الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
خضوري والبنك الإسلامي العربي يختتمان البرنامج التدريبي "رواد" في الصيرفة الإسلامية
الأحد | 09/12/2018 - 01:56 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : اختتم مركز الريادة في العلوم المحاسبية التابع لكلية الأعمال والاقتصاد، في جامعة فلسطين التقنية خضوري، بالتعاون مع البنك الإسلامي العربي البرنامج التدريبي رواد في الصيرفة الإسلامية، التي استهدفت 23 طالباً وطالبة من طلبة الكلية، وذلك في حفل حضره عميد كلية الأعمال والاقتصاد د. أحمد شويكة، ومدير مركز الريادة د. محمد سليمي، ووفد من كبار موظفي البنك ضم كلاً من مدير دائرة التدريب أ. راتب عطياني ومدير فرع طولكرم أ. أحمد أبو عايشة.


وافتتح حفل الختام وتوزيع شهادات الدورة د. شويكة ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب، ومشيداً بالبنك الإسلامي العربي وبخدماته المصرفية المتميزة ومسؤوليته الاجتماعية، مؤكداً على أهمية هذه البرامج التدريبية، التي هدف الى إعطاء الفرصة للطلبة المتميزين للحصول على دورات تدريبية مكثفة للتعرف على آلية العمل في البنوك الإسلامية، واطلاعهم على آخر المستجدات في العمل المصرفي الإسلامي، الأمر الذي من شأنه تنمية مهاراتهم وخبراتهم في جزء هام مكمل لما تلقوه من علوم إدارية ومالية متميزة على أيدي أعضاء هيئة تدريسية ذات كفاءة عالية.


وبدوره أكد أ. عطياني على أن البنك الإسلامي العربي ومن خلال الدورة المذكورة هدف الى تنمية كفاءة ومهارات الطلبة الجامعيين، مضيفاً أن هذا البرنامج لن يكون الأخير في سياق التعاون الكبير والمثمر مع جامعة خضوري، مثنياً على جهود مركز الريادة في العلوم المحاسبية وكلية الأعمال والاقتصاد لترتيب وتنفيذ البرنامج التدريبي "رواد"، ومثمناً التزام الطلبة ووعيهم وإدراكهم للمسؤولية التي تجلت من خلال إنضباطهم والتزامهم الكبيرين.


وأوضح د. سليمي أن هذا البرنامج يأتي ضمن استراتيجية مركز الريادة التي تهدف إلى ربط مخرجات التعليم في الكلية مع احتياجات سوق العمل، لإكساب الطلبة بعض المهارات الإضافية وتعزيز مستوى التنافس لديهم للحصول على فرص عمل في السوق الفلسطيني بعد التخرج، من خلال التعاون مع مؤسسات وطنية رائدة والتي يشكل البنك الإسلامي العربي أحد أبرز هذه المؤسسات، مضيفاً أن هذا النشاط هو جزء مهم من مجموعة مختلفة من التدريبات العملية التي يقدمها المركز بهدف تنمية قدرات الطلبة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لانخراطهم في سوق العمل بكفاءة وتميز.


وفي نهائة اللقاء، تم توزيع الشهادات على الطلبة الذين شاركوا بالدورة التدريبية من قبل إدارة الجامعة وضيوفها من مؤسسة البنك الإسلامي العربي وتم الاتفاق على ترتيب دورات مشابهة في الفصول اللاحقة وبشكل دوري في المستقبل.


يذكر أن البرنامج اشتمل على ستة برامج تدريبية يقدمها مجموعة متميزة من مدربي البنك الإسلامي العربي تسلط الضوء على مجالات مالية وإدارية مختلفة مثل: ثقافة مصرفية أساسية، وكيف تكون موظف بنك ناجح، ومبادئ العمليات المصرفية، ومبادئ التسهيلات والتمويل الإسلامي، والتأصيل الشرعي للعمل المصرفي الإسلامي، والودائع الأساسية، ومقدمة في التسويق المصرفي.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...