الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
تنظيم اليوم الطبي المجاني "نبضات الأمل" في جامعة خضوري
الخميس | 29/11/2018 - 02:01 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : افتتحت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة فلسطين التقنية خضوري وطلاب تخصص الطب البشري في جامعة القدس، واتحاد طلبة طلاب الطب العالمي، بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر، فعاليات اليوم الطب المجاني بعنوان" نبضات الأمل"، في حرم الجامعة الرئيس في طولكرم، بحضور عميد الشؤون الطلابية د. علاء عيسى، ومنسق الشبيبة في الجامعة وسيم أبو شمس، ومنسق الفعالية وعضو اتحاد طلبة الطب محمد هرش، وأعضاء مجلس الطلبة وممثلي المؤسسات المنظمة.


وأوضح هرش أن هذه الفعالية تهدف إلى تنمية الجانب الاجتماعي، وتحقيق المسؤولية الاجتماعية، من خلال تقديم فحوصات وخدمات طبية مجانية، تشمل فحوصات الدم والسكري والضغط، والطب العام والتغذية، وزوايا تثقيفية، مشيراً أن هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات المشابهة التي تستهدف فئات ومؤسسات مختلفة في المجتمع الفلسطيني.


وأضاف هرش أن الفعالية تسهم في تعزيز علاقات التعاون بين الجامعات الفلسطينية في المجال الطبي وغيره من المجالات، شاكراً جامعة خضوري ومجلس طلبتها على تعاونهم واستضافة الحدث، والمؤسسات والمراكز الطبية التي سلهمت في دعم الفعالية، وتقديم المعدات اللازمة.


من جهته أشار الموظف الإداري في جمعية الهلال الأحمر في فرع عنبتا عبد الرحمن نصار، إلى أن مشاركة الجمعية في اليوم الطبي جاءت انسجاماً مع عضويتها في الحملة الوطنية للتوعية بمرضي الضغط والسكري، وهو أحد الخدمات الطبية العديدة التي يقدمها الهلال الأحمر، وأن مشاركة اليوم جاءت لتعزيز هذا الدور وتقديم التوعية للشباب، نظراً لأهمية تقديم العناية الصحية لهم في هذا العمر، ولدورهم في إيصال الثقافة الطبية لبقية فئات المجتمع.


وأضاف نصار إلى ضرورة احتضان طلبة الطب في بداية حياتهم المهنية، وتسهيل انخراطهم في المجتمع، ونقل خبرات الهلال الأحمر الطويلة إلى الأطباء الشباب، وصقل مهاراتهم الطبية، معرباً عن سروره بهذا التعاون مع جامعة خضوري، وناقلاً تطلعات الهلال الأحمر لمزيد من التعاون المستقبلي لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي.
بدوره أشار أبو شمسة أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الخدمات والفعاليات التي ينظمها مجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية، لتحقيق رسالته في خدمة طلبة الجامعة، وتقديم التسهيلات والامكانيات المتاحة في مختلف المجالات التعليمية والطبية والاجتماعية وغيرها، من خلال علاقات الشراكة والتعاون مع الجامعات والمؤسسات المحلية، معرباً عن آمله بأن يكون يوماً طبياً موفقاً، يسهم في خدمة الطلبة والتخفيف عنهم.

 







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...