يحسن الذاكرة ويحفز العقل
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت شركة "Humm" عن جهاز ذكي قابل للارتداء بشكل لصاقة، يعمل بمبدأ ...
العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج أخطر أنواع السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن علماء من معهد سولك للدراسات البيولوجية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن ...